المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عناوين الصحف الرئيسية اليوم 12/6/2012


محمد كمال المحامي
06-12-2012, 01:22 AM
مرسى: رئيس الجمهورية سيكون صاحب القرار وليس المرشد..


مسئول إسرائيلى: تل أبيب ستلغى اتفاقية السلام


فى حال دخول قوات إضافية لسيناء..


بجاتو: استفتاء الشعب على مرسى وارد إذا تم استبعاد شفيق

بعد انتهاء العمل به.. النائب العام يحيل قضايا الطوارئ إلى المحاكم العادية.. "الإخوان" تقدم مشروعًا لتنظيم عمل البنوك الإسلامية.. مصر تحبس أنفاسها فى انتظار "خميس الحسم".. كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الثلاثاء.

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/7thdaydigital.png

أقر مجلس الشعب فى جلسته العامة أمس، التعديلات التى أدخلتها اللجنة التشريعية على قانون انتخاب أعضاء الجمعية التأسيسية بإضافة مادتين تقدم بهما النائب حسين إبراهيم والنائب مصطفى بكرى بناءً على ما تم التوافق عليه بين الأحزاب، وجاء اقتراح بكرى بشأن آلية التصويت داخل الجمعية بأن يكون بالتوافق أولاً، فإذا لم يتم يكون بالتصويت بـ67%، وإذا لم يتم يكون بـ57% خلال 24 ساعة.

قال رئيس مجلس الأمن القومى الإسرائيلى السابق الجنرال احتياط عوزى ديان، إنه فى حال وافقت إسرائيل على دخول قوات إضافية من الجيش المصرى إلى سيناء، فإن اتفاقية السلام مع الجانب المصرى ستلغى خلال فترة وجيزة، وأضاف أن نزع السلاح من سيناء هو جوهر الاتفاق بين الجانب المصرى والإسرائيلى.

◄ اليوم .. "الكسب" يواجه نجلى مبارك بتقارير الخبراء تمهيدًا لإحالتهما للجنايات
◄ وفاة رئيس إدارة الأمن بأسوان بسبب أحداث "وادى النقرة"
◄ نائب مرشد إيران: طهران فى خدمة ثورة مصر
◄ وزير الداخلية يناشد القوى السياسية عدم الزج برجال الشرطة فى السياسة
◄ راشد الغنوشى للإخوان المسلمين: اتقوا الله فى مصر وثورة أبنائها
◄ إحالة طعن الرئاسية على حكم أبو إسماعيل للمفوضين
◄ القبض على زعماء مافيا تهريب الوقود بينهم مسئولون فى شركة بترول

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/ahram.png

أصدر النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، تعليماته إلى جميع أعضاء النيابة على مستوى الجمهورية بعدم تطبيق قانون "الطوارئ" اعتباراً من نهاية يونيو الماضى، وهو التاريخ المقرر قانوناً لانتهاء حالة الطوارئ، وإحالة جميع الجرائم التى تختص بنظرها محاكم امن الدولة، إلى محاكم الجنايات والجنح العادية.

دعا المشير حسين طنطاوى، القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، جميع المواطنين إلى المشاركة فى الانتخابات الرئاسية تأكيداً للديمقراطية.

◄ وزارة التعليم تعترف بتصوير ورقة امتحان اللغة الإنجليزية
◄ الشورى يستجيب للصحفيين ويلغى إعلان أسماء المرشحين لرئاسة التحرير
◄ 20% انخفاضا فى أسعار الحج السياحى العام الحالى
◄ مصدر أمنى: لا صحة لدخول مبارك فى غيبوبة
◄ مشادات بين حمزة والدفاع فى جلسة موقعة الجمل

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/akhbar.png

أكد الدكتور محمد مرسى، المرشح لرئاسة الجمهورية، فى حوار أجرته معه الجريدة، أنه لا المرشد ولا الإخوان سيحكمون مصر، مضيفاً أنه لن يسمح لأحد أن يتدخل فى قراراته، وقال إن رئيس الجمهورية سيكون صاحب القرار.

وقال مرسى: ‬سنقبل بحكم الدستورية حتى لو قضت بحل البرلمان وإعادة انتخابات الرئاسة، ‬وأكد أنه لا مساس بأية ميزات للجيش والشرطة والقضاء وأساتذة الجامعات، ‬وشدد على التزامه بوضع حلول عاجلة خلال المائة يوم الأولى لتوليه السلطة لخمس مشاكل، هى الأمن والمرور والقمامة والوقود ورغيف الخبز، لأنها لا تحتاج لاعتمادات.
*
تعرضت صحة الرئيس السابق حسنى مبارك لانتكاسة جديدة أمس داخل* ‬مستشفى سجن مزرعة طرة،* ‬حيث أصيب بعدة أزمات قلبية وتوقف القلب عن العمل مرتين، مما استلزم علاجه بالصدمات الكهربائية، واستقرت حالته وتم تعليق المحاليل الطبية لعدم قدرته على تناول الطعام، وتم استدعاء الفريق الطبى الذى كان يعالجه بالمركز الطبى العالمى لمعاونة أطباء مستشفى السجن*.

◄ 24 ‬ساعة*.. ‬استراحة محارب للمنتخب الوطنى قبل لقاء أفريقيا الوسطى
◄ اجتماع اليوم* ‬للجنزورى لحل مشكلة مياه* ‬مطروح
◄ 1.3* ‬مليار جنيه لتطوير* ‬مصانع السكر والمطاحن* ‬والمجمعات والنقل
◄ بكاء وحالات إغماء فى المحافظات بسبب صعوبة الامتحان*

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/masry.png

أكد المستشار حاتم بجاتو، أمين عام اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، فى حوار أجرته معه الجريدة، أن إعادة الانتخابات دون الفريق أحمد شفيق، لن يترتب عليها فتح باب الترشيح مجدداً، مشيراً إلى إمكانية إجراء استفتاء على المرشح محمد مرسى فقط، إذا تم استبعاد شفيق بسبب حكم المحكمة الدستورية العليا.

قدم حزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان المسلمين مشروعاً إلى البرلمان لتعديل بعض مواد قانون البنك المركزى، تنص بعض مواده على تشكيل هيئات شرعية بالبنك والبنوك الإسلامية أو التقليدية التى تريد العمل وفق الصيرفة الإسلامى، على أن يكون رأيها ملزماً، كما تضمن المشروع تعزيز استقلالية البنك المركزى وتحصين المحافظ ونائبيه من العزل والإقالة.

◄ بدء التحقيق الجنائى مع "عبد المعز" حول سفر المتهمين الأجانب فى "التمويل"
◄ رفع حظر السفر عن إسماعيل سراج الدين
◄ ترقب العزل وحل البرلمان والإعادة يدفع البورصة لتراجع حاد
◄ نظر دعوى تعويض أسر الشهداء ضد مبارك والعادلى 7 يوليو

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/sherok.png

كشفت مصادر قضائية رفيعة المستوى بالمحكمة الدستورية العليا، أنه بات من المؤكد إصدار حكم فى قضية قانون العزل، لارتباطه الوثيق بمدى استمرار المرشح الرئاسى أحمد شفيق فى السباق، وأن هناك احتمالاً قائماً وبقوة، لتأجيل قضية بطلان الثلث الفردى للبرلمان، لمنح الخصوم فرصة أكبر لتقديم المذكرات.

أكد وزير البترول والثورة المعدنية، عبد الله غراب، عدم قدرة أية دولة على الدخول لمياه مصر الاقتصادية للتنقيب عن البترول والغاز الطبيعى، وأضاف الوزير أن مصر طرحت مزايدة عالمية للاستكشاف حتى آخر حدود مياهنا الاقتصادية.

◄ النيابة تتسلم التحريات فى وقاعة نائب "الفعل الفاضح"
◄ مصر تطلب وساطة قبرص لاستعادة الأموال المهربة
◄ طنطاوى يبحث مع الجنزورى خطط تأمين انتخابات الإعادة
◄ المالية تصرف مستحقات 60% من أسر شهداء الثورة