المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عناوين صحف مصر اليوم الأحد ( عيد الفطر المبارك ) 19 اغسطس 2012


محمد كمال المحامي
08-19-2012, 07:42 AM
مفاجأة: "كهرباء" غرب دمياط تعمل بنصف طاقتها..


اكتشاف خزان جوفى يكفى لزراعة 70 ألف فدان بالقطارة..


قرار رئاسى بالإفراج عن 58 من المحاكمين عسكريًا

"سى.إن.إن": مسلحون يمنيون تسللوا إلى سيناء لتدريب الخلايا الجهادية.. الأمن يحتوى 6 حالات قطع طرق وسكك حديدية.. اكتشاف خزان جوفى يكفى لزراعة 70 ألف فدان بالقطارة.. إسرائيل تواصل هجومها الحاد على مسلسل "فرقة ناجى عطا الله".. وحى المقطم يحرر محضرين لـ"الإخوان" بتهمة تعلية مقرها دون تراخيص، كانت هذه أبرز العناوين والمانشيتات التى طالعتنا بها صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد.


http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/7thdaydigital.png

واصلت إسرائيل هجومها الحاد على المسلسل المصرى "فرقة ناجى عطا الله" مشيرة عبر عدد من وسائل إعلامها والصحف العبرية إلى أنه يهدف إلى كره اليهود فى العالم، وبث روح الكراهية تجاههم، وأنه ليس هدفه الفن أو الإبداع وكشفت محررة الشئون العربية بصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية سيمدار بيرى، فى سياق تقرير لها اليوم، السبت، بملحق الفن بالصحيفة، عن مسلسل ناجى عطا الله، عن أنها قد التقت من قبل الفنان عادل إمام فى القاهرة وأنه قد خدعها عندما قابلته، وقال لها إنه يؤيد السلام وتطبيع العلاقات مع إسرائيل، وأن هذا لم يحدث كما ورد فى مسلسله، وزعمت بيرى أن إمام أخبرها بأنه يرغب فى التعاون مع ممثلين إسرائيليين من أجل السلام، قائلة: "هذا العرض جعلنى أشعر بسعادة بالغة، إلا أن صورة إسرائيل التى أظهرها "إمام" فى مسلسل ناجى عطا الله تعكس كراهية شديدة لإسرائيل".

واصل الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، جولاته وزياراته المفاجئة لعدد من مواقع العل والمؤسسات الحكومية وفاجأ ضباط وأفراد شرطة قسم إمبابة بزيارته فجر أمس تفقد خلالها أماكن الحجز والسلاح والاستقبال، وغرفة تحرير المحاضر، كما تفقد العمل بالقسم وكيفية التعامل مع المواطنين.

◄ مجموعة متطرفة تنشر رسمًا مسيئًا للنبى محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ أمام مسجد فى برلين.
◄ مرسى يصلى "أول عيد" فى "عمرو بن العاص".
◄ اختطاف 3 سوريين على طريق مطار بيروت.
◄ مسيرة من العباسية للمطالبة بالإفراج عن معتقلى الثورة.
◄ 5 أحزاب إسلامية تطالب "قنديل" بالتصدى لاستيراد العجول من أستراليا.
◄ قرار رئاسى بالإفراج عن 58 من المحاكمين عسكريًا.
◄ عودة الحياة النيلية.. قبلة الحياة للسياحة المصرية.
◄ قانونيون يطالبون "مرسى" بتحديد صلاحيات نائب الرئيس.
◄ "سى.إن.إن": مسلحون يمنيون تسللوا إلى سيناء لتدريب الخلايا الجهادية.
◄ رئيس الوزراء فى "الكراكون".
◄ إسرائيل تراقب فرقة "ناجى عطا الله".
◄ ترقبوا 10 رحلات عمرة جوائز مسابقة "اليوم السابع" الرمضانية.
◄ هل سيقضى الإخوان على التحرش فى العيد؟
◄ الأهلى أمام تشيلسى.. والزمالك ومازيمبى فى لقاء الحسم اليوم.


http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/ahram.png

أكد الدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن الحكومة وضعت مخططا متكاملا لتنمية سيناء فى أسرع وقت ممكن، كأحد دواعى الأمن القومى المصرى، يتضمن استصلاح وزراعة 200 ألف فدان بوسط سيناء، وهى النواة الأولى لمشروع استصلاح مليون فدان جديدة خلال 5 سنوات فى 5 مناطق هى جنوب شرق منخفض القطارة، والساحل الشمالى الغربى وشمال غرب العوينات وتوشكى والمحور الأوسط بسيناء، وهو ما يضمن توطين نحو مليون مواطن فى كل منطقة من هذه، بشكل مباشر لأول مرة، وقال الوزير إن هناك بروتوكولات تعاون سيتم توقيعها خلال الأسابيع المقبلة مع نحو 150 مستثمرا أجنبيا وعربيا ومصريا للمشاركة فى مشروع المليون فدان.

تعكف وزارة المالية على إعداد مشروع قانون جديد لتطوير المنظومة الجمركية‏،‏ بما يسهم فى تحسين مناخ الاستثمار وزيادة تنافسية الاقتصاد الوطنى وأكد ممتاز السعيد وزير المالية ـ فى تصريحات خاصة للأهرام ـ أن المشروع يتضمن مزايا وتيسيرات عديدة لخدمة القطاع الإنتاجى وزيادة تنافسينه، حيث سيتم تخفيض الرسوم الجمركية إلى 2% فقط من القيمة على الآلات والمعدات وخطوط الإنتاج مقابل نحو 5% حاليا، بجانب السماح بتقسيطها مقابل ضريبة إضافية نصف فى المائة، بما يشجع على ضخ استثمارات جديدة والتوسع فى المشروعات القائمة.

◄ توطين مليون مواطن بوسط سيناء.
◄ مشروع قانون جديد للجمارك لتحسين مناخ الاستثمار.
◄ الأمن يحتوى 6 حالات قطع طرق وسكك حديدية.
◄ 3.5 مليار جنيه قروضا مصرفية مشتركة لإنشاء مشروعين عقاريين بالقاهرة الجديدة.
◄ خليفة: لا زيادة فى أسعار مياه الشرب.

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/masry.png

كشف «ائتلاف مهندسى محطات إنتاج الكهرباء» عن أن محطة غرب دمياط التى أعلنت وزارة الكهرباء تشغيلها بقوة 500 ميجاوات، لم تدخل الخدمة بكامل طاقتها، وأكد الائتلاف أن المحطة تعمل بنصف طاقتها فقط، ولم يتم ربطها بالشبكة القومية إلا من خلال خط واحد فقط بدلا من أربعة خطوط، وأرسل الائتلاف إلى «المصرى اليوم» صوراً للمحطة بعدما رفضت وزارة الكهرباء، على لسان الدكتور أكثم أبو العلا، المتحدث الرسمى لوزارة الكهرباء، السماح للجريدة بالدخول للمحطة، بدعوى أنه ممنوع على الصحفيين الاطلاع على ما فيها.

علمت الجريدة أن قرار تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد، اعتباراً من العام المقبل، تسبب فى تكبد وزارة التربية والتعليم خسائر بنحو 10 ملايين جنيه، بسبب تغيير كتب الصف الثانى الثانوى لتواكب النظام الجديد وقال الدكتور رضا مسعد، رئيس قطاع التعليم العام، إنه تم استحداث 6 مواد جديدة للصفين الثانى والثالث الثانوى، لا تضاف إلى المجموع الكلى، لكنها مواد نجاح ورسوب، وهى مواد المواطنة وحقوق الإنسان، ومهارات التفكير والبحث العلمى، وتكنولوجيا المعلومات والاتصال، وتكنولوجيا الصناعة والزراعة، وأخيراً إدارة الأعمال والمشروعات.

◄ وزير الصحة يفاجئ 6 مستشفيات بزيارات خاطفة.. ويعفى مريضا من الفاتورة.
◄ صباحى يعلن البيان التأسيسى لـ التيار الشعبى ضد انفراد الإخوان بالسلطة.
◄ مفاجأة: محطة كهرباء غرب دمياط تعمل بنصف طاقتها.
◄ التعليم تخسر 10 ملايين جنيه بسبب ثانوية العام الواحد.
◄ حى المقطم يحرر محضرين لـ الإخوان بتهمة تعلية مقرها دون تراخيص.
◄ د. رمضان أبو العلا: إسرائيل سرقت بترولا وغازا بقيمة 28 مليار دولار خلال فترة احتلال سيناء.

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/akhbar.png

استعدت هيئة موانى البحر الأحمر* ‬لاستقبال* ‬70* ‬ألف معتمر عائدين من الأراضى المقدسة بعد أداء العمرة بشهر رمضان.. ‬يبدأ توافدهم على ميناء نويبع ثانى أيام عيد الفطر المبارك*.. ‬صرح بذلك اللواء بحرى محمد عبد القادر جاب الله، وأضاف أن رحلات عودة المعتمرين بميناءى سفاجا ونويبع سوف تشهد تسهيلات تجرى لأول مرة بهيئة الموانى اختصارا للوقت، وتوفيرا للعناء والمشقة*.. ‬حيث سيتم إنهاء إجراءات الجوازات والتفتيش على ظهر العبارات العائدة من العقبة متجهة إلى نويبع والعائدة من ينبع إلى سفاجا*.

تشهد القاهرة خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر القادم نشاطا دبلوماسيا* ‬مكثفا،* ‬حيث من المقرر أن يصل إلى القاهرة فى الخامس من سبتمبر وزراء خارجية اليونان ومالطا وقبرص وإيطاليا فى زيارة لمصر تستغرق يومين، يشاركون خلالها فى اجتماعات الدورة العادية رقم* ‬138* ‬لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، والتى ستجرى مناقشات مهمة حول آخر تطورات الأزمة السورية، ‬كما يجرى أيضا وزراء الخارجية الأوروبيين مباحثات ثنائية مع وزير الخارجية محمد كامل عمرو تستهدف تدعيم العلاقات الثنائية بين مصر والدول الأوروبية الأربعة، وتتناول أيضا القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك*.

◄ وكالة البلح حلت مشكلة كسوة الغلابة.
◄ الانتهاء من مسودة الدستور خلال 3 أسابيع والنموذج الفرنسى لنظام الحكم.
◄ اكتشاف خزان جوفى يكفى لزراعة 70 ألف فدان بالقطارة.
◄ وزير الشئون القانونية: قانون جديد لاسترداد الأموال المهربة.
◄ صرف بدل الأساتذة المتفرغين الشهر الحالى.

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/sherok.png

فى حوارها مع "الجريدة"، قالت الدكتورة منال الشوربجى، عضو الجمعية للدستور، إن هناك مادة تمت صياغتها فى الدستور الجديد، فى باب الحريات، وهى: "تجرم أى انتهاك للحريات وتجعله جريمة لا تسقط بالتقادم"، لافتة إلى أن لجنة الحريات، رفضت مادة فى الدستور، لاحتوائها على ألفاظ عامة يمكن استخدامها ضد الصحفيين.

وأكدت الشوربجى أن الرئيس مرسى منح المشير طنطاوى، خروجا مشرفا، لافتة إلى أن أمريكا عرفت بالقرار، قبل الإعلان عنه إلا إنها لم تكن مشاركة فى القرار، مشددة على أن تأمين سيناء يبدأ بمنح أهلها حق "التملك" و "الجنسية".

◄ مصدر عسكرى: طنطاوى بصحة جيدة ولم يتم نقله إلى المستشفى.
◄ اكتشاف خزان جوفى هائل فى الصحراء الغربية.
◄ "النور": أبناء حزب النور لن يلتحقوا بالشرطة بسبب حلق اللحية.
◄ العريان خطيبا لصلاة العيد بالعمرانية.
◄ "الشروق" تسجل حكايات المعتقلين عن السجن فى زمن العسكر.