المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملخص الصحف المصرية اليوم الأربعاء 21 مارس 2012


محمد كمال المحامي
03-21-2012, 08:08 AM
استدعاء وزير العدل للرد على اتهامات إخفاء ملفات "موقعة الجمل"..


حزب النور يرشح الداعية محمد حسان لتأسيسية الدستور..


"دينية الشعب" توافق على إنشاء "بيت المال"

القضاء الإدارى يحكم بإلغاء سيطرة النواب على "تأسيسية الدستور"، تعديل قانون انتخابات الرئاسة للسماح بالدعاية مع فتح باب الترشح، وتصريحات وزير المالية يتهم فيها الإخوان بتعطيل إجراءات الاتفاق على قرض صندوق النقد، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الأربعاء.

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/7thdaydigital.png

كشف المهندس أسامة سليمان، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، أن الحزب سيحسم فى اجتماع مكتبه التنفيذى وهيئته العليا غداً الخميس اسم المرشح الذى سيدعمه فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، لافتاً إلى أن الاسم سيتم عرضه على مجلس شورى الجماعة خلال الأسبوع المقبل للتصويت عليه، وإعلانه رسميًا.

وأوضح سليمان، أن جميع الخيارات مفتوحة أمام الحزب وجماعة الإخوان المسلمين، بما فيها دعم الدكتور عبدا لمنعم أبو الفتوح، وذلك حسب المتغيرات التى تشهدها كل مرحلة واحتياجاتها، مؤكداً أن فكرة دعم أبو الفتوح من جانب الحزب مطروحة وبقوة داخل الحزب والجماعة.

أصدرت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة قراراً بوقف نسبة الـ50% من اللجنة التأسيسية من الدستور من أعضاء مجلسى الشعب والشورى، الذى كان تقدم به منذ أيام الناشط الحقوقى الروبى جمعة، وأشار الروبى إلى أن الشق الموضوعى فى الطعن، سيتم تحديده خلال الأيام القادمة.

◄ عبد المعز يرفض التنحى عن استئناف القاهرة
◄ دعوى قضائية تطالب بإلغاء تراخيص "الشرقية للدخان" وتتهمها بالصهيونية
◄ مصر ضمن الدول غير الآمنة فى أنظمة حفظ الدم
◄ 4 ملثمين يختطفون محامياً تحت تهديد الأسلحة
◄ الحكومة تستجيب لشروط صندوق النقد الدولى
◄ "جرانة": لوثبت ملكيتى لـ13 ملياراً سأتنازل عنها لمصر
◄ الأهلى يرفض العقوبات "التوافقية" مع المصرى

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/ahram.png

وافقت لجنة الاقتراحات بمجلس الشعب، على مشروع تقدم به النائب مصطفى بكرى لتعديل قانون الانتخابات الرئاسية، بحيث يصبح من حق المرشحين إطلاق الدعاية الانتخابية، اعتباراً من فتح باب الترشح، بدلاً من الوضع الحالى، الذى يقصرها على ثلاثة أسابيع فقط قبيل الاقتراع.

حذر وزير المالية ممتاز السعيد من تأثير عدم توافق بعض القوى السياسية، خاصة حزب الحرية والعدالة، على إبرام اتفاق مع صندوق النقد الدولى بدعم الاقتصاد المصرى، وأضاف أن عدم التوافق المجتمعى وكثرة التصريحات والجدل السياسى الحالى، تسبب فى تعطيل إجراءات الاتفاق مع الصندوق.

◄ القضاء الإدارى يقرر إعادة تشغيل "موبكو"
◄ صرف الحوالات الصفراء الأحد بأقدمية صدورها
◄ اختفاء ملف موقعة الجمل من المحكمة
◄ شلل مرورى فى القاهرة بسبب طوابير السيارات أمام محطات الوقود
◄ سنة مع إيقاف التنفيذ لـ7 ضباط المتهمين بقتل ثوار حدائق القبة

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/akhbar.png

أكد الدكتور ‬جلال سعيد، وزير النقل، عدم رضاه عن معدلات تنفيذ مشروع* ‬تطوير مزلقانات السكك الحديدية ويشمل *245 ‬مزلقاناً بتكلفة 300 ‬مليون جنيه، وقال إن معدلات التنفيذ لا تتناسب مع أهمية المشروع للحد من حوادث المزلقانات،* ‬حيث تم الانتهاء من الأعمال الحديثة لحوالى *111 ‬مزلقاناً والانتهاء من أعمال الإشارات والتحكم لعدد *12 ‬مزلقاناً فقط رغم* ‬مرور ما يقرب من ثلاث سنوات ونصف السنة على بداية المشروع.

أعلنت وزارة القوى العاملة والهجرة عن القواعد* ‬المنظمة لصرف قيمة الحوالات الصفراء التى تم تحويلها من العراق على البنك المركزى المصري، والتى تبلغ* ‬قيمتها* ‬408* ‬ملايين دولار بما يعادل* ‬2*.‬5مليار جنيه مصرى مستحقة لـ637* ‬ألف مستفيد*.‬

وأوضحت الوزارة أن المستحقات تخص الحوالات خلال الفترة من أول مايو *1989 ‬حتي* ‬30* ‬يونيو *1990، ‬على أن يبدأ الصرف اعتباراً من الأحد القادم ولمدة شهرين، من خلال* ‬5* ‬بنوك هي* "‬البنك الأهلى المصرى *- ‬بنك مصر*- ‬بنك الإسكندرية*- ‬البنك العربى الأفريقى الدولى *- ‬مصر الرافدين بالقاهرة*"، ‬ويتم الصرف من أقرب فرع للبنك من محل سكن المستفيد*.‬

◄ السفير العراقى بالقاهرة: منح المستثمر المصرى تأشيرة فى يوم واحد
◄ خطة طوارئ لنقل المواد البترولية
◄ ثورة فى المحافظات بسبب نقص السولار والبنزين
◄ السفير الإماراتى بالقاهرة ينقل تعازى الشيخ خليفة فى البابا شنودة

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/masry.png

بدأت الأحزاب الممثلة فى البرلمان الإعلان عن أسماء مرشحيها لعضوية الجمعية التأسيسية للدستور، التى ستضم 50 نائبًا وعدد من الشخصيات العامة، وأشار الدكتور أحمد خليل، المتحدث باسم الهيئة البرلمانية لحزب النور، أن حزبه سيرشح الداعية السلفى محمد حسان، والدكتور محمد إسماعيل المقدم، أحد مؤسسى الدعوة السلفية.

قررت لجنة الشئون الدينية بمجلس الشعب، أمس، تشكيل لجنة لإعداد قانون لإنشاء "بيت المال" ليكون هيئة مستقلة، تقوم بجمع الزكاة وتوصيلها إلى الفقراء، وشددت اللجنة على أن الهيئة لن تكون بديلاً عن مصلحة الضرائب وأداء الزكاة من خلالها سيكون اختيارياً.

◄ صندوق النقد يعلن استعداده لصرف القرض لمصر قبل انتخابات الرئاسة
◄ أندية المظاليم تتظاهر أمام اتحاد الكرة وتطلب عودة الدورى
◄ إضراب النقل العام يتصاعد
◄ أبو النجا: سحب الثقة من الحكومة محسوم بالرفض

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/sherok.png

طلب الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب، من المستشار محمد عطية وزير مجلسى الشعب والشورى، استدعاء المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل، للرد على البيان العاجل الذى ألقاه عصام سلطان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوسط، والذى اتهم فيه المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس محكمة استئناف القاهرة وموظفى وزارة العدل، بإخفاء ملف قضية موقعة الجمل وعدم عودة الملف إلى دائرة المستشار مصطفى عبدا لله، محاباة منهم للمتهمين.

رفضت الحكومة مشروع القانون الذى تقدم به النائب إيهاب رمزي، والخاص بإصدار تشريع موحد لبناء دور العبادة، كما رفضه ممثل وزارة الأوقاف، جمال فهمى، وبرر الشريف وفهمى رفضهما لمشروع القانون، بأن الحكومة لديها مشروع قانون جاهز يحمل نفس الاسم، فى حين أعلن حزب النور السلفى، رفضه لمشروع القانون حملة وتفصيلاً، مبررين رفضهم لمصطلح البناء الموحد لدور العبادة وقالوا: "كيف نساوى دور عبادة خاصة بـ5 ملايين بدور عبادة أخرى خاصة بـ80 مليون.

◄ عطية: قرار المصالحة مع رموز النظام السابق فى يد البرلمان
◄ "موازنة الشعب" تشترط الاطلاع على الاتفاق الأصلى للموافقة على قرض الصندوق
◄ الاستقالات تعصف بـ"الوسط" قبل يومين من انعقاد مؤتمره العام
◄ الجنزورى يفشل فى حل أزمة أتوبيسات النقل العام