المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عناوين الصحف الرئيسية في مصر اليوم 23/6/2012


محمد كمال المحامي
06-23-2012, 11:57 AM
مرسى: أفاوض مرشحين سابقين على منصب الرئيس..


مبعوث الاتحاد الأوربى للمتوسط :


الانتخابات الرئاسية قسمت المصريين..


رئيس حزب النور: المصالحة الوطنية أمر ضرورى فى الفترة القادمة

"اليوم السابع" تكشف عن تفاصيل انفرادها بإعلان لجنة الانتخابات فوز مرسى لأحد القادم، مرسى يتعهد بتكوين مؤسسة رئاسة تضم نوابا ومستشارين.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الفلسفة صباح اليوم وسط استنفار أمنى مشدد.. كان هذا أبرز ما طالعتنا بها صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/7thdaydigital.png

قال برناردينو ليون، مبعوث الاتحاد الأوربى لجنوب المتوسط، أنه جاء إلى القاهرة برسائل إيجابية من الاتحاد بأنه مستعد لمزيد من التعاون بين الجانبين، مشيرا إلى أن الحل الوحيد أمام مصر لعبور الفترة الانتقالية هو أن يقوم الرئيس الفائز بالعمل من أجل جمع القوى السياسية معا وبناء المزيد من الثقة بينهم.

وأضاف ليون خلال حواره بالجريدة، أن الانتخابات الرئاسية فى مصر قسمت المجتمع المصرى نصفين، مشيرا إلى أن الحل للخروج من الأزمة الحالية يتمثل فى تشكيل حكومة توافقية.


كشفت الجريدة الحجاب عن تفاصيل الانفراد الذى فجرته فى عدد الأمس بشأن إعلان اللجنة العليا للانتخابات فوز المرشح الرئاسى محمد مرسى الأحد القادم، مشيرة إلى أن المعلومات التى نشرت بهذا الصدد حقيقية وليست توقعات أو تكهنات.

ولفتت الجريدة إلى أنها ستكشف عن مصادرها التى أمدتها بهذه المعلومات لاحقا، مشيرة إلى أنها ستشهد بهذه المعلومات أمام الجميع حتى لو اختلفنا مع جماعة الإخوان المسلمين.

وأوضحت الجريدة أن بعض القوى أرادت منها أن تتستر على ما لديها من معلومات، إلا أن الجريدة رفضت هذا الأمر لأنها تؤمن بحرية مصر التى لا يمكن أن نؤسسها على الباطل والتزييف.


◄ مرسى والقوى الوطنية: دولة مدنية والتزام بوثيقة الأزهر
◄ "جلطة" مبارك ترجع لإصابته بسرطان البنكرياس
◄ اليوم الاجتماع الثانى لـ"التأسيسية".. واتهامات العسكرى بإفشالها
◄ "العسكرى": سنواجه الإضرار بالمصالح العامة بمنتهى القوة والحزم

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/ahram.png

قال مستشار الأمن القومى الأمريكى السابق فى عهد الرئيس جيمى كارتر زبيجنيوبر ييجنيسكى، إن المنطقة تحتاج إلى "أتاتورك جديد"، وذلك لضمان التحديث السياسى والاجتماعى، لافتا إلى أن الوضع الحالى فى مصر ينتج حالة من عدم اليقين.

وأضاف مستشار الأمن القومى للرئيس الأمريكى السابق، أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يعطى انطباعا بالاستقرار السياسى أكثر من التغيير الاجتماعى والسياسى والثقافى، لافتا إلى أن استمرار الخلاف بين العسكريين والإسلاميين والمجتمع المدنى يسهم فى عدم استقرار المنطقة ويضر بالمصالح الأمريكية.

◄ مرسى: نرفض العبث بنتيجة الانتخابات التى نعرفها جميعا
◄ المجلس: مواجهة محاولات الإضرار بالمصالح العامة بكل حزم
◄ أردوغان يطالب المجلس العسكرى بتسليم السلطة لمرسى
◄ حركة الملاحة منتظمة فى قناة السويس

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/akhbar.png

فى حوار له بالجريدة أوضح الدكتور عماد عبد الغفور، رئيس حزب النور السلفى، أن المصالحة الوطنية أمر ضرورى فى الفترة القادمة، مشيرا إلى ضرورة مشاركة جميع القوى السياسية فى بلورة الحياة السياسية فى مصر فى الفترة المقبلة.

وأشار عبد الغفور إلى أن المبادرة التى أعلنها حزب النور السلفى، تهدف إلى لمّ شمل المصريين، قائلا: "نسعى للقضاء على التخريب والإقصاء ومصطلحات الفرقة، ونعمل على إعلاء مصالح الوطن.


◄ "العسكرى" يحذر من الخروج على الشرعية والإضرار بالمصالح العامة والخاصة
◄ سلطان: استدعاء مرسى وشفيق.. وموعد إعلان النتيجة لم يتحدد
◄ مخالفات بعملية التصويت بعدد من الدوائر
◄ شروط أمريكية للتعاون مع التيارات الدينية

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/masry.png

أكد الدكتور رضا مسعد، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، بدء تقدير درجات العينة العشوائية لمادتى الفيزياء لطلاب المرحلة الثانوية من الثانوية العامة.

من جهة أخرى يؤدى صباح اليوم طلاب القسم الأدبى للثانوية العامة بمرحلتيها الأولى والثانية امتحان مادة "الفلسفة والمنطق" وسط حراسة أمنية مشددة بشكل أكثر من السابق.

سيطرت حالة من الترقب والقلق على المواطنين انتظارا لما ستسفر عنه الساعات المقبلة، الأمر الذى أدى بالمواطنين إلى تخزين السلع التموينية والحاجات الأساسية، كما لوحظ إخلاء عدد كبير من أصحاب محال الذهب والسيارات لمعارضهم، خوفا من التعدى عليها فى حالة حدوث خلل أمنى.


◄ خطب الجمعة: حسان يخاطب العليا للانتخابات.. وشاهين: مرسى الرئيس
◄ عاكف وموسى والكفراوى يلتقون "العسكرى" لنزع فتيل الأزمة
◄ "التأسيسية" تناقش لائحتها الداخلية فى الاجتماع الثانى
◄ إصابة 4 فى اشتباكات بين الأهالى والأمن فى السلوم

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/sherok.png

دعت الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح بالإسكندرية القوى السياسية المختلفة إلى تغليب المصلحة الوطنية والوحدة ضد الإعلان الدستورى المكمل، وقالت فى بيان لها أمس، إنه صدر عقب سلسلة الإجراءات الأخيرة والمواقف التى تعد محاولات حثيثة لإعادة المصريين إلى الوراء، فى الوقت الذى يستعدون فيه لوقت جديد.

تعهد الدكتور محمد مرسى، المرشح الرئاسى، بأن يكون فى مؤسسة الرئاسة نواب ومساعدون ومستشارون، مشددا على أن النواب لن يكون من بينهم أحد من حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين.

وأشار مرسى، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده مساء الأمس، إلى أنه قد يكون من بين نوابه إمرأة أو قبطى أو أحد المرشحين السابقين لرئاسة الجمهورية، مشيرا إلى أنه عرض ذلك على بعضهم ولم يقرروا حتى الآن.


◄ القوى السياسية تبحث عن الطريق الثالث
◄ لا إعادة للانتخابات الرئاسية بالكامل
◄ مرسى يصلى الجمعة فى عمرو بن العاص
◄ سائقو النقل العام "إحنا دلوقت تبع مين"
◄ اتصالات بين مصر وحماس لملاحقة المتسللين عبر الحدود