المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عناوين صحف مصر اليوم الأثنين 30 يوليو 2012


محمد كمال المحامي
07-30-2012, 04:13 AM
بحث حرية التنقل وإلغاء التأشيرات بين مصر وليبيا وتونس..


مقترح دستورى يلزم الأبناء برعاية الآباء عند الكبر..


الأنبا بولا: سأقول للأقباط اتركوا مصر إذا لم تحصلوا على حق الاحتكام لشرائعكم

الفريق شفيق اشترى فيلا فى "الرحاب" بأقل من سعرها بأربعة ملايين جنيه خلال وجوده بوزارة الطيران، اللواء "شاهين" يقود عملية البحث عن مخرج قانونى يضمن عدم حضور "المشير" اجتماعات الوزراء تحت رئاسة قنديل.. كان هذا أبرز ما جاء فى صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين.

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/7thdaydigital.png

حصلت الجريدة على وثائق الحجز الخاصة بالفيلات المميزة بمدينة الرحاب، التى تملكها مجموعة طلعت مصطفى العقارية، وهى الوثائق التى تؤكد حصول الفريق أحمد شفيق على فيلا مميزة على مساحة أرض تتجاوز الألف متر بسعر استثنائى يقل عن الأسعار التى بيعت بها نفس الفيلات فى نفس المنطقة داخل الرحاب، وفى نفس سنة الحجز والتعاقد، بحوالى أربعة ملايين جنيه مصرى.

قالت مصادر، إن المجلس العسكرى فى اجتماعات شبه مستمرة منذ الإعلان عن اسم رئيس الحكومة الجديد، لبحث صيغة قانونية تتيح للمشير طنطاوى وزير الدفاع، ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، عدم حضور اجتماعات مجلس الوزراء تحت رئاسة قنديل، ولفتت المصادر إلى أن اللواء ممدوح شاهين، يقود عملية البحث عن مخرج قانونى بالتواصل مع مؤسسة الرئاسة.

◄ دفاع متهمى "مجلس الوزراء" يطلب استدعاء "بدين"
◄ إبراهيم: الرئيس لم يتدخل فى حركة الشرطة
◄ حسن مالك: "الإخوان" ليسوا رجال تجارة فقط.. لكن رجال صناعة أيضاً
◄ صباحى: اتهام أبو الفتوح لى بالقصف الإعلامى للإسلام غير موفق
◄ غياب مرسى عن عزاء شقيق المشير وحضور المرشد
◄ عمرو: بحث إلغاء التأشيرات بين دول الربيع العربى


http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/ahram.png

بحث الرئيس محمد مرسى مع وزيرى خارجية ليبيا وتونس إلغاء التأشيرات بين الدول الثلاث، بعد استقرار الأوضاع الأمنية، وتعميم التجربة فى حالة نجاحها لتشمل كل الدول العربية، أكد ذلك محمد كامل عمرو وزير الخارجية، موضحاً أن هذا اللقاء يأتى فى إطار الاجتماع الثلاثى المفتوح بين الدول الثلاث، بما فيها مصر، وتنسيق المواقف فى مختلف الموضوعات السياسية والاقتصادية والأمنية والثقافية، ومناقشة مسائل ضبط الحدود ووضع الأمن فى منطقة الساحل والصحراء، إلى جانب توسيع التعاون الاقتصادى.

لأول مرة إلزام الأبناء برعاية الآباء عند الكبر، مقترحاً دستورياً جديداً لم تشتمل عليه دساتير مصر السابقة، كان من أبرز ما تضمنته ورقة مقترحات المجلس القومى للطفولة والأمومة حول قضايا الطفولة والأمومة فى دستور مصر المقبل، علاوة على التزام الوالدين بتربية الأبناء فى الصغر، وتدابير أخرى تكفل جميع أشكال حماية الطفل المصرى.

◄ يستفيد منها 247 ألف منتفع القواعد جديدة لأراضى قرى الخريجين خلال أيام
◄ فى 48 ساعة لحملة «وطن نظيف»: رفع 50 ألف متر مكعب مخلفات بالقاهرة والجيزة
◄ 3 نقابات تعترض على قواعد القبول بالجامعات الخاصة
◄ رفع معدل عائد استثمار أموال التأمينات من 4.5 إلى 9%
◄ بتكلفة 5.1 مليار جنيه توقيع عقدين لاستكمال محطة كهرباء السويس البخارية

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/akhbar.png

وجه المستشار أحمد مكى، نائب رئيس محكمة* ‬النقض الأسبق، رسالة تحذير إلى المستشار أحمد الزند، قائلا*ًً "‬لا تتحدث باسم القضاء مرة أخرى لأن ما تفعله* "‬قلة أدب"، ‬مؤكداً أن هناك قوى سياسية تحركه للتطاول على الرموز الوطنية التى اختارها الشعب، وهذا أمر مرفوض، لأن ذلك يعتبر تدخلاً فى الشئون السياسية، ويعد هذا إقحاماً للقضاء فى لعبة السياسة*.‬

وطالب نائب رئيس محكمة النقض الأسبق المستشار الزند ‬بألا تتحدث باسم القضاة لأنك لا تمثلهم ولا يعترفون بك، وعليك اعتزال الظهور لأنك شخصية محرضة خرجت عن المألوف فى الفترة الماضية لصالح قوى سياسية أخرى، وهذا ليس اختصاصنا.

نفى الدكتور‬عبد الرحمن البر، عضو مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين، رغبة جماعة الإخوان المسلمين فى إقامة وطن بديل فى سيناء، وقال البر إن هذا الكلام عارٍ تماماً من الصحة، حيث إن جماعة الإخوان المسلمين لا تسعى إلى تفريق الوطن الواحد، بل تسعى دائما إلى لم الشمل وتوحيد الصف ونهضة مصر*.‬

◄ اليوم فى القضاء الإدارى*: الحكم فى رد هيئة المحكمة* ‬ عن نظر الطعن فى التأسيسية الثانية
◄ الإمام الأكبر يبحث إنشاء فروع لبيت العائلة بالمحافظات
◄ الرئيس يستقبل وزيرى خارجية تونس وليبيا

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/masry.png

كشفت مصادر مسئولة بمجلس الوزراء أن الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، اعترض على من الأسماء المرشحين للحكومة الجديدة، التى عرضها عليه الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء المكلف، فى اجتماعهما أمس الأول، حيث طالب الرئيس باستبدالهم بمرشحين آخرين، وفقاً للمصادر التى أكدت لـ"الجريدة" أن قنديل عاد بعد لقائه الرئيس وعقد لقاءات مع مرشحين جدد لحقائب وزارية سبق أن التقى مرشحين لها، ومن جانبه قال قيادى فى حزب النور السلفى، رفض ذكر اسمه، إن حزبه خرج من التشكيل الحكومى دون الحصول على أى وزارة رغم وعود قدمها الرئيس مرسى للحزب بالحصول على ثلاثة حقائب وزارية.

تحسم الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى اليوم، مصير طعون حل الجمعية التأسيسية للدستور، وتصدر حكمها فى طلب رد الدائرة الأولى برئاسة المستشار عبد السلام النجار، عن نظر الاستشكال المطالب بالاستمرار فى تنفيذ حكم بطلان تشكيل الجمعية الأولى والطعون المطالبة بحل الجمعية الجديدة وبطلانها.

◄ حركة الشرطة تطيح بـ454 لواء..الوزير: والله العظيم الإخوان لم يتدخلوا
◄ كليات القمة تكسر حاجز الـ100%
◄ اشتباكات بين الشرطة وأهالى متهمى "مجلس الوزراء" والمحكمة تؤجل القضية إلى أكتوبر ، وتخلى سبيل 11 متهما
◄ "وطن نظيف" تجمع 8 آلاف طن مخلفات من القاهرة..الحكومة تتجه لتكليف "المقولون العرب" بجمع القمامة


http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/sherok.png

قال ممثل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فى الجمعية التأسيسية للدستور، الأنبا بولا أسقف طنطا فى تصريحات لـ"الجريدة"، إننى سجلت 17 اعتراضاً على مادة الزكاة، وسننسحب من "التأسيسية" فى حالة إقرارها، و"برهامى" تراجع فى مقابلة معى عن مطالبته لسائقى "التاكسى" بعدم توصيل الكهنة للكنائس.

دافع الدكتور محمد يسرى إبراهيم، المرشح لمنصب وزير الأوقاف وعضو الجمعية التأسيسية لوضع الدستور والمتحدث باسم الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، عن ترشيحه للمنصب بعد استنكار عدد من مشايخ الأزهر ترشحه واتهمه البعض بأنه ليس منتمياً للأزهر.

◄ سياسيون ينتقدون تأخر إعلان التشكيل الوزارى والسبب: رغبة فى السيطرة
◄ رجال الاقتصاد والمال يرفضون المشاركة فى حكومة قنديل دون صلاحيات واضحة
◄ تأجيل محاكمة أحداث مجلس الوزراء إلى أول أكتوبر
◄ المدير السابق لبرنامج الشرق الأوسط "فريدم هاوس" يهدد بالاعتصام فى المطار