المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عناوين الصحف الرئيسية في مصر اليوم 18/6/2012


محمد كمال المحامي
06-18-2012, 08:52 AM
اقتحام القصر الرئاسى بعد النتيجة..


"العسكرى" يحتفظ بـ"التشريع" لحين انتخاب البرلمان..


وطنطاوى يشارك فى جنازة ولى العهد السعودى





رئيس الجمهورية يؤدى اليمين أمام المحكمة الدستورية العليا.. الحريرى يتقدم خلال ساعات بطعن لحل مجلس الشورى، سلطان: حل مجلس الشعب لا يحتاج إلى استفتاء، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الاثنين

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/7thdaydigital.png

كشف المستشار فاروق سلطان، رئيس اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، أن رئيس اللجنة العامة بمنشية ناصر شاهد 3 أشخاص وبحوزتهم لاب توب، وبفحص هذا الجهاز تبين أنه يحتوى على سى دى عليه بيانات خطيرة، عبارة عن خطط تدريبات عسكرية والدعوة إلى ثورة ثانية من خلال مظاهرات تتجه إلى قصر الرئاسة واقتحامه فى حالة فوز أحمد شفيق.

شارك المشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، القائد العام للقوات المسلحة، فى تشييع جثمان ولى العهد السعودى، الأمير نايف بن سلطان بن عبد العزيز، الذى توفى أمس الأول بجنيف.

◄ إخلاء سبيل نشطاء 6 أبريل المتهمين بتوجيه الناخبين
◄ رئيس "العليا للانتخابات": 40% نسبة التصويت فى الإعادة
◄ النائب العام يبدأ التحقيق مع 22 عربيا بتهمة القيام بعمليات إرهابية
◄ الجنزورى يبحث مع وزراء ونواب سابقين تشكيل "التأسيسية"
◄ نواب يدرسون اجتماعات خارج البرلمان والطعن على قرار العسكرى

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/ahram.png

أكد مصدر مسئول، أن إعلاناً دستورياً مكملا سوف يصدر خلال الساعات الثمانى والأربعين المقبلة، محددا صلاحيات رئيس الجمهورية قبل الإعلان الرسمى لنتيجة الانتخابات الرئاسية يوم الخميس المقبل.

وأوضح المصدر، أن الوثيقة الجديدة تحدد صلاحيات لرئيس الجمهورية، من بينها تعيين رئيس الوزراء ونوابهم، والدعوة إلى انتخابات مجلس الشعب، وحق رئيس الجمهورية فى إصدار القوانين أو الاعتراض عليها.

أعلن أبو العز الحريرى، مرشح الرئاسة السابق، والنائب فى مجلس الشعب المنحل، أنه سيتقدم خلال ساعات بطعن لحل مجلس الشورى على غرار مجلس الشعب، حيث إن الانتخابات للمجلسين تمت بقانون واحد.

◄ "الحرية والعدالة" يصر على انعقاد الشعب غداً
◄ حماس تنفى ضلوعها فى إطلاق صواريخ على إسرائيل
◄ المؤشرات الأولية لانتخابات الرئاسة.. تقدم مرسى فى الإسكندرية
◄ وزير الداخلية: مواجهة حاسمة للفوضى

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/akhbar.png

أكد المستشار فاروق سلطان، رئيس المحكمة الدستورية العليا، أن أحكام المحكمة بحل مجلس الشعب نافذة وملزمة لجميع سلطات ومؤسسات الدولة، مشددا على أن الحكم بحل مجلس الشعب، جاء لبطلان مواد انتخاب مجلس الشعب، لتعارضها مع الإعلان الدستورى، ولا يحتاج إلى إجراء أى استفتاء عليه.

عقد الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا أمس، بمقر الحكومة المؤقت بالهيئة العامة، ‬حضره الدكتور يحيى الجمل* ‬نائب رئيس الوزراء السابق، واللواء محمد إبراهيم* ‬وزير الداخلية، والمستشار عادل عبد الحميد وزير العدل، ومنير فخرى عبد النور وزير السياحة والمستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية*، ‬وعلمت* الجريدة ‬أن الاجتماع تم خلاله بحث معايير تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور*.‬

◄ سلطان: لا نص دستورى بإجراء الانتخابات البرلمانية خلال *60 ‬يوما من الحل
◄ التوصل إلى مستورد صفقة أقلام الحبر السرى
◄ وزير الداخلية*:‬* ‬مبارك لم يجتمع برموز نظامه بطره
◄ غدا*.. ‬نظر دعوى حل جماعة الإخوان

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/masry.png

قال اللواء إسماعيل عتمان، عضو المجلس العسكرى، إنه تم وضع تدابير أخرى أشد صرامة، وإن القوات المسلحة وضعت خططا لمواجهة أى خروج على الشرعية، أو محاولة تعطيل أو إفساد العميلة الانتخابية.

وكشفت مصادر مسئولة أن الإعلان الدستورى المكمل، الذى يستعد المجلس العسكرى لإصداره خلال ساعات، سيمنحه صلاحيات مهمة فى مجال التشريع والموازنة العامة للدولة، التى كانت من اختصاص مجلس مجلس الشعب الذى تم حله.

◄ "الإخوان" تدرس عقد جلسة للبرلمان خارج المجلس
◄ "المصريين الأحرار" و"المصرى الديمقراطى" و"الكرامة" تؤسس التيار الثالث لمواجهة نظام مبارك والإخوان.
◄ مصادر: مبارك لم يعد يعانى ضيقا فى التنفس أو اضطرابات بالقلب
◄ العقدة: تراجع النمو إلى أقل من 2% العام الجارى.

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/sherok.png

أكد أبو بكر الجندى، رئيس جهاز التعبئة والإحصاء، أن الجهاز لا يحاول حجب البيانات الخاصة بتعداد الأقباط، كما يدعى البعض، لكن الحقيقة أنه ليس لدينا بيانات رسمية، فالبيانات الخاصة بتعداد الأقباط كانت تصدر بانتظام منذ أول تعداد أجرى فى مصر وحتى عام 1986، ثم جاء تعداد 1996 خاليا من هذا البيان، مضيفا أنه يمكن الاستنتاج أن نسبة الأقباط بلغت 5.5 % من السكان فى 2006، بينما تقدر الكنيسة الأرثوذكسية عدد الأقباط بـ12 مليون نسمة.


نفى مصدر مسئول بوزارة الداخلية، عقد الرئيس السابق حسنى مبارك اجتماعا مع رموز نظامه فى حديقة سجن طره، وقال المصدر إن الخبر لا يمت للحقيقة بصلة.

◄ وزير الداخلية ينفى القبض على إرهابيين أثناء الانتخابات
◄ مصادر قضائية ترد على "الجماعة": مجلس الشعب منحل بالفعل
◄ نيابة أمن الدولة تحقق فى وثائق تحرك الإخوان فى حالة هزيمة مرسى
◄ حملة شفيق تقدم 100 بلاغ ضد مرسى