المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخر اخبار الصحف المصرية اليوم الخميس 26/4/2012


محمد كمال المحامي
04-26-2012, 08:41 AM
مشروع النهضة الإخوانى يهدف إلى


رفع كفاءة الجيش لحماية الخليج العربى..


المؤبد للمتاجرين فى السلع التموينية..


أبو إسماعيل لأنصاره: انتظروا مفاجآت خلال الأيام المقبلة

طنطاوى يبحث اليوم مع رؤساء الأحزاب حل أزمة "التأسيسية"، وغضب فى الأكاديمية الدولية للإعلام بعد مقتل طالب على يد حرس مدينة الإنتاج، وتصريحات وزير شئون مجلسى الشعب والشورى بأهمية حصانة منصب رئيس الجمهورية ضد الطعون الانتخابية، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة اليوم الخميس.

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/7thdaydigital.png
قال وزير التنمية المحلية وشئون مجلسى الشعب والشورى، المستشار محمد عطية، إنه لا يتوقع صدور حكم من القضاء الإدارى أو مجلس الدولة ضد المادة 28 من الإعلان الدستورى، بعدما تم الاستفتاء عليها ووافقت عليها نسبة كبيرة من الشعب المصرى، مؤكدا أن تعديل تلك المادة أو تغييرها يكون باستفتاء شعبى، وليس بحكم محكمة.
وأضاف أنه من الحكمة أن يكون هناك حصانة لمنصب رئيس الجمهورية، لأنه منصب رفيع، ولا يجوز الطعن عليه.

حصلت الجريدة على مشروع قانون إنشاء الهيئة العليا لشئون الحج والعمرة، والذى ينص فى المادة الأولى على أن تنشأ هيئة تسمى الهيئة العليا لشئون الحج والعمرة، وتتبع رئيس مجلس الوزراء، وتكون لها شخصية اعتبارية مستقلة، ويكون مقرها القاهرة، وتتشكل من 15 عضوا بالتعيين لمدة 4 سنوات من الشخصيات العامة ذات المشاركة الفعالة فى النشاط الدينى والسياحى والإدارى والتخطيط.

◄ "الخارجية" تعلن دعمها للجيزاوى
◄ ألتراس المصرى يغلقون منافذ بورسعيد احتجاجا على الجبلاية
◄ اليوم.. الحكم على عادل إمام فى قضية ازدراء الأديان "ثانية"
◄ الإخوان تستقر على الدستور بعد الانتخابات
◄ تكثيف الحراسة حول صخرة ديان فى عيد تحرير سيناء
◄ "النصر للبترول" بالسويس تبدأ التشغيل رسمياً

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/ahram.png
من المقرر أن يلتقى المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، اليوم، مع رؤساء الأحزاب السياسية، لبحث تطورات الموقف على الساحة الداخلية، وما توصلت إليه الأحزاب والقوى السياسية بشأن إعادة تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور.

يبحث مجلس الوزراء الأسبوع المقبل مشروع القانون المقترح من وزارة التموين والتجارة الداخلية بتشديد العقوبات فى جرائم الاتجار بالسلع التموينية والمواد البترولية والبوتاجاز فى السوق السوداء، ويتضمن المشروع تطبيق عقوبة الأشغال الشاقة المشددة والتى تتراوح من 3 إلى 15 سنة حبس، أو المؤبد، بالإضافة إلى مصادرة المضبوطات وإلزامه بسداد قيمتها للجهة المالكة للسلعة المضبوطة.

◄ رئيس المجلس العربى للمياه: موقف مصر من دول حوض النيل لا يتأثر بالشائعات
◄ الجنزورى: توفيق أوضاع "موبكو" بيئيًا وإيقاف أى توسعات بها
◄ "الشعب": وقف تصدير الغاز لإسرائيل حل لأزمة الوقود
◄ لأول مرة.. نيتانياهو يؤيد قيام دولة فلسطينية مترابطة الأجزاء
◄ نجاح الوساطة المصرية فى الإفراج عن الأسرى السودانيين لدى جوبا

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/akhbar.png

فى حوار أجرته الجريدة مع السفير المصرى بالسعودية محمود عوف، أكد فيه أن القنصلية المصرية فى جدة أرسلت اثنين من مندوبيها إلى المحامى المصرى المحتجز "أحمد الجيزاوى"، بعدما فوجئت بأن الجيزاوى متهم فى قضية مخدرات، واطلعنا على خطاب اعتراف بخط يده وكذلك الحبوب المخدرة.

وذكر مصدر مسئول بشركة* ‬جاسكو المسئولة عن خط توصيل الغاز للأردن وإسرائيل، أنه سيتم إعادة ضخ الغاز إلى الأردن بمعدل *100 ‬مليون قدم مكعب يوميا بدءا من الشهر القادم، فور إصلاح خط الأنابيب الذى تم تفجيره للمرة الرابعة عشرة منذ ثورة يناير فى أوائل الشهر الحالى، وقد أدخلت على اتفاقية تصدير الغاز بين مصر والأردن تعديلات على الأسعار تقضى برفع السعر.

◄ مشعل يزور القاهرة الأسبوع المقبل
◄ تشغيل مصنع "موبكو" بعد توفيق أوضاعه بـ 15 يوماً
◄ وكيل قطاع المعاهد*:‬* ‬الثانوية الأزهرية لن تتأثر بتعديلات الثانوية العامة
◄ وفد من "‬الزراعة*" ‬يزور السودان لاستيراد* ‬3* ‬آلاف عجل

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/masry.png
حصلت الجريدة على أبرز تفاصيل مشروع النهضة، الذى أعده عدد من كوادر جماعة الإخوان المسلمين، تحت إشراف المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام للجماعة، ويعتبر المشروع البرنامج الانتخابى للدكتور محمد مرسى، مرشح الإخوان فى انتخابات الرئاسة، ويهدف المشروع إلى إعادة هيكلة الدولة واقتصادها بانحياز إلى المرجعية الإسلامية، وتغيير العقيدة التى تحكم أجهزة الدولة ومؤسساتها لخدمة المواطن، وتغيير العقيدة الأمنية لأفراد الشرطة، وتقنين دور الدولة فى الإعلام، وإطلاق حرية التعبير المنضبطة بالقيم.

إلى جانب رفع كفاءة الجيش ليحمى الأمن القومى لمصر والبلاد العربية والخليج، ويقترح المشروع نقل تراخيص بناء الكنائس لجهاز التخطيط العمرانى، واحتكام الأقباط إلى شريعتهم فى الأحوال الشخصية، وإعادة النظر فى دور الأوقاف لضمان الاستقلال المالى للمجتمع المدنى، ودعم استقلال الأزهر، وتمكين المرأة.

حمل الدكتور جودة عبد الخالق، وزير التموين والتجارة الداخلية، وزارة البترول المسئولية الكاملة بشأن تعطيل اتخاذ الإجراءات التنفيذية، لتطبيق مشروع توزيع أسطوانات البوتاجاز بالكوبونات، والمقرر أن يطبق اعتبارا من أول مايو.

◄ "النقد الدولى" يطلب ضمانات حكومة ما بعد الجنزورى لصرف القرض
◄ ضبط 6 ملايين لتر بنزين وسولار قبل بيعها
◄ أبو الفتوح: سأحسم الرئاسة من الجولة الأولى
◄ جماعة جهادية مجهولة تهدد قناة "أون تى فى" بالتخريب وخطف مذيعيها

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/sherok.png
وجه حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية، رسالة إلى أنصاره، المعتصمين بميدان التحرير، أكد فيها أن حالته الصحية منعته من التواجد معهم فى الميدان، ووعدهم بمفاجآت خلال الأيام المقبلة، وقال أبو إسماعيل لأنصاره فى بيان له: "ما زلت ألاحق المزورين قضائيًا ولن نسكت عن التزوير أبدًا".

تجمهر أمس طلاب وأعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية الدولية الهندسية وعلوم الإعلام أمام مستشفى الوادى بمدينة 6 أكتوبر فور سماعهم نبأ وفا الطالب أحمد وحيد، بالفرقة الثالثة إثر الاعتداء عليه من أحد أفراد أمن مدينة الإنتاج الإعلامى، وأعلن الطلاب دخولهم فى اعتصام مفتوح لحين القبض على المتهم بقتل زميلهم.

◄ الأساقفة يقيمون صلاة الترحيم لروح البابا شنودة فى اليوم الأخير لذكرى الأربعين
◄ اللجنة العليا تفصل فى تظلمه خلال ساعات وفق المادة "16" من قانون الرئاسة
◄ الإخوان تتجه إلى ترحيل الدستور لما بعد الانتخابات الرئاسة
◄ موسى: إبعاد الجيش عن الحكم فى غاية الحساسية