المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملخص الصحف المصرية اليوم الأثنين 26 مارس 2012


محمد كمال المحامي
03-26-2012, 08:42 AM
قائد شرطة دبى: الإخوان أشد خطراً من إيران..


والمجلس العسكرى: لن نتوانى عن أى إجراء أو قرارات لمصلحة الوطن..


والمحكمة الدستورية: لن نسكت على إهانة الإخوان للمحكمة

تصريحات منصور حسن بالتراجع عن الترشح بسبب انقسامات القوى السياسية، وحزب النور يؤكد رضاه عن تشكيلة التأسيسية، وعودة محافظ بورسعيد إلى عمله كحاكم للإقليم، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الاثنين.

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/7thdaydigital.png
أعلن مصدر قضائى مطلع رفض المحكمة الدستورية العليا بيان جماعة الإخوان المسلمين الصادر أول أمس، الوارد فيه اتهامات لها بأنه يتم استخدامها من قبل المجلس العسكرى للضغط على البرلمان، وذكر المصدر أن البيان تضمن إهانة للمحكمة وإساءة، خاصة بعدما ذكرت الجماعة أن هناك طعنًا على عدم دستورية مجلس الشعب، موجود فى درج مكتب رئيس المحكمة الدستورية المستشار فاروق سلطان، يتم استخدامه لابتزاز الجماعة، حسبما ذكرت فى بيانها.

أعلن وزير الثقافة والإعلام الأسبق ورئيس المجلس الاستشارى السابق منصور حسن، تراجعه عن الترشح على المقعد الرئاسى، ليقلب القرار المفاجئ لحسن موازين بدت أقرب للاستقرار فى السباق بعد ظهور مؤشرات عن أن حسن هو الأقرب لنيل دعم جماعة الإخوان المسلمين، وإعلان حزب الوفد رسميًا دعمه له، فضلاً عن علاقته القوية بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة، فيما أرجع حسن انسحابه إلى الانقسامات التى ضربت القوى السياسية.

◄ الجيش يمنع ألتراس المصرى من اقتحام قناة السويس
◄ وزير الداخلية يكرم أسر شهداء الشرطة
◄ العسكرى: التشكيك فى نزاهة الانتخابات الرئاسية "محض افتراء"
◄ الداخلية توقف نقيبًا و18 أمين شرطة ملتحيًا عن العمل
◄ الأمن القومى بـ"الشورى": أمن الدولة مازال موجودًا
◄ البنوك تبدأ صرف 2.5 مليار جنيه قيمة الحوالات الصفراء
◄ معارك كلامية بين شباب "الإخوان" والمفصولين بسبب الشاطر
◄ ضبط المتهمين بقتل مستشارة الأمم المتحدة فى "سفنكس"

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/ahram.png
أعرب المجلس العسكرى عن استيائه لما تناقلته وسائل الإعلام من بيانات لقوى سياسية، بما يطعن فى نزاهة قصد القوات المسلحة ومجلسها الأعلى، ويشكك فى استقلالية المحكمة الدستورية العليا وحياديتها فى أحكامها، وأكد فى بيان له أنه لن يتوانى فى اتخاذ أى إجراءات أو قرارات فى مصلحة الوطن.

وأكد الدكتور يسرى حماد، المتحدث الرسمى باسم حزب النور، أن ادعاء التيار الليبرالى بسيطرة الإسلاميين على اللجنة التأسيسية غير صحيح، لان اللجنة تعبر عن كل طوائف المجتمع بدون أدنى استحواذ لأى فصيل على حساب الآخر، وأشار إلى أن نسبة كبيرة من الجمعية التأسيسية ذهبت لشخصيات عامة.

◄ دعاوى قضائية ودعوات للعودة لميدان التحرير رداً على تشكيل اللجنة
◄ الإخوان المسلمون تحسم اسم مرشحها للرئاسة غدا
◄ زحام شديد فى اليوم الأول لصرف الحوالات الصفراء
◄ صباحى: نشعر بالخطر ونرفض هيمنة الإسلاميين
◄ "العليا للانتخابات": لا نمانع فى زيادة أعداد التوكيلات على المطلوب

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/akhbar.png
حذر الفريق ضاحى خلفان، قائد شرطة دبى، من سعى* ‬الإخوان المسلمين* ‬لتغيير أنظمة الحكم فى دول الخليج، واستلام الحكم، بحيث يجعلون حكومات الخليج تملك* ‬ولا تحكم، وتوقع أن تكون دولة الكويت أول دولة خليجية تؤول إلى هذا المصير المحتوم بحلول عام *2013، ‬واتهم الإخوان المسلمين بالتآمر على دول الخليج قاطبة بحلول عام *2016، ‬وأكد أنه استقى هذه المعلومات من أجهزة استخبارات* ‬غربية وليست مسربة من الإخوان المسلمين، ‬وقال إن الأمريكيين* ‬نجحوا فى تصدير ثورات الربيع العربى، وانتقد تصريحات الرئيس الأمريكى باراك أوباما بأنه على استعداد للتعامل مع الإخوان المسلمين إذا وصلوا إلى سدة الحكم*، ‬وقال خلفان: "الإخوان المسلمون لا يقلون خطراً على أمن واستقرار منطقة الخليج برمتها من إيران"*.

وأكد المستشار عاصم الجوهرى، رئيس جهاز الكسب* ‬غير المشروع رئيس اللجنة القضائية لاسترداد الأموال* ‬المهربة، أن الأموال المهربة للخارج عن طريق الرئيس السابق حسنى مبارك ورموز نظامه ليست بالضخامة التى تتحدث بها وسائل الإعلام*، ‬وقال إن نهج وسائل الإعلام فى التعامل مع هذه القضية يهدد عمل اللجنة القضائية بعدم المصداقية.

◄ البورصة تخسر 10 مليارات جنيه
◄ بعثة صندوق النقد الدولى فى القاهرة غدًا
◄ وزير الاتصالات: نبحث مع المركزى نقل الأموال بالمحمول
◄ البسطويسى يحذر من انقلاب عسكرى إذا انفرد تيار سياسى بالحكم


http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/masry.png
أكدت الدكتورة نجوى خليل، وزيرة التأمينات الاجتماعية، أن جماعة الإخوان المسلمين تعمل على توفيق أوضاعها القانونية، فى حين نفى عبدالمنعم عبدالمقصود، محامى الجماعة ذلك بشدة، مؤكدا أن الجماعة وضعها قانونى، ولا تحتاج إلى توفيق أوضاعها.

أصدر الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء، توجيهات بإحالة الطلب الذى تقدم به أعضاء مجلس الشعب بمحافظة بورسعيد، وأعضاء مستثمرى المحافظة لعودة اللواء أحمد عبدالله لمباشرة أعماله كمحافظ للإقليم إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة لاتخاذ اللازم بشأنه.

◄ وزير الداخلية: محاولات للتهدئة فى بورسعيد
◄ قيادات وفدية تكشف عودة الحزب لدعم موسى للرئاسة
◄ موسى: حكم مصر "مش للوجاهة" ودور الرئيس القادم خدمة الجميع
◄ محمود شريف ينسحب من سباق الرئاسة بسبب "شراء التوكيلات"


http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/sherok.png
أثار الإعلان عن تشكيل الجمعية التأسيسية ردود فعل غاضبة فى العديد من الأوساط السياسية والاجتماعية، فى الوقت نفسه انتقد عدد من السياسيين تشكيل الجمعية، واصفين طريقة الاختيار بالعبث، ومحذرين من موجة جديدة من الثورة، بسبب استحواذ الإسلاميين على النسبة الأكبر فى اللجنة التأسيسية.

ارتفعت تحويلات المصريين العاملين بالخارج بنسبة 14.4% خلال عام 2001 مقارنة بالعام السابق، تبعا لبيانات ميزان المدفوعات التى أعلن البنك المركزى عنها أمس.

◄ إلغاء امتحان طالب "المحمول" أثناء اللجنة
◄ مصر والسودان وإثيوبيا تبحث أزمة مياه النيل
◄ وزير الداخلية: من لديه دليل على استخراج بطاقات مزورة يتقدم لجهات التحقيق
◄ حريق قرب مكتب "العال" بالمطار