المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخر اخبار الصحف المصرية اليوم 17/5/2012


محمد كمال المحامي
05-17-2012, 08:03 AM
الحكومة تدرس إلغاء "بنزين 80"..

الحريرى: الإخوان شركاء النظام السابق وأبو الفتوح فلول..


"الإخوان المسلمين" تستعد للتحول إلى جمعية أهلية مشهرة

الأزهر يرفض اقتراحات البرلمان ويقرر تعديل قانون "المشيخة"، "العسكرى" يتجه لإعلان دستورى لتحديد صلاحيات الرئيس القادم، السفير السعودى: لم نعرض أموالا مقابل مبارك، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الخميس

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/7thdaydigital.png

علمت الجريدة أن الأزهر ومشايخه رفضوا التعديلات التى طرحها نواب سلفيون وإخوان على قانون الأزهر، وأن شيخ الأزهر كلف اللجنة المعنية بتعديل قانون الأزهر بسرعة الانتهاء من التعديلات الخاصة بتنظيم عمل جامعة الأزهر والمعاهد الأزهرية ومجمع البحوث الإسلامية، تمهيدا لعرضها على العاملين بالأزهر قبل رفعها لمجلس الشعب لمناقشة القانون وإقراره، بحيث يحقق استقلال الأزهر وبقائه مؤسسة كبرى ضمن مؤسسات الدولة.

أكد السفير أحمد قطان، سفير المملكة السعودية بالقاهرة، عدم صحة الادعاءات التى أطلقها المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، والتى ادعى فيها أن المملكة عرضت مبلغ 4 مليارات دولار مقابل تسليم مبارك.

◄ أمريكا تزود المعارضة السورية بالسلاح لمواجهة الأسد.
◄ موبينيل توافق على بيع كامل أسهمها لـ"إم تى تيليكوم" الفرنسية.
◄ إحباط محاولة تهريب 4 كجم هيروين بصحبة راكب سورى فى مطار القاهرة.
◄ محام يتهم الإخوان بتعذيبه فى التحرير أثناء الثورة.
◄ طنطاوى: سنقدم انتخابات حرة نزيهة بإرادة الشعب.
◄ نواب بـ"الشعب": الانتخابات هتتزور والدليل إدراج ضباط فى الكشوف.
◄ حملة توقيعات بالبرلمان ضد الإخوان بسبب مرسى.

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/ahram.png

رفض السفير أحمد راغب، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، ورئيس غرفة عمليات الانتخابات الرئاسية بوزارة الخارجية، الاتهامات الخاصة بوقوع بعض حالات التزوير فى أثناء تصويت المصريين فى الخارج فى الانتخابات الرئاسية، وشدد راغب على أن وجود حالات لا تتعدى أصابع اليد الواحدة من الأخطاء الفنية القليلة وغير المقصودة لا يبرر الاتهامات بوجود تزوير.


شن أبو العز الحريرى المرشح لرئاسة الجمهورية، هجوما حادا على الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، مؤكدا انتمائه لجماعة الإخوان، وأنه تم فصله لكونه خرج عن مبدأ "الطاعة"، وليس عن المبادئ، وأضاف أن الإخوان كانوا جزءا من النظام السابق، وكان الخلاف بين الإخوان والنظام على السلطة والمغانم وليس لمصلحة الوطن.

◄ المحلاوى: مشروع النهضة سيعيد الخلافة الإسلامية.
◄ سلسلة بشرية من القاهرة إلى أسوان لدعم "مرسى".
◄ منظمات المجتمع المدنى تكثف توعيتها السياسية.
◄ البسطويسى: لن أتردد فى حل البرلمان إذا تجاوز صلاحياته.
◄ فوزى يعلن تنازله الشعبى لمصلحة موسى.

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/akhbar.png

أكد الدكتور عمرو حمزاوى، نائب مجلس الشعب، فى حوار أجرته معه الجريدة، أن رئيس مصر القادم، يجب أن يرسخ مفهوم الدولة المدنية التى تحترم حقوق المواطنة، ويجب عليه أن يقبل فكرة المساءلة أو المحاسبة،* ‬وأدعو المصريين والمصريات إلى التفكير فى شخص الرئيس، بحيث يكون الاختيار بعيدا عن مرشحى الإسلام السياسى، ليس كرها فى هذا التيار أو صراعا معه، ولكن تنوعا فى مراكز السلطة واتخاذ القرار.

كشف المهندس رضا إسماعيل، وزير الزراعة* ‬واستصلاح الأراضى، عن بدء أعمال استصلاح ما يزيد عن* ‬20* ‬ألف فدان بمشروع توشكى على فرع* ‬3* ‬خلال أسابيع قليلة، وذلك كمرحلة أولى بتكلفة* ‬600* ‬مليون جنيه من إجمالى المساحة المخصصة للزراعة وتبلغ* ‬100* ‬ألف فدان تصل تكلفتها إلى* ‬3* ‬مليارات جنيه يتم تنفيذها من خلال شركات إماراتية*، ‬وأضاف وزير الزراعة أن الدولة ملتزمة بتحرير عقود بنظام حق الانتفاع لمدة* ‬50* ‬عاما للمستثمرين الجادين*.

◄ الوطنية للتغيير تدعو لانتخاب أحد مرشحى الثورة.
◄ موسى: علاقتى بأمريكا علنية وغيرى لهم علاقات سرية.
◄ حسام خير الله: أغلبية المرشحين لا يصلحون.
◄ قضاة بالمحكمة: مشروع القانون محولة لتعطيل الدستورية عن الحكم ببطلان البرلمان.

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/masry.png

علمت الجريدة أن المجلس العسكرى يتجه لإصدار إعلان دستورى مكمل لتحديد صلاحيات الرئيس القادم قبل انتهاء الانتخابات الرئاسية، وقالت مصادر سياسية مطلعة، إن تأخر وضع الدستور الجديد، دفع المجلس العسكرى إلى بحث إصدار إعلان دستورى مؤقت خلال 10 أيام، ومن المقرر أن يتم وقف العمل بهذا الإعلان فور الاستفتاء على الدستور الجديد.

كشف مصدر بوزارة البترول، أن الحكومة تدرس إلغاء بنزين 80، وإحلاله بنوع جديد فى إطار ترشيد دعم المنتجات البترولية، فى الوقت الذى تشهد فيه محطات الوقود على مستوى الجمهورية زحاما شديدا ومشاجرات بين المواطنين، حول أولوية الحصول على البنزين والسولار.

◄ النور يتهم الحرية والعدالة بتعطيل تشكيل "التأسيسية".
◄ معتقلو العباسية يدخلون إضرابا عن الطعام.
◄ "الزراعة": 500 ألف حالة تعد على الأراضى والحكومة تدرس تغليظ العقوبة.
◄ شيخ الأزهر يجدد تجميد العلاقات مع "الفاتيكان".

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/sherok.png

أكد صبحى صالح وكيل اللجنة التشريعية بمجلس الشعب، أن هناك قانونا خاصا بالجمعية التأسيسية للدستور، وأن هذا القانون ليست له أية علاقة بمعايير تشكيل الجمعية، أو نسب الأحزاب والتيارات السياسية المشاركة فيها، وأوضح أن القانون يتعلق فقط بالمسائل الإجرائية.

قال رئيس اللجنة القانونية فى حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين مختار العشرى، إن جمعية الإخوان المسلمين، ستكون أول جمعية يتم إشهارها عقب إقرار مجلس الشعب قانون الجمعيات الأهلية الجديد، والمطروح عليه حاليا".

◄ أبو الفتوح يعلن أمام "ستات مصر" نهاية عصر "السيدة الولى".
◄ مجموعة الـ"37" تفجر أزمة بين الإخوان والسلفيين.
◄ "العسكرى" يستطلع رأى الأحزاب حول صلاحيات الرئيس فى "الإعلان المكمل".
◄ المشير طنطاوى: نريد رئيسًا عظيمًا لأمة عظيمة.