المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عناوين صحف مصر اليوم الخميس 19 يوليو 2012


محمد كمال المحامي
07-19-2012, 08:47 AM
سفيرالسعودية: عفو ملكى عن سجناء مصريين فى رمضان..


مسئول بالخارجية:لا صحة لتنقيب إسرائيل عن حقلين للغاز داخل حدود مصر..

أعضاء بـ"التأسيسية": اتجاه غالب لإلغاء نسبة الـ50% عمال وفلاحين





مرسى يعتمد تشكيل "هيئة كبار العلماء" المقدم من شيخ الأزهر، عودة الشرطة العسكرية لتأمين المستشفيات والمنشآت الحيوية، دار الإفتاء تستطلع اليوم هلال رمضان، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الخميس.

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/7thdaydigital.png

أكد أحمد عبد العزيز قطان، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، إن ولى العهد السعودى الأمير سلمان قال إن العاهل السعودى الملك عبد الله شخص يحب العفو، مؤكدًا أنه وعد الرئيس مرسى بالعفو عن بعض المساجين الذين صدر ضدهم أحكام قضائية فقط، وذلك بعد عرضهم على خادم الحرمين خلال شهر رمضان.

اعتمد الرئيس مرسى تشكيل هيئة كبار العلماء والمقدم إليه من شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وعلمت الجريدة أنه لم يتم تحديد موعد الانعقاد الأول للهيئة، والتى تضم 26 من كبار العلماء المسلمين، لعدم وجود مقر وأمانة للهيئة، فيما اقترح البعض اختيار مبنى مشيخة الأزهر بحى الحسين كمقر للهيئة،

جدير بالذكر أن الهيئة تضم كلاً من العلامة الدكتور يوسف القرضاوى والدكتور على جمعة، بالإضافة إلى المفكر الإسلامى الدكتور محمد عمارة.

◄ تجديد حبس مقاول عقار الموت بالإسكندرية 15 يوماً على ذمة التحقيقات
◄ لجان "التأسيسية" تقر حق المواطنين فى السكن ومجانية التعليم ومحاكمة الرئيس
◄ النيابة تأمر بالتحفظ على سائق القطار المتسبب فى حادث البدرشين
◄ خلاف بين الرئيس والمشير يؤجل إعلان التشكيل النهائى للحكومة
◄ تأجيل التحقيق مع "الحافى" لحين الاطلاع على بلاغ "الدستورية" ضده
◄ شهاب الدين: استبعاد الصحفيين "المطبعين" من شغل مناصب رؤساء تحرير الصحف القومية

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/ahram.png

تستطلع دار الإفتاء اليوم هلال شهر رمضان المبارك، فى احتفال رسمى وشعبى، فى ضوء ما تتوصل إليه اللجان الشرعية لدار الإفتاء المنتشرة فى محافظات الجمهورية، وتتوجه اليوم 7 لجان شرعية وعلمية من أجل رصد واستطلاع هلال شهر رمضان، وذلك تحقيقاً للرؤية الشرعية بالعين المجردة، وقد أكدت الحسابات الفلكية، التى أجراها المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بحلوان، أن غرة شهر رمضان ستوافق يوم غد الجمعة.

أكد اللواء حمدى بدين، مدير إدارة الشرطة العسكرية، أن الساعات المقبلة ستشهد قيام الشرطة العسكرية بتأمين المستشفيات فى 27 محافظة، تنفيذاً لتعليمات القيادة العامة للقوات المسلحة، استجابة لتوجيهات الرئيس محمد مرسى لتوفير الأمن والأمان للأطباء والمرضى.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى من التأمين تضم 100 مستشفى على مستوى الجمهورية، موضحاً أن انسحاب قوات الشرطة العسكرية من أمام المستشفيات عقب 30 يونيو الماضى كان فى إطار خطة تسليم الجيش السلطة للرئيس المنتخب الدكتور مرسى.

◄ فوز 7652 بحج القرعة فى القاهرة والجيزة
◄ طوارئ فى الكهرباء. و14% زيادة فى وقود المحطات
◄ مرسى يبحث مع أبو مازن استئناف عملية السلام وإتمام المصالحة الفلسطينية
◄ مرسى يناقش مع الحكومة خطوات تنفيذ خطة الـ100 يوم
◄ المرحلة الأولى للتنسيق: 96.34% للعلوم و93.90% للرياضة و82.92% للأدبى

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/akhbar.png

أكد الفقيه الدستورى الدكتور ثروت بدوى فى حوار أجرته معه الجريدة، أن حكم المحكمة الدستورية العليا فى شأن حل مجلس الشعب منعدمًا، وأن المحكمة قد تجاوزت اختصاصها، حيث أشارت فى أسبابها إلى بطلان مجلس الشعب، واعتباره كأن لم يكن، مشيراً إلى أن قرار المشير طنطاوى بحل المجلس قرار خاطئ، لا يملكه ولا علاقة له به.

نفى السفير أحمد فاروق نائب مساعد وزير الخارجية للشئون القانونية، ما نشر فى بعض وسائل الإعلام حول تنقيب إسرائيل عن حقلى غاز داخل الحدود المصرية، مؤكدًا أنه لا صحة للخرائط التى نشرت.

◄ عمرو موسى يؤكد ضرورة تجنب "المرجعية النهائية أو الوحيدة" بالدستور
◄ تأجيل الفصل فى طلب رد المحكمة فى استكمال تنفيذ حل التأسيسية
◄ توصية بإنشاء مجلس قومى للكبد ومواجهة الطرق غير الشرعية لنقل الدم

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/sherok.png

قالت مصادر من الفريق المعاون للرئيس محمد مرسى، إن "التشكيل النهائى للحكومة الأولى للرئيس الجديد لم يحسم بعد، وأنه قد يستغرق وقتاً طويلاً، خاصة أن الأمل فى الإعلان عن اسم الوزراء هذا الأسبوع أخذ فى التضاؤل.

وفى السياق ذاته، قال ياسر على، القائم بأعمال المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن "الاستقرار" على كل وزراء الحكومة ربما يستغرق وقتاً أطول من التوصل لرئيس الوزراء.

كشف عضو الهيئة العليا لحزب النور، الدكتور يونس مخيون، أن لجنة المقومات الأساسية بالجمعية التأسيسية لوضع الدستور، انتهت خلال اجتماعها مساء أمس الأول الثلاثاء، من صياغة 16 مادة بباب المقومات، مشيراً إلى قيام اللجنة بأى جراء تعديل نص المادة 15 دستور 1971، والمتعلقة برعاية الدولة للمحابين القدامى.

وأضافت فقرة "ومصابى ثورة 25 يناير وأسر الشهداء والمصابين وشهداء الواجب الوطنى – شهداء الشرطة والجيش – وأن يكون لأبنائهم وزوجاتهم الأولوية فى فرص العمل عند التساوى فى الكفاءة".

◄ حكومة الجنزورى مستمرة حتى إشعار آخر
◄ "التعليم العالى" تعلن التزامها بتقليل أعداد المقبولين فى الهندسة والطب
◄ وزير النقل: الركاب سبب حادث البدرشين.. وانتظر التقرير
◄ أبو العنين يعلن فقدانه السيطرة على مصانع "السيراميك"
◄ الإخوان ينجحون فى إطالة أمد معركة "التأسيسية"

Trigger
07-19-2012, 11:39 AM
خبر عاجل : وفاة عمر سليمان اثناء العﻻج فى الوﻻيات المتحدة

قناص الظلم
07-19-2012, 07:43 PM
وفاه عمر سليمان فى امريكا فعلا وصدور اراء مفكرين بعدم الصلاه عليه - ولكن لاتجوز عليه الا الرحمه لا شماته فى الموت