المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملخص الصحف المصرية اليوم الثلاثاء 27 مارس 2012


محمد كمال المحامي
03-27-2012, 08:02 AM
السجائر المهربة لمصر تسبب السرطان..


تخوف إسرائيلى من إطلاق مصر قمرًا صناعيًا لمقاومة أغراض التجسس..


السفير الإيرانى بالقاهرة:مرشحو الرئاسة يرحبون بعودة العلاقات مع طهران

مسئول حكومى: رفضنا طلبًا لـ"النقد الدولى" بتخفيض قيمة الجنيه 20%، ودستور الحرية والعدالة: النظام "رئاسى برلمانى" ومفوضية للإشراف على كل الانتخابات، ورئيس اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة: التلاعب فى الانتخابات الرئاسية مستحيلة، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الثلاثاء.

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/7thdaydigital.png
نفى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، كل ما يشاع أو ينشر أو يذاع حول ترشحه لرئاسة الجمهورية، مؤكدا أنه يرفض وكذلك الأزهر الشريف، ذلك الأمر رفضًا تامًا، ويؤكد استمراره فى أداء رسالته الوطنية والعالمية من خلال الأزهر منارة العلوم والحضارة، فضلا عن نشر الإسلام الوسطى، كما كان دائما منذ ولد الأزهر على أرض مصر.

كشف الدكتور أشرف شعلان، رئيس المركز القومى للبحوث، عن نتائج أول تحليل عينات من السجائر المهربة إلى مصر، والتى أظهرت وجود 11 مُركبًا بنسب عالية تساعد على إتلاف الحمض النووى للمدخن، وتكوين الأورام السرطانية فى أنسجة الجسم، وإلحاق أضرار بالجهاز العصبى.

◄ النيابة: جنسية حسين سالم الإسبانية ليست "أصلية"
◄ مجهولون يختطفون صلاح الشرنوبى ويطلبون فدية 2 مليون جنيه
◄ ساركوزى يبلغ قطر رفضه دخول القرضاوى فرنسا
◄ 10 مليارات دولار استثمارات أجنبية خرجت خلال عام
◄ التحقيق فى اتهام عمر سليمان بالاستيلاء على أراضى الدولة
◄ رئيس كتلة الجماعة الإسلامية: الإخوان أداروا "التأسيسية" بالغش الجماعى
◄ ألتراس أهلاوى يواصلون اعتصامهم ويطالبون بتطهير الداخلية
◄ المشير يجتمع مع ممثلى الأحزاب بالبرلمان لمناقشة "الدستور"

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/ahram.png
أكد السفير مجتبى أمانى، القائم بأعمال السفارة الإيرانية بالقاهرة، أنه التقى مع مرشحى الرئاسة فى مصر "تقريبًا"، لتبادل الآراء وأنهم جميعًا لا يعارضون إقامة علاقات أو تقاربا مع إيران، وقال مجتبى إن إيران لها استثمارات فى مصر من قبل الثورة الإيرانية، وهى بنك مصر إيران، مصنع للغزل والنسيج، وشركة ملاحة، وأعلن السفير أن بلاده مستعدة للتعاون الاقتصادى مع مصر.

تعقد الجمعية التأسيسية للدستور أول اجتماعاتها غدًا لكتابة الدستور الجديد للبلاد، وكانت الأمانة الفنية لمجلس الشعب والشورى قد بدأت فى إرسال الدعوات لأعضاء الجمعية التأسيسية أمس، لإخطارهم بموعد الاجتماع، الذى سيتم فيه وضع آليات التنسيق بين أعضاء اللجنة تمهيدًا لبدء كتابة الدستور الجديد، وكشف مصدر برلمانى أنه فى حالة إصرار الشخصيات المنسحبة من اللجنة التأسيسية على موقفها فإنه سيتم التوافق على بعض الأسماء الاحتياطية من الذين تم اختيارهم.

◄ "الشورى" يناقش مقترحات اعتماد النظام الإسلامى فى الاقتصاد
◄ الكتاتنى يزور دول حوض النيل لبحث مشاكل المياه
◄ تعديل قانون تثبيت نصف مليون عامل بالجهاز الإدارى للدولة
◄ اتفاق لإنهاء إضراب النقل العام
◄ البلتاجى يرفض المرشح الإخوانى ويطالب الجماعة بالاعتراف بأخطائها
◄ 4 مليارات جنيه خسائر البورصة بسبب تأسيسية الدستور

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/akhbar.png
قال الدكتور ‬محمد الطاهر نمير، نائب مسئول المكتب الإدارى لجماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية وعضو مجلس شورى الجماعة*، ‬إن عهد التهديد ولىّ، والإخوان لا تجدى معهم تلك الأساليب، ومن يظن أن الإخوان يخشون التهديدات لم يقرأ التاريخ*، وذلك فى تصريحات ردا على بيان المجلس العسكرى.

وأضاف أن الشعب المصرى لن يسمح بتمرير سيناريو إغراق البلاد فى الأزمات المفتعلة للضغط عليه وإلهائه عن استحقاقات الديمقراطية التى تتمثل فى تسليم حقيقى للسلطة.

أكد* ‬الشيخ سيد عسكر رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشعب، عدم انتهاء لجنة الرد على بيان الحكومة من عملها*، ‬ورجح الشيخ عسكر الانتهاء من إعداد الرد بصيغته النهائية الأسبوع القادم*، ‬وأشار الشيخ عسكر إلى رفض أعضاء اللجنة وجميع أعضاء مجلس الشعب لبيان الحكومة، لإغفاله الكثير من المشاكل وعدم طرح حلول للأزمات الاقتصادية والأمنية.

◄ مصدر مسئول*: لا صحة لتخلى عبدا لمعز عن رئاسة محكمة الاستئناف
◄ "هيكل" يعتذر عن حضور القمة العربية ببغداد
◄ انفراجة فى أزمة الوقود

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/masry.png
كشف مسئول حكومى رفيع المستوى أن صندوق النقد الدولى طلب من الحكومة المصرية تخفيض قيمة الجنيه بحوالى 20 % من قيمته الحالية، بدعوى أن هناك تماسكًا غير حقيقى للجنيه بسبب استمرار الحكومة فى دعمه من خلال ضخ سيولة دولاريه من الاحتياطى النقدى الأجنبى، مشيرا إلى أن الصندوق طالب بضرورة قيام الحكومة بإصلاح حقيقى للاقتصاد خلال المرحلة المقبلة.

كشف مختار العشرى، رئيس اللجنة القانونية لحزب الحرية والعدالة، عن ملامح مشروع الدستور الذى أعده الحزب لتقديمه إلى الجمعية التأسيسية للدستور.

وقال إن حزبه يرى أن الأبواب الأربعة الأولى من دستور 1971 يمكن بناء الدستور الجديد عليها، لذلك فلن يحدث فيها تغيير إلا فى إطار ضيق.

وأضاف أن المشروع يقضى بنقل تبعية الجهاز المركزى للمحاسبات من السلطة التنفيذية إلى مجلس الشعب، وسيتم إنشاء مفوضية للانتخابات تتولى الإشراف على كل الانتخابات فى مصر، على أن يجمع نظام الحكم بين الرئاسى والبرلمانى.

◄ الحزب الإسلامى الحاكم فى تونس يرفض اعتماد الشريعة كمصدر للتشريع
◄ عبد المعز إبراهيم: سأترأس عمومية الاستئناف
◄ وزير الداخلية: سنفرض الأمن ولو بالقوة
◄ وزير النقل يقيل رئيس "الطرق والكبارى"

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/sherok.png
انتقد المستشار فاروق سلطان، رئيس المحكمة الدستورية العليا ورئيس اللجنة القضائية العليا لانتخابات الرئاسة، الهجوم الذى شنته بعض القوى السياسية على عمل المحكمة واللجنة العليا، ووصفها بـ"افتراءات غير مقبولة، ولا أساس لها فى الواقع، وشدد سلطان على أن اللجنة العليا للانتخابات تمارس كل أعمالها بنزاهة وشفافية وحياد، مشيرا إلى أن التلاعب فى إرادة الشعب مستحيل .

علمت الجريدة من مصادر أن مصر ستطلق قمرًا صناعيًا لمقاومة أغراض التجسس فى نهاية العام الحالى، وكانت تقارير صحفية إسرائيلية أبدت تخوفها من إطلاق مصر قمرا صناعيا بمساعدة روسيا لمقاومة أغراض التجسس.

◄ اللجنة القضائية: القصور الرئاسية "صاغ سليم"
◄ موقع حجز أراضى المصريين فى الخارج غير متاح داخل مصر
◄ مصادر كنسية: أقباط المهجر يشاركون فى انتخاب البابا
◄ أول تطعيم يمنع الإصابة بالسل نهائيًا