المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عناوين صحف مصر اليوم الأثنين 20 اغسطس 2012


محمد كمال المحامي
08-20-2012, 10:46 AM
مرجعية الأزهر فى الدستور تشعل الخلاف بين القوى السياسية..


"بديع" فى مطروح يدعو المصلين لإعانة الرئيس..


وزير الداخلية يفاجئ قسم شرطة بولاق الدكرور بالزيارة للتأكد من سير العمل بالعيد‏‏



زيارة مفاجئة من اللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية لقسم شرطة بولاق الدكرور والاستماع لشكاوى المواطنين.. وانفراد "الأخبار" بنشر صورتين لاثنين من مرتكبى حادث رفح الحدودى.. البيطريين تحذر من نفوق 4 ملايين رأس من الأغنام بسبب الطاعون..القبض على نجلى نائب سلفى أثناء التنقيب عن الآثار بالأقصر.. إبطال مفعول عبوتين ناسفتين بفيصل ألقاهما محامٍ على بائع ملابس، كانت هذه أبرز العناوين والمانشيتات التى طالعتنا بها صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين.

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/7thdaydigital.png

ألقت الأحداث السياسية بظلالها على خطب العيد بالمساجد وحصل الداعون لمليونية 24 أغسطس على هجوم المنابر ودعا الخطباء لتقديم الدعم للرئيس محمد مرسى وانتقدوا معارضيه ووصفوهم بالخوارج والفاسدين والظالمين فيما أدى مرسى صلاة العيد بمسجد عمرو بن العاص قائد الفتح الإسلامى لمصر وسط إجراءات أمنية مشددة ورافقه رئيس الوزراء وشيخ الأزهر ومفتى الجمهورية ووزير الأوقاف ورئيس مجلس الشورى وأقامت قوات الحرس الجمهورى نقاطا تفتيشة على مدخل المسجد.


قضى الرئيس السابق محمد حسنى مبارك سجين طرة حاليا لأول مرة فى حياته عيد الفطر داخل أسوار مستشفى السجن بعد قرار النائب العام المستشار عبد المجيد محمود الصادر منذ أيام بمنعه من مغادرة السجن إلى مستشفى آخر وهو الأمر الذى طالب به نجله جمال المجلس القومى لحقوق الإنسان فى محاولة منه لإخراج والده من السجن قبل حلول العيد بدعوى أن مستشفى السجن غير صالح لاستقبال حالته وهو ما رفضه وفد المجلس فى تقريره.

◄ مليونية البلالين.. حديقة الحيوان والفسطاط كاملة العدد.. والعيد طعم تانى على البحر.. وغرفة عمليات لمتابعة التحرش.
◄ المخلوع مكتئب.. وأبناء مبارك يخططون لإسعادة بمليون برقية تهنئة.
◄ مصرع 31 سودانياً بينهم وزير الأوقاف فى تحطم طائرة.
◄ للمرة الـ31.. هجوم مسلح على كمين "الريسة" بالعريش .
◄ إبطال مفعول عبوتين ناسفتين بفيصل ألقاهما محامٍ على بائع ملابس.
◄ "الصحة" ترفع أسعار 20 دواء فى أكتوبر القادم.
◄ القبض على نجلى نائب سلفى أثناء التنقيب عن الآثار بالأقصر.
◄ "وول ستريت جورنال": النظام يدرس التخلص من القضاة المناهضين لأخونة الدولة.
◄ البرنس: منشورات حزب "الدستور" إعلان رسمى بدفن مقولة "لا سياسة فى الدين".
◄ تكدس المعتمرين بميناء العقبة الأردني.. و"نويبع" يستقبل 5400 معتمر.
◄ وزير الداخلية يزور الضباط المصابين فى عمليات سيناء.
◄ البيطريين تحذر من نفوق 4 ملايين رأس من الأغنام بسبب الطاعون.
◄ السياسة تحتل منابر العيد.. والعريان: اليوم أعظم عيد فى تاريخ الإسلام.. وبديع: الله وهبنا رئيساً يؤم الحرس الجمهورى فى الصلاة.
◄ وزير النقل: لهذه الأسباب رفضت الانضمام للإخوان.

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/ahram.png

أثارت مرجعية الأزهر فى الدستور الجديد خلافات بين الأحزاب والقوى السياسية‏،‏ إذ طالب حزبيون بأن يكون الأزهر المرجعية النهائية والملزمة للدولة فى الأمور الشرعية‏، بينما أكد آخرون أنه يجب عدم النص على أى مرجعية فى الدستور‏.‏

وقال عبد الغفار شكر، وكيل مؤسسى حزب التحالف الشعبى الاشتراكى إن الأزهر مؤسسة كبيرة مختصة بالتعليم الديني، ولا يجب إقحامها فى القضايا الشرعية الملزمة للدولة.

ودعا المهندس سعد الحسينى القيادى بحزب الحرية العدالة ـ إلى أن يكون للأزهر رأى استشارى وليس المرجعية النهائية والملزمة فى الأمور الشرعية.

وأكد الدكتور عبد الخالق الشريف، مسئول قسم نشر الدعوة بجماعة الإخوان المسلمين، أن الجماعة لا تهتم بإضافة أو حذف مرجعية الأزهر من النص المقترح للمادة الثانية من الدستور، مضيفا أن الأزهر لن يفسر مبادئ الشريعة الإسلامية إلا فى إطار رأى هيئة كبار العلماء.

ومن جهته، أعرب الدكتور ياسر عبد التواب، المتحدث الإعلامى لحزب النور عن تأييده لأن يكون الأزهر المرجعية النهائية والملزمة للدولة فى الأمور الشرعية من خلال لجنة بحثية علمية فى الأزهر مثل لجنة الفتوى.

ووصف المستشار أمير رمزى أمين عام الرابطة المصرية وعضو لجنة العدالة الوطنية، الاقتراح الذى قدمه الأزهر بإلغاء الفقرة المضافة للمادة الثانية فى الدستور حول مرجعيته بأنه دعم للدولة المدنية، والتوافق داخل الجمعية التأسيسية، مؤكدا أن تفسير القوانين مرجعيته الخاصة للمحكمة الدستورية العليا.

وأشار أمين إسكندر عضو الهيئة العليا لحزب الكرامة إلى أن النص على مرجعية الأزهر سوف يجعل مرجعية الأزهر فوق الدستور.

فاجأ صباح أمس اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية قسم شرطة بولاق الدكرور بالزيارة للتأكد من سير العمل خاصة خلال أيام العيد‏.‏


كما اطمأن على صحة مصابى عمليات تمشيط سيناء بمستشفى الشرطة فى العجوزة.
والتقى الوزير بعدد من الأهالى الذين كانوا يقومون بتحرير محاضر فى مشاجرات وتعرض للسرقة, وطلب من الضباط فحص البلاغات وسرعة التوصل إلى الجناة كما تفقد حجز القسم وتأكد من مطابقة الأعداد الموجودة به للأعداد الموجودة فى دفاتر القسم، ثم تأكد من تسليح القوات التى تقوم بتأمين القسم.

ورافق الوزير خلال الزيارة مدير أمن الجيزة ونائب مدير الأمن واستمرت الزيارة قرابة الساعة وحث الوزير خلالها الضباط على الكفاءة فى تأدية عملهم مؤكدا أنه سوف يتفقد أقسام الشرطة على مستوى الجمهورية دون الإعلان عن ذلك للتأكد من تحقيق شعار الشرطة فى خدمة الشعب.

واتجه الوزير بعد ذلك إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة وزار الضباط والأفراد المصابين خلال عمليات التمشيط بسيناء واطمأن على تحسن حالتهم الصحية مؤكدا لهم أن جهاز الشرطة وجميع أجهزة الدولة ومسئوليها مهتمون بالاطمئنان عليهم نظرا لتضحياتهم ثم التقى عددا من الضباط الذين يعالجون بالمستشفى حيث قدم لهم التهنئة بالعيد ثم عاد إلى الوزارة.

◄ 20 مليار جنيه لحل أزمة المرور بالقاهرة
◄ مرسى يؤدى صلاة العيد بمسجد عمرو بن العاص
◄ الأهلى يتأهل للمربع الذهبى بعد التعادل مع تشيلسي
◄ وزيرة التأمينات: 4 مدن متكاملة لإيواء أطفال الشوارع
◄ الانتهاء من وضع خطة مضاعفة الدخل خلال 10 سنوات

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/masry.png

أدى الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، صلاة عيد الفطر، فى مطروح، ووجه كلمة للمصلين عقب الصلاة أشاد خلالها بالرئيس محمد مرسى ووصفه بأنه يحمل كتاب الله ويؤم كل من فى مقر الرئاسة للصلاة، وهذا ما لم نشهده من قبل، وقال إن نصر الله قادم ومصر ستشهد أيام العزة والكرامة من جديد بعد أن عاشت سنوات الظلم والفساد بعد أن وهبنا الله هذا الرئيس.

وأضاف المرشد، فى كلمته للمصلين: «لابد أن نعين رئيسنا بقوة وأن ندعو له بالخير ولا يجب على مؤمن أن يخاف ولا يجب على مصرى أن يخاف بعد أن أصبح كل المصريين اتحاد ملاك مصر ومن أراد أن يؤذى أى مكان فى مصر أو أى إنسان فى مصر فكلنا سنقف فى مواجهته لأننا أصبحنا أصحاب البلد». وتابع: «كنا زمان نقول البلد بلدهم ويهاجر بعضنا ويموت البعض فى المحيطات والبحار، أما الآن فأنتم اتحاد ملاك مصر ولديكم باب موصول بالسماء.
وقال إن الإنسان الذى لا يترك أثراً فى غيره ولا يقدم الخير للغير فهو كالماء الراكد، وأضاف أن الطريق له حق عليك ممنوع قطع الطرق فهل معقول أن يكون المسلم المأمور بإزالة الأذى عن الطريق أن يكون هو نفسه أذى على الطريق فهذا المسلم لا يحبه الله ولا رسوله وليس منا ولسنا منه.

وأضاف المرشد أن مطروح بها أزمة مياه وواجب على الحكومة حلها، ووجه لأبناء مطروح سؤالا قال لهم فيه، ما هو دوركم تجاه حل تلك المشكلة؟ وطلب منهم أن يقيموا صلاة الاستسقاء.

◄ عيد فطر سياسى
◄ حملة لإطلاق سراح "المصرية المجلودة" ومنظمات رئاسية تطالب الرئيس بالتدخل
◄ جدل واسع حول زيارة "مرسى" المرتقبة لطهران
◄ وزير الرى يطمئن على "مناسيب المياه" فى القليوبية.. ويستمع لشكاوى المواطنين.

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/akhbar.png

انفردت جريدة الأخبار بنشر أول صور لمتهمين متورطين فى حادث تفجيرات رفح، والتى راح ضحيتها 16 شهيدا، و7 مصابين من أفراد حرس الحدود، وتمكنت قوات الشرطة والجيش من ضبط المتهمين بعد تبادل لإطلاق النار فى قرية اللفيتات، التابعة للشيخ زويد، وضبت فى مخبأ سرى مجاور لمنزليهما قاعدتى إطلاق صواريخ، و3 بنادق آلية و4 ألغام أرضية، مضادة للدبابات.

فى سياق آخر أكد خالد الأزهرى، وزير القوى العاملة والهجرة، أن الفترة القادمة ستشهد مزيدا من التعاون والتنسيق بين وزارة القوى والعاملة والهجرة، ومنظمة العمل الدولية من أجل تفعيل برنامج الحوار الاجتماعى، الذى تموله المنظمة، والذى يعد هدفا استراتيجيا خلال الفترة القادمة.

◄ مهلة ثلاثة أيام للباعة الجائلين لإخلاء الشوارع
◄ مبارك وأعوانه ونجلاه وأعوانه مكتئبون
◄ العريان: الإخوان كانوا مستضعفين..ونصرهم الله
◄ تعادل الأهلى مع تشيلسى الغانى جدد أمال الزمالك فى المنافسة

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/sherok.png

قال الأنبا بفنوتيوس، المرشح للكرسى البابوى، إن الكنيسة غير منزعجة من وصول التيارات الإسلامية للحكم، مؤكدا أن الأحداث الطائفية فى دهشور، ليست الأولى أو الأخيرة، طالما لم يتم اتخاذ خطوات صحيحة، نحو الاعتراف بالمسيحيين كمواطنين حقيقيين.

وأضاف بفنوتيوس، فى حواره مع "الجريدة"، قائلا إن حقوق الأقباط، تتلخص فى الترخيص ببناء الكنائس دون حساسيات طائفية، وعدم التمييز فى الوظائف العامة، ومعاقبة الجناة فى أى قضية خاصة بالطائفية، طبقا للقانون وليس بالمجالس العرفية.

وأوضح بفنوتيوس، أنه ضد نظام المحاصصة، فى أى منظومة تشريعية أو حاكمة، لافتا إلى أنه على كل رئيس حكومة اختيار الأكفأ دون النظر إلى الديانة والانتماء السياسي.

◄ منابر السياسة تطغى على تكبيرات العيد
◄ رئيس الأركان يتفقد المواقع الأمامية للعمليات العسكرية ومسلحون يستبقون زيارته بمهاجمة كمين "الريسة"
◄ مظاهرات العيد بسبب الخبز والبنزين والبلطجة
◄ التحرش يتحدى التحذيرات فى أول أيام العيد
◄ عشرات الأسر أمام سجن طرة لاستقبال 581 مفرجا عنه بعفو رئاسى
◄ تأسيس جمعية باسم "قتيل السويس" لمواجهة التطرف السياسى
◄ محام يحاول تفجير قنبلة بشارع فيصل.