المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عناوين صحف مصر اليوم الجمعة 13 يوليو 2012


محمد كمال المحامي
07-13-2012, 10:17 AM
مرسى يعلن اعتزامه تعيين مستشار للرئيس لشئون المصريين فى الخارج..


قبول الأوراق بمشروع المليون وحدة سكنية قريبًا..


مصادر إخوانية: نسبة الحرية والعدالة فى الحكومة الجديدة ستكون أقل من 50%


رئيس حزب النور: أوضحنا للسفيرة الأمريكية وجهة نظرنا فى المرأة والأقباط، مرسى يحضر القمة الأفريقية بأديس أبابا، مصادر: استحالة الحصول على قرض صندوق النقد الدولى العام الجارى، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الجمعة.

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/7thdaydigital.png

علمت الجريدة، أن الرئيس مرسى عكف عقب إعلان حكم "الدستورية العليا" برفض تنفيذ قراره بعودة مجلس الشعب، على دراسة القرار واستشارة العديد من رجال القضاء والمجلس العسكرى، واستطلاع رأى المختصين، وبعض النشطاء السياسيين حول طريقة معالجة الرئاسة لتلك الأزمة، مشيرة إلى أن اجتماع الرئيس مع المستشار حسام الغريانى رئيس المجلس الأعلى للقضاء، كان بحضور قيادة عسكرية معروفة باضطلاعها بالجوانب القانونية بالمجلس العسكرى، وجاء للتشاور حول كل البدائل المتاحة للرد على قرار "الدستورية"، ومن بينها عرض الأمر للاستفتاء على الشعب.

قامت السفيرة الأمريكية بالقاهرة، آن باترسون، بزيارة رئيس حزب النور السلفى الدكتور عماد عبد الغفور، بمقر الحزب بالمعادى، وذلك بناء على طلب من السفارة الأمريكية، وقال مسئول ملف العلاقات الخارجية بحزب النور، إن اللقاء تناول الأوضاع السياسية، وسبل النهوض بالاقتصاد المصرى، وأوضح أنه تم توضيح وجهة نظر الحزب الخاصة بالمرأة والأقباط، وأسباب اعتراض الحزب على تخصيص مناصب معينة فى الدولة على أساس طائفى، مؤكدًا أن حزب النور ليس ضد أحد بعينه.

◄ "الداخلية" تكثف حملاتها المرورية وتضبط 8663 مخالفة فى يوم واحد
◄ "المحامين" توقف قيد ضباط الشرطة بجداولها وتحيل "الششتاوى" للتأديب
◄ تأجيل إعلان الحكومة الجديدة إلى ما بعد عودة مرسى من أثيوبيا
◄ الكنيسة ترحب بالتوافق على المادة الثانية
◄ الرئيس يبكى فى الحرم لسماع آية قرآنية
◄ بلاغ للنائب العام يتهم الكتاتنى والنواب بإهدار المال العام فى الجلسة الأخيرة

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/ahram.png

أعلن الرئيس محمد مرسى، أنه سيتوجه إلى أثيوبيا، الأحد القادم، لحضور القمة الأفريقية المزمع عقدها فى أديس أبابا يومى 15 و16 يوليو الحالى، مؤكدًا أن مصر ستعود إلى أحضان أفريقيا إلى دول منابع النيل، وكشف مرسى اعتزامه تعيين مستشار للرئيس لشئون المصريين فى الخارج.

أكد المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أن الوزارة ستقوم قريبًا بفتح الباب للمواطنين الذين سبق لهم الحجز فى مشروع المليون وحدة فى الفترة من فبراير حتى أغسطس الماضيين، ليتقدموا بأوراقهم التى تثبت انطباق الشروط عليهم.

◄ حظر شراء أجهزة التكييف للمصالح والدواوين الحكومية
◄ 800 رحلة طيران لنقل 178 ألف معتمر فى رمضان
◄ العاملون يحاصرون رئيس هيئة السلامة
◄ "الصحة" تدعم الأدوية الأساسية لعدم رفع أسعارها

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/akhbar.png

أكد المستشار محمد ممتاز متولى، رئيس محكمة النقض ورئيس المجلس الأعلى للقضاء، أن المحكمة تلقت خطابا من رئيس مجلس الشعب الدكتور سعد الكتاتنى، يتضمن قيام محكمة النقض ببحث صحة العضوية، وقال بأن المحكمة اطلعت على الخطاب وسوف يتم عرض الموضوع برمته على المحكمة فى الأسبوع القادم لاتخاذ القرار بشأن بحث صحة العضوية.

قرر مجلس نقابة المحامين الطارئ، برئاسة سامح عاشور أمس، وقف قيد ضباط الشرطة بجداول عضوية النقابة، وذلك أمام عشرات المحامين الذين احتشدوا داخل النقابة وعلى السلالم ونددوا باعتداء رجال الشرطة على المحامين.

◄ الأزهر يطالب وسائل الإعلام بالحذر: ليس كل من ارتدى الزى أزهريا
◄ رئيس هيئة الاستثمار: لم نتلق طلبا من أبو العينين لتصفية أعماله
◄ الإنذار الأخير من محافظ القاهرة لشركات النظافة

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/masry.png

انتقد حزبا الحرية والعدالة والنور، قرار محكمة القضاء الإدارى بتقديم النظر فى الطعن على تشكيل الجمعية التأسيسية إلى جلسة الثلاثاء المقبل، واعتبرا أن تلك الخطوة تمهد لإصدار حكم جديد بحل الجمعية.

قال الدكتور وحيد عبد المجيد، المتحدث باسم الجمعية التأسيسية، عضو لجنة الحقوق والواجبات العامة، إن لجنة الحريات بحثت إدخال تعديل على المادة 60 بدستور 1971، والتى تنص على أن الحفاظ على الوحدة الوطنية وصيانة أسرار الدولة واجب على كل مواطن، حيث يرى معظم الأعضاء أن أسرار الدولة مصطلح غير محدد، يتيح لأى موظف حجب المعلومات.

◄ "الرئاسة": الحكومة الجديدة خلال أيام
◄ قصر العينى يغلق الطوارئ بعد اعتداء البلطجية على العمال والمرضى
◄ لجنة التحقيق فى وفاة عرفات تؤكد أدلة تثبت موته مسمومًا

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/sherok.png

قالت مصادر سياسية مطلعة، إن الرئيس مرسى اقترب من تحديد ملامح الحكومة الجديدة، والشخصيات التى ستتولى مناصب نواب الرئيس ومساعديه والذين سيشكلون معًا مؤسسة الرئاسة، وقالت مصادر من داخل حزب الحرية والعدالة، إن نسبة حزب الحرية والعدالة من الحكومة ستكون أقل من 50%.

أكدت مصادر وزارية، استحالة حصول مصر على قرض صندوق النقد الدولى البالغ 3.2 مليار دولار، فى ظل الأوضاع السياسية الراهنة، وتوقعت تأجيل القرض للعام المقبل.

◄ "الصحة" توكل "تكليف الأطباء" إلى نقابتهم للمرة الأولى
◄ "القابضة للغذاء" تضخ كميات إضافية من سلع رمضان
◄ "البترول": رمضان بدون أزمات وقود