المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخر اخبار الصحف المصرية اليوم 6/5/2012


محمد كمال المحامي
05-06-2012, 08:07 AM
عمرو موسى: واثق من الفوز فى الجولة الأولى.. وزير التعليم: لا تأجيل لامتحانات الثانوية والدبلومات الفنية.. هجوم بقذائف "آر بى جى" على كمين جيش فى رفح

محامى الشناوى: جهة سعودية رصدت 100 ألف ريال مكافأة للإرشاد عن المتهم، جهة سيادية رفضت شراء أكبر بنوك أوغندا وإسرائيل اقتنصت الفرصة، اليوم.. أولى جلسات الطعن على بطلان الانتخابات البرلمانية، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الأحد.

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/7thdaydigital.png

فى حوار أجرته الجريدة مع عمرو موسى، المرشح لرئاسة الجمهورية، أكد فيه أنه سيفوز من الجولة الأولى للانتخابات، وإن كانت هناك إعادة بينى وبين أحد المرشحين، فأعتقد أنها ستكون مع أحد المرشحين الإسلاميين، وأضاف موسى أن الوضع فى مصر غاية فى الخطورة، وهو ما يفرض على القوى السياسية أن تكون فى غاية الجدية، خاصة أننا مقبلون على الانتخابات، وعن رأيه فى اتفاقية كامب ديفيد، أكد موسى أن "ما فيش حاجة اسمها معاهدة كامب ديفيد ودى اتفاقية عفا عليها الزمن، ورأى أنها ماتت"، وأعلن موسى تأييده للمادة الثانية من الدستور، كما هى، باعتبار المبادئ العامة للشريعة الإسلامية المصدر الرئيسى للتشريع، كما أرى إضافة بند ومادة جديدة بأن يحتكم معتنقو الديانات السماوية غير الإسلام فى القضايا الشخصية لشرائعهم.

تبدأ اليوم هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا، نظر الطعن المقدم بعدم دستورية الانتخابات البرلمانية، وذلك لعدم تحقيق مبدأ المساواة فى الانتخابات بنظاميها القائمة والفردى، وأكد مصدر قضائى أن هيئة المفوضين بالمحكمة ستقوم اليوم بسماع طلبات دفاع الخصوم فى القضية.

◄ "الرئاسية" تستعين بـ"سى دى" للشاطر وإقرار بخط يد أبو إسماعيل لإدانتهما أمام النيابة.
◄ اجتماع 80 نائبا إخوانيًا لوضع خطة استجواب الحكومة.
◄ عودة السفير السعودى وانتهاء الأزمة الدبلوماسية بين مصر والسعودية.
◄ غياب المتهمين فى مجزرة بورسعيد بسبب "العباسية".
◄ المشير وعنان يتقدمان الجنازة العسكرية لشهيد "الصاعقة".
◄ وقفة احتجاجية للصحفيين للتنديد باعتقال أعضائها فى أحداث العباسية.
◄ "البترول" ترفع دعوى تحكيم دولى ضد "شرق المتوسط للغاز".

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/ahram.png

أكد جمال العربى وزير التربية والتعليم، إجراء امتحانات الثانوية العامة فى موعدها يوم 9 يونيو المقبل، والدبلومات الفنية يوم 28 مايو الحالى، مستبعدا أى تعديلات على المواعيد المقررة ـ وأضاف العربى أن جميع الامتحانات ستكون مؤمنة بالكامل، من خلال التنسيق والتعاون المشترك مع القوات المسلحة ووزارة الداخلية.

أحال الدكتور سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب، مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون البناء الموحد، ويستهدف المشروع زيادة ارتفاعات المبانى فى المناطق غير المخططة إلى ضعف عرض الشارع، بدلا من مرة ونصف، وكذلك إلزام طالب الترخيص والذى تزيد التكلفة البنائية فيه عن مليون ونصف، بتقديم وثيقة تأمين عن المبانى التى يزيد ارتفاعها عن 6 أدوار، بدلا من 4 طوابق مثلما هو قائم فى القانون الحالى.

◄ لجنة برلمانية للحوار مع العسكرى لحل أزمة الحكومة.
◄ مصدر عسكرى: استمرار حظر التجوال لليوم الثانى على التوالى.
◄ 5 ملايين دولار تعويضا لأمريكية أهينت لاعتناقها الإسلام.
◄ أمير الرياض: سنبقى أشقاء وعلاقتنا بمصر تاريخية.
◄ منع السفارات الأجنبية من مراجعة جوازات المصريين بالمطارات.
◄ طنطاوى: تقديم الرعاية الطبية لمصابى أحداث العباسية من المدنيين والعسكريين.

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/akhbar.png

فى حوار أجرته الجريدة مع الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب، أكد فيه أن الزيارة التى قام بها الوفد البرلمانى والشعبى إلى السعودية كانت ناجحة بكل المقاييس، وكشف عن أن هناك من يريد تعكير صفو العلاقات بين البلدين*، ‬وأنه لا يستبعد وجود أياد خارجية وراء محالات الوقيعة بين الدول العربية*، ‬وقال إن العلاقات مع السعودية تاريخية ولا يهزها حادث عابر هنا أو هناك، كما أعرب عن تفاؤله بأن يتم إنهاء كل الملفات العالقة بين البلدين بما فيها قضايا المعتقلين فى مصر والسعودية بعد هذه الزيارة*.

وأكد أن الأمور تسير فى مصر فى مسارها الصحيح، وأن الانتخابات الرئاسية ستجرى فى موعدها*، ‬مشيرا إلى أن الثورة المصرية هى الأقل فى عدد الضحايا بالنسبة للثورات العربية الأخرى.

أحال مجلس الوزراء برئاسة* ‬الدكتور كمال الجنزورى،* ‬مشروع القرار الجمهورى بإنشاء* "‬جهاز تنظيم حركة نقل الركاب بالقاهرة الكبرى*"‬،* ‬إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة للموافقة عليه وإصداره*.‬

وأضاف جلال مصطفى سعيد وزير النقل، ‬أن الهدف من الجهاز الجديد هو توفير نظام نقل متكامل،* ‬يحقق أعلى درجات الأمان والسلامة،* ‬وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين،* ‬بالإضافة إلى العمل على حل* ‬مشكلات الازدحام والاختناق المرورى وتنظيم حركة النقل داخل القاهرة الكبرى. ‬

وأكد الوزير أن الجهاز الجديد يختص بوضع السياسات العامة لتطوير منظومة النقل بالقاهرة الكبرى،* ‬وإعداد برامج التنفيذ،* ‬والآليات التى يمكن من خلالها تنفيذ المشروعات الخاصة بالنقل*.

◄ لجنة وزارية برئاسة الجنزورى للقضاء على حرق قش الأرز.
◄ قواعد صرف التعويضات لمتضررى الحمى القلاعية نهاية الأسبوع.
◄ القنصلية السعودية بالإسكندرية بدأت العمل أمس.
◄ مساهمو* ‬غاز شرق المتوسط يطالبون بتعويض* ‬8* ‬مليارات دولار.‬
*
http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/masry.png

حصلت الجريدة على نص التحقيقات فى قضية أحداث شارع محمد محمود، والمتهم فيها الملازم أول محمود الشناوى، الضابط بقطاع الأمن المركزى، بقتل وإصابة 9 متظاهرين، والمعروفة بقضية "قناص العيون"، وكشفت التحقيقات عن أن وزارة الداخلية أرسلت خطابا إلى النائب العام، تؤكد فيه استحالة عرض المتهم على النيابة فى مقرها المعروف، كما أفادت التحقيقات بأن المتهم سلم نفسه إلى أجهزة الأمن، ونقلت أسرته من مسكنها بعد تعرضها لتهديدات، وتبين أيضا أن جهة سعودية رصدت مكافأة مالية قدرها 100 ألف ريال للإرشاد عن المتهم، وقال عن الفيديو الذى أظهره يصوب الأسلحة مفبرك، وأنه فقط يصوب سلاحه لـ"تهويش" المتظاهرين.

كشف ممدوح على يوسف، مسئول الجناح العسكرى للجماعة الإسلامية، عن إرسال الجماعة وفودا من أعضائها المنتمين للجناح العسكرى المنحل، لإقناع المعتصمين فى "العباسية" بضبط النفس، وعدم اللجوء إلى العنف لمنع سقوط المزيد من القتلى وحقن الدماء، ومنع تكرار عنف التسعينات الذى كانت الجماعة طرفا فيه.

◄ البرادعى يدعو لانتخاب رئيس مؤقت لوضع الدستور ثم إجراء الانتخابات.
◄ مصدر مسئول: الجنزورى قد يشارك فى جلسات البرلمان هذا الأسبوع.
◄ مفتى السعودية: الذنوب وراء الفتن والاضطرابات فى المنطقة.
◄ نائب الآذان يصف الشعب بـ"قليل الأدب".

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/sherok.png

رفضا الحكومة المصرية، ممثلة فى إحدى الجهات السيادية، وبك القاهرة الاستحواذ على أكبر بنك فى أوغندا "الأهلى الأوغندى" إحدى الدول المهمة فى الملف المائى الخاصة بدول حوض النيل، والذى كان معروضا بنحو 70 مليون دولار قبل عدة سنوات، وهم ما كان يضمن سيطرة كاملة من قبل مصر على الاقتصاد الأوغندى، فاشترته أحد بنوك جنوب أفريقيا والذى يسيطر عليه الملكية الإسرائيلية، وهو أهم الصفقات الكبرى لإسرائيل فى دول حوض النيل.

نفذ مسلحون هجوما على كمين للجيش، عند قرية أبو طويلة على الطريق الدولى بين الشيخ زويد ورفح، بقذائف آر بى جى، صباح أمس، ما أسفر عن إصابة مجندين، ولم تفلح أجهزة الأمن فى صد الهجوم الثالث، خلال 4 أيام رغم حالة التأهب القصوى والاستنفار التى اتخذتها الأجهزة بعد الهجومين السابقين، فيما أكدت مصادر أمنية أن حالة ضبط النفس التى تتخذها أجهزة الأمن تجاه الهجمات التى تتعرض لها الحواجز الأمنية.

◄ رئيس محكمة بورسعيد: القانون لا يعرف شهداء أو ضحايا.
◄ الأهلى يطلب تأجيل مباراة الملعب المالى.
◄ العاملون بـ"البريد" يعاودون الاعتصام.
◄ أحمد عز للمحكمة: لم أكن عضوا بـ"الوطنى" وقت "الدخيلة".