المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عناوين الصحف الرئيسية في مصر اليوم 22/6/2012


محمد كمال المحامي
06-22-2012, 02:53 AM
اللجنة العليا تعلن"محمد مرسى" رئيسًا للجمهورية الأحد..


رسميًا.. إلغاء المحاكمات العسكرية لرجال الشرطة..


"العليا" تدرس إعادة الانتخابات فى 14 محافظة



بكار: سنقبل نتيجة اللجنة العليا وهدفنا المصلحة الوطنية، عبد المعز إبراهيم: من حق اللجنة مد موعد إعلان النتائج، مصدر عسكرى: "العسكرى" لا يعنيه أى ضغوط غربية، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الجمعة.

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/7thdaydigital.png

علمت الجريدة من مصادر مطلعة أن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية انتهت من حساب الأصوات الخاصة بكل من الدكتور محمد مرسى والفريق أحمد شفيق المرشحين فى جولة الإعادة بانتخابات الرئاسة، وأن النتائج التى تم تجميعها تؤكد فوز الدكتور محمد مرسى بفارق أصوات قليل عن منافسه الفريق شفيق قد لا يتجاوز النصف فى المائة.


انفردت الجريدة بالكشف عن تقرير للجهاز المركزى للمحاسبات عن وجود مخالفات فى مؤسسة الرئاسة، وذلك بعد تنحى الرئيس السابق بأربعة أشهر، حيث كشف التقرير عن تحمل الموازنة العامة للدولة نفقات ومكافآت وبدل سفر ومخصصات رئيس الجمهورية، رغم أن هذا الأمر يعد مخالفة صريحة للقانون وإهدار للمال العام.

◄ اليوم مليونية لرفض الإعلان الدستورى والضبطية القضائية وحل البرلمان
◄ الأندية تتهم "قضاة من أجل مصر" بعد إعلانها فوز مرسى بإحداث فتنة
◄ سوزان ومسئولون بينهم وزير سابق زاروا مبارك
◄ السجن المشدد 15 سنة لضابط أمن الدولة المتهم بقتل سيد بلال
◄ "القومى للمرأة" يطالب بوقف ظاهرة ختان الإناث فى المنيا
◄ الحكومة ترسل الموازنة إلى "العسكرى" وإقرارها خلال أيام
◄ انشقاق قائد عسكرى سورى بطائرته ولجوؤه إلى الأردن

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/ahram.png

أكد نادر بكار، المتحدث الرسمى باسم حزب النور السلفى، أن على الرئيس القادم أن يعمل على إقرار مصالحة وطنية، وأنه لا مجال الآن لتصفية الحسابات بين أبناء الوطن الواحد، فى حال فوز الدكتور محمد مرسى مضيفا على أن اللجنة العليا للانتخابات عندما تعلن النتيجة النهائية والرسمية سيقبلها حزب النور، لأن اللجنة العليا للانتخابات من المفترض أنها ستقدم شرحًا وافيًا لكيفية تجميع الأصوات وأدلة قانونية بالنتائج وفى تلك الحالة سيتقبلها حزب النور.


قال المستشار فاروق سلطان، رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، إن اللجنة طلبت أوراق الفرز والاقتراع من اللجان الفرعية التى طعن عليها دفاع المرشحين، وأوضح المستشار عبد المعز إبراهيم، عضو اللجنة العليا، أن اللجنة من حقها مد موعد إعلان النتائج، فالقانون يحدد اختصاصها وحدها بالمواعيد.

◄ بجاتو لا علاقة لمجلس الوزراء أو العسكرى بالانتخابات من قريب أو بعيد
◄ ضغوط أمريكية وداخلية لسرعة حسم معركة الرئاسة
◄ سامح عاشور: أمريكا اعتادت حماية أسوأ النظم الديكتاتورية فى العالم
◄ مصدر دبلوماسى يطالب واشنطن بعدم التدخل فى الشئون المصرية
◄ الإفراج عن الصحفية المصرية بعد احتجازها ساعات بالخرطوم

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/akhbar.png

طالبت لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس* ‬الشورى برئاسة محمد الفقى، بضرورة ضم* ‬الصناديق الخاصة للموازنة العامة للدولة، حيث تم ضم مصروفات الصناديق وليس إيراداتها، والتصديق للبناء على الأراضى الزراعية بخاصة فى محافظة المنوفية التى أهدرت أراضيها بشكل لم يحدث خلال *15عام سابقة*.


أكد المهندس عبد الله* ‬غراب، وزير* ‬البترول والثروة المعدنية*، ‬على المواجهة السريعة والمتابعة اليومية وتفعيل الرقابة على منظومة تداول المنتجات البترولية والتوسع فى أسطول النقل، ‬وتزويده بأجهزة التتبع المتطورة وتأمين خطوط سير السيارات وعمليات توزيع السولار والبنزين فى المحطات، من خلال فرق تفتيش دائمة من وزارة البترول.

◄ ارتفاع نسبة النجاح فى عينات القسم العلمى لثانوية الأزهر
◄ وزير النقل يفتتح تطوير محطة مترو "‬منشية الصدر*"
◄ صحة مبارك تتحسن*.. ‬بعد السيطرة على جلطة المخ


http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/masry.png

شنت الخارجية الأمريكية هجوما حادا على المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بسبب تأخر إعلان اسم الفائز فى الانتخابات الرئاسية، مطالبة إياه، بتسليم السلطة، فيما أكد مصدر عسكرى أن المجلس العسكرى لا تعنيه أى ضغوط خارجية من أى قوى غربية.


تعقد الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور اجتماعها الثانى غداً السبت بمجلس الشورى، لاختيار وكيليها ورؤساء لجانها، قال الدكتور فريد إسماعيل، عضو المكتب التنفيذ لحزب الحرية والعدالة:" إن حزبى أجرى اتصالات مع القوى السياسية بشأن اختيار الوكيلين، إضافة إلى الاتفاق على وضع لائحة عمل للتأسيسية.

◄ البراد عى يطالب بـ "لجنة وساطة" لحل الأزمة السياسية
◄ عمال "المطابع" يقطعون الكورنيش وجهة سيادية تحقق فى التسويد
◄ الغموض السياسى يعيد اللون الأحمر إلى البورصة

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/sherok.png

كشفت مصادر قانونية مقربة من اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، وجود احتمالات قوية لاتخاذ قرار بإعادة الانتخابات فى بعض اللجان الفرعية، التى اتفق دفاع المرشحين على الطعن على إجراءات الاقتراع بها.


أصدر المشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، القانون رقم 25 لسنة 2012 بتعديل بعض أحكام قانون هيئة الشرطة، وأهمها إلغاء المحاكمات العسكرية لأمناء وضباط الشرطة، واستبدالها بمجالس تأديب داخل هيئة الشرطة ذاتها.

◄ الشاطر: استقرار مصر على المحك
◄ رجال أعمال الحزب الوطنى يجرفون موقع الضبعة "النووى"
◄ إثيوبيا تخفى معلومات فنية عن سد الألفية
◄ البحيرى رئيسًا للدستورية ومتولى للنقض