المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عناوين الصحف المصرية اليوم الخميس 2/8/2012


محمد كمال المحامي
08-02-2012, 04:05 AM
قيادى إخوانى: الحكومة الجديدة لن تستمر أكثر من 3 أشهر..


"الشورى": العفو عن 700 مسجون مصرى فى السعودية خلال أيام..


انقسام داخل التأسيسية حول جدوى مجلس الشورى فى الدستور الجديد

المتحدث باسم الرئاسة: مصر تعتبر أمن الخليج هو أمن مصر، والرئيس مرسى يستقبل العوا للمرة الثانية وسط تكهنات بتوليه منصب مستشار الرئيس، وحزب النور يعلن مقاطعته الحكومة الجديدة، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الخميس.

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/7thdaydigital.png

شهد تشكيل الحكومة خلافات بين الدكتور هشام قنديل وجماعة الإخوان المسلمين، بسبب إقصاء بعض أسماء حزب الحرية والعدالة المرشحين للحكومة من جانب رئيس الوزراء المكلف، وكشف قيادى بـ"الحرية والعدالة" أن الحزب قرر تخفيض نسبة مشاركته فى حكومة الدكتور هشام قنديل بسبب حصوله على معلومات تؤكد أن الحكومة الجديدة لن تستمر أكثر من 3 أشهر.

أكد مصدر مصرى مطلع إرسال رئاسة الجمهورية رسالة من الرئيس محمد مرسى لنظيره الإسرائيلى شيمون بيريز، وقال إن هذه الرسالة التى سبق أن بعث بها بيريز لـ"مرسى" لتهنئته بتوليه الرئاسة، وبحلول شهر رمضان، وقال المصدر إن الرسالة تمت بشكل بروتوكولى، كما هو معتاد للرد على البرقيات التى ترد لرئاسة الجمهورية من الدول.

◄ الأسد يواصل استفزازه: سوريا تخوض معركة ضد "العدو"
◄ تقرير الخارجية الأمريكية: طهران تحاول تهريب الصواريخ لغزة عبر سيناء
◄ البورصة تعيد التداول على "حديد عز"
◄ تجديد حبس المدرس القبطى المتهم بالإساءة للرسول 15 يومًا
◄ "الديب": جميع حالات قتل متظاهرى يناير جرت بعد تكليف مبارك للجيش بحفظ الأمن
◄ سوزان تزور جمال بـ"المزرعة" وهايدى تزور علاء فى طره


http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/ahram.png

شهدت اجتماعات لجنة نظام الحكم المنبثقة عن الجمعية التأسيسية انقساما واضحا بين الأعضاء بشأن جدوى الإبقاء على مجلس الشورى، ومدى الصلاحيات التشريعية التى يمكن إسنادها له إذا ما تقرر استمراره، ويرى بعض أعضاء اللجنة أن انتخاب مجلس تشريعى إضافى يكلف الدولة أموالا طائلة، ومن الأفضل زيادة أعضاء مجلس الشعب فحسب باعتباره صاحب الصلاحيات التشريعية الكاملة، ويرفض جانب آخر من الأعضاء هذا الرأى ويطالبون بتحديد دور لـ"الشورى" ووضع شروط للترشح تختلف عن شروط انتخاب أعضاء مجلس الشعب.

تسلم الرئيس محمد مرسى رسالة خطية من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس وزراء دولة الإمارات وحاكم دبى، سلمها أحمد بن عبدالله الشيخ مبعوث حاكم دبى، وقال ياسر على المتحدث باسم الرئاسة: إن الرسالة تضمنت تهنئة للرئيس بانتخابه، وتقديرا من الشعب الإماراتى للشعب المصرى، وأكد أن مصر تعتبر أمن الخليج هو أمن مصر، وأن شعب مصر يحترم ويتواصل مع الجميع، ولا يتدخل فى الشئون الداخلية لأى دولة، مشيرا إلى ترحيب الرئيس مرسى بزيارة الشيخ محمد بن راشد قريبا لمصر.

◄ حكومة قنديل تؤدى اليمين أمام الرئيس اليوم.. والنور ينسحب
◄ احتراق خمسة منازل وإصابة 15 شرطيا خلال أحداث دهشور
◄ وقفة احتجاجية اعتراضا على ارتفاع الحد الأدنى لكليات القمة
◄ مرسى يستقبل العوا برئاسة الجمهورية

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/akhbar.png

استقبل الرئيس محمد مرسى أمس الدكتور محمد سليم العوا،* ‬المرشح السابق لرئاسة الجمهورية،* ‬وقال الدكتور ‬ياسر على المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، إن اللقاء فى إطار المشاورات التى يقوم بها الرئيس محمد مرسى مع رموز القوى الوطنية والفاعلة فى المجتمع المصرى*.

‬تجدر الإشارة إلى أن تلك هى المرة الثانية خلال أسبوع التى يلتقى فيها الرئيس محمد مرسى بالدكتور محمد سليم العوا، وسط تكهنات باحتمال اختياره ضمن الفريق الرئاسى الذى سيعلن اليوم الخميس، إلا أن رئاسة الجمهورية قالت قبل ذلك، إن تلك* ‬اللقاءات ضمن مشاورات الرئيس مع القوى الوطنية.

شهد ميدان التحرير صباح أمس حالة من السيولة المرورية بعد عودة رجال المرور بكثافة لتنظيم الحركة المرورية بأنحاء الميدان ومحاوره المختلفة، بعد فترة* ‬غياب استمرت *8 ‬شهور، بسبب المظاهرات والاعتصامات التى كان يشهدها الميدان فى الشهور الماضية*، ‬يأتى ذلك فى إطار توجيهات الدكتور محمد مرسى لمديرى الأمن بضرورة تكثيف التواجد الأمنى لإنهاء مشكلة المرور، والقضاء على الاختناقات التى يشهدها الشارع خاصة فى شهر رمضان.

◄ الرئاسة تنفى إرسال رسالة لشيمون بيريز
◄ اليوم.. الحكومة الجديدة تؤدى اليمين أمام الرئيس
◄ القوات المسلحة تستعد لعودة الشرطة بالشيخ زويد ورفح