المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملخص جرايد مصر اليوم السبت 6/3/2012


محمد كمال المحامي
03-06-2012, 07:35 AM
الإخوان عرضوا على "العربى" الترشح للرئاسة


وأمين الجامعة اشترط انسحاب أبوالفتوح وأبوإسماعيل ..


وزير الداخلية: إطلاق اللحية للضباط يثير الفتنة..

5 جنيهات لأنبوبة البوتاجاز بالكوبون

أعضاء اللجنة التشريعية بالبرلمان يطالبون بتعديل قانون الإيجارات القديمة، إطلاق أول نقابة عامة لضباط الشرطة، نائب المرشد ينفى تورط الجماعة فى قضية تهريب المتهمين الأجانب، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الثلاثاء.

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/7thdaydigital.png
علمت الجريدة أن ملف الانتخابات الرئاسية داخل جماعة الإخوان دخل طور الشورى، وبدأت بالفعل مناقشات بين قيادات مكتب الإرشاد والمكتب التنفيذى للحزب حول هذا الأمر، وكشف هيثم أبو خليل القيادى الإخوانى السابق، أنه حصل على معلومات موثقة تفيد بأن الجماعة أجرت مفاوضات مع الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربى، لإقناعه بالترشح لرئاسة الجمهورية، وأكد أن المفاوضات بين الجانبين تعثرت بعد أن طلب العربى من الجماعة إقناع الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح والشيخ حازم أبوإسماعيل بالانسحاب من الانتخابات مقابل أن يعلن ترشحه.

أكد اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية أن منع ضباط الشرطة من إطلاق اللحية يأتى فى إطار انضباطى، لأنها ستمثل فتنة بين طرفى الأمة، ونفى أن يكون تلقى أى طلب رسمى من أحزاب حول السماح بإطلاق اللحية لضباط الشرطة، موضحًا أنه سيتم اتخاذ إجراءات تأديبية ضد الضباط الذين سيقومون بإطلاق لحيتهم.

◄ ماكين يكشف دور الشاطر فى قضية التمويل الأجنبى.
◄ البلكيمى يستقيل من الحزب ومجلس الشعب.
◄ أحزاب وقوى وطنية ترفض تمثيل البرلمان فى لجنة الدستور.
◄ اقتحام مجمع محاكم المحلة.
◄ السلطات الأمريكية تخفف قبضتها عن الشيخ عمر عبد الرحمن تمهيدًا للإفراج عنه.
◄ القوت المسلحة تنفى اتهامات حمزة بسرقة التصميمات.
◄ أيمن نور يعلن تأسيس مجلس الثورة المصرية.

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/ahram.png
أعلن الدكتور جودة عبدالخالق وزير التموين، أنه اعتبارًا من أول مايو المقبل، سيتم توزيع أنابيب البوتاجاز بالكوبون، بخمسة جنيهات للأنبوبة، و25 جنيهًا للسعر الحر، وقال إنه سيتقدم بمشروع قانون لتعديل بعض أحكام قانون سلع التموين، ليعيد عقوبة السجن على الجرائم التموينية بدلاً من الغرامة.

أعلن المستشار الدكتور عمر الشريف، مساعد وزير العدل لشئون التشريع، أن خطة التشريع الجديدة لدى الوزارة تقوم على استكمال البنية التشريعية، فى إطار التحول إلى النظام الديمقراطى، وتعديل كل القوانين التى تواكب حركة النقل الكامل للسلطة إلى إدارة مدنية، كما طالب أعضاء اللجنة التشريعية تعديل قانون الإيجارات فى العقارات القديمة، لتحقيق العدالة بين المالك والمستأجر، لمصلحة الحفاظ على الثروة العقارية.

◄ يونس: توصيل الكهرباء للعشوائيات يهدف لوقف نزيف السرقة.
◄ مجلس الشورى يفتح اليوم ملف التمويل الأجنبى.
◄ بدء تسجيل الناخبين فى الخارج حتى 4 أبريل.
◄ القضاء الإدارى ينظر الثلاثاء دعوى إلغاء قرار منع سفر الأجانب.
◄ النائب العام يطلب رفع الحصانة عن البلكيمى.
◄ الداخلية تتخلى عن الإشراف على الانتخابات.
◄ مبادرة برلمانية مصرية لحل الأزمة السورية.

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/akhbar.png
تفقد اللواء طاهر عبدالله رئيس الهيئة الهندسية عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أمس أعمال البناء فى المدينة السكنية لمحدودى الدخل والشباب بحلوان*، ‬تقع المدينة على مساحة *92 ‬فدانا من أراضى القوات المسلحة*، ‬وتضم *٦ ‬آلاف وحدة سكنية سيتم تسليمها فى أول ديسمبر القادم*، ‬وصرح اللواء طاهر بأن القوات المسلحة تبنى *20 ‬ألف وحدة سكنية فى إطار مشروع الدولة لإقامة مليون وحدة*، ‬وقال إنه يتم حاليا العمل فى بناء مدينة سكنية أخرى فى برج العرب تضم *619 ‬وحدة وإنه قد تم إطلاق اسم مدينة الجيش والشعب انطلاقا من شعار ثورة *25 ‬يناير* "الجيش والشعب إيد واحدة".

بدأت محكمة النقض فى توزيع الطعون الانتخابية لانتخابات مجلس الشعب التى أجريت على ثلاث مراحل،* ‬وصرح مصدر قضائى بالمحكمة بأن عدد الطعون الانتخابية أمام المحكمة وصل إلى *634 ‬على المقاعد الفردية والقوائم، وتم توزيعها على الـ*٤٤ ‬دائرة بالمحكمة دائرة جنائية ومدنية وتجارية وإيجارات، ويقوم بالتحقيق فيها *375 ‬مستشارا ونائب رئيس محكمة النقض*، وبدأت الدوائر فى إجراءات فحص الطعون وتحديد جلسات لنظرها تمهيدا لتحقيقها والفصل فيها.

◄ البورصة تربح 2 مليار جنيه بعد جلستين من التراجع.
◄ طوارئ بالمحافظات لمواجهة الحمى القلاعية.
◄ مصر ضيف شرف بورصة برلين السياحية.
◄ القبض على العقل المدبر لمذبحة الحجيرات.

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/masry.png
حصلت الجريدة على خطاب موجه من اللواء حسن عبد الرحمن، رئيس جهاز أمن الدولة السابق، إلى جميع رؤساء فروع الجهاز، يطالبهم فيه بحرق جميع الملفات الموجودة لديهم، المصنفة تحت بند "سرى جدًا"، واعترف عبد الرحمن أمام قاضى التحقيقات بالواقعة خشية وقوع المستندات المهمة فى يد أشخاص قد يتسببون بها فى تدمير البلاد وزعزعة الاستقرار.

أطلق عدد من ضباط الشرطة، خلال احتفال عقد بحضور شخصيات عامة، أول نقابة عامة لهم، تهدف إلى إعادة هيكلة جهاز الشرطة، من خلال خطة تم تقديمها إلى مجلس الشعب وبعض القوى السياسية، وإنشاء كيان شرعى ومؤسسى يطالب بحقوقهم، يحاسب من يخطئ، وجعل الشرطة تحمى المواطن وليس النظام السياسى.

◄ القاهرة تطالب الداخلية بتأمينها.
◄ قائد شرطة دبى يتهم القرضاوى بـ"سب" الإمارات ويتوعده بمذكرة اعتقال.
◄ أعضاء فى الاستشارى يطالبون بحله، ورئيسه: ندرس الفكرة.
◄ مصادر بـ"الكهرباء" تحذر: صيف مصر المقبل مظلم.

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/sherok.png
نفى نائب المرشد العام للإخوان المسلمين، خيرت الشاطر، الأنباء التى ترددت عن علاقة الجماعة بفضيحة التمويل الأجنبى والسماح بالسفر المفاجئ للمتهمين الأجانب فى القضية، فى الوقت نفسه هاجمت قيادات من حزب الحرية والعدالة الإدارة الأمريكية، واتهموها بمحاولة تشويه صورة الإخوان.

استمعت نيابة الإسماعيلية أمس، إلى أقوال مدير إستاد بورسعيد والمدير التنفيذى للإستاد حول الأحداث التى وقعت عقب مباراة الأهلى والمصرى، أثناء انقطاع التيار الكهربائى، وترك الأبواب مفتوحة خلال المباراة، ومواجهتهم بما أسفرت عنه التحقيقات.

◄ وزير الداخلية: لا علاقة لنا بسفر المتهمين الأمريكيين.
◄ عسكر: قروض الصندوق الاجتماعى "ربا".
◄ مساعد وزير الداخلية ينفى شروع ضباط أقسام الجيزة فى قتل المتظاهرين.
◄ وزير النقل يطالب "الشعب" بتجريم التعدى على الطرق.