المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخر اخبار الصحف المصرية اليوم الخميس 19/4/2012


محمد كمال المحامي
04-19-2012, 09:13 AM
مفتى الجمهورية يزور القدس المحتلة ويواجه عاصفة انتقادات..


"الشعب" يقر عودة نظام السنة الواحدة للثانوية ويوافق على إلغاء "سيد قراره"..

نواب الشورى يطالبون بإقالة الحكومة بسبب حريق السويس

إسرائيل تنقل ثلاث فرق قتالية مدرعة إلى الحدود مع مصر، ووزير المالية: مصر لا تواجه خطر الإفلاس، وصباحى: الإخوان ارتكبوا خطأين بـ"الاستحواذ على التأسيسية وترشيح الشاطر".. كان هذا أبرز ما جاء فى صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس.

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/7thdaydigital.png

هاجمت عدة قوى سياسية وشخصيات عامة فضيلة المفتى الدكتور على جمعة، بعد زيارته المباغتة أمس مدينة القدس بدون تأشيرة إسرائيلية، لافتتاح كرسى للإمام الغزالى للدراسات الإسلامية، يرافقه الأمير غازى بن محمد مستشار العاهل الأردنى للشئون الدينية، حيث أمّ صلاة الظهر داخل مسجد البراق بالحرم القدسى الشريف.

قال قائد وحدة قتالية إسرائيلية على الحدود المصرية الإسرائيلية، إن جيش الاحتلال نقل ثلاث فرق قتالية مدرعة إلى منطقة إيلات لمنع المقاتلين المسلحين من التسلل عبر سيناء للمدينة.

◄ التحرير يستعد لمليونية "إنقاذ الثورة" من أحمد شفيق
◄ "الشاطر": "سلطان" مازال وفيًا للمخلوع
◄ جرانة: لا تحاسبونى على أخطاء مبارك
◄ نواب الشورى يطالبون بإقالة الحكومة بسبب حريق السويس
◄ مجلس الشعب يناقش إسقاط عضوية البلكيمى
◄ توقعات بزيادة عجز الموازنة إلى 160 مليار جنيه
◄ لأصحاب الحوالات الصفراء يتظاهرون أمام الرافدين لتأخر صرف المستحقات
◄ متهمو "خلية الزيتون" يهاجمون القاضى ويتهمونه بالتواطؤ

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/ahram.png

وافق مجلس الشعب أمس مبدئياً على عودة تطبيق نظام العام الواحد للثانوية العامة بدلاً من عامين، وذلك اعتباراً من العام المقبل، مع اعتماد شهادة الثانوية العامة كمؤهل دراسى للعمل بالمؤسسات والشركات العامة، فى حين طالب جمال العربى وزير التربية والتعليم بتنفيذ القانون من العام بعد المقبل حتى لا يتهم إهدار 150 مليون جنيه أنفقتها الوزارة على طباعة الكتب الدراسية الخاصة بالعام الدراسى المقبل.

كلف الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب، لجنة الشئون التشريعية والدستورية بإعداد مشروع لمعايير انتخاب أعضاء الجمعية التأسيسية، وأن يراعى هذا المشروع ويتطابق مع نص المادة 60، ويراعى تمثيل جميع الفئات.

◄ إحالة مشروع قانون لإنشاء هيئة عليا للحج للجنتين الدينية والتشريعية
◄ وزيرة الشئون الاجتماعية توافق على زيادة المعاشات حماية للأسر المصرية
◄ الجنزورى يستجيب لمطالب أهالى الصعيد.. سرعة توصيل الغاز للمنازل وتطوير السكك الحديدية
◄ النيابة تحقق مع مسئولى شركة النصر للبترول اليوم
◄ لجنة انتخابات الرئاسة: لم نجد ما يستدعى قبول تظلمات المستبعدين
◄ استجابة للجهود المصرية.. سلفا كير يطلق سراح 14 سودانياً

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/akhbar.png

فى حوار أجرته الجريدة مع المرشح لرئاسة الجمهورية، حمدين صباحى، أكد فيه أن الانتهاء من الدستور قبل الانتخابات الرئاسية ممكن، بحيث يتم تشكيل لجنته التأسيسية* ‬من خارج البرلمان،* ‬وقال إن هذه الخطوة لا يجب أن تؤثر على توقيت الانتخابات، محذراً من أن تأجيلها ولو لساعة قد يدخل البلد فى الاضطراب السياسى*.

وجه حمدين صباحى انتقادات حادة لسلوك الإخوان، برغم اعترافه بهم كشريك أساسى فى الثورة وتكوين المجتمع،* ‬وقال إنهم ارتكبوا خطأين متتاليين بالاستحواذ على تأسيسية الدستور ثم* ‬ترشيح خيرت الشاطر ثم المهندس محمد مرسى للرئاسة،* ‬وأكد انه ليس من مصلحة البلد أن تذهب الرئاسة لمن سيطروا على البرلمان ويطلبون معه* ‬الحكومة.

وناشد صباحى الجماعة سحب مرشحها وقال لهم*: ‬العود أحمد ودعوا مصر تتشارك معكم ولا تحملوا ما فوق طاقتكم، مؤكداً فى نفس الوقت أن أحداً لا يريد إقصاءهم، وقال*: ‬إنهم يتصرفون كما لو كانوا يريدون عزل الآخرين*.

‬أكد صباحى أن الشعب يريد رئيساً بأموال المصريين وليس من خلال التمويل الأجنبى وقال*: ‬لو كان الرئيس القادم عينة مكسورة لأى دولة* ‬فعليه العوض،* ‬كما أشار إلى القوات المسلحة ووصفها بأنها قلعة الوطنية، ومن الواجب صيانة كرامتها،* ‬وقال إنه مع الخروج العادل وليس الآمن للمجلس العسكرى ويجب محاكمة كل من أخطأ*.

‬وقال إنه مع الفريق الرئاسى، وأكد* ‬ضرورة ألا يكون الرئيس الجديد إسلامياً بما فى ذلك رفيق نضاله الدكتور ‬عبد المنعم أبو الفتوح، وقال إن مصر لن تكون* ‬دولة دينية والحكم فيها للشعب وليس للقس أو الشيخ،* ‬وقال إن خريطة مرشحى الرئاسة بعد استبعاد المرشحين العشرة فى مصلحة مصر وليس لمرشح محدد، وأكد أن معركته ضد الفقر وليس ضد إسرائيل أو خارج الحدود ولن يسمح للمعارك بإسقاط مشروعه النهضوى كما* ‬حدث مع محمد على وجمال عبد الناصر.

◄ طنطاوى وعنان* ‬يلتقيان قائد القيادة المركزية الأمريكية
◄ أمصال تالفة ضد الحصبة فى مخازن وزارة الصحة
◄ العثور على لوحة نادرة بعد سرقتها من فندق ميناهاوس
◄ نواب الشعب يتوعدون بمحاسبة المفتى ‬

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/masry.png

أكد ممتاز السعيد، وزير المالية، عدم صحة التقارير الإخبارية التى تتحدث عن مواجهة مصر خطر الإفلاس، مشيراً إلى أن إجمالى الدين العام الخارجى على مصر شهد تحسناً نسبياً فى نهاية ديسمبر 2011، حيث انخفضت نسبته إلى الناتج المحلى الإجمالى إلى 13.3% مقارنة بـ14.81% فى نهاية ديسمبر 2010.

وافقت اللجنة التشريعية بمجلس الشعب بصفة مبدئية أمس، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إجراءات الطعن أمام محكمة النقض فى صحة عضوية نواب البرلمان، ما يعنى إلغاء قاعدة "سيد قراره"، التى كان يستند إليها المجلس فى ظل النظام السابق فى تحديد صحة عضوية النواب من عدمه.

◄ القومى لحقوق الإنسان يبحث أزمة التأسيسية اليوم
◄ أهالى المتهمون فى أحداث بورسعيد يواصلون الاعتصام أمام المحكمة
◄ الجماعة الإسلامية: نتجه لدعم "أبو الفتوح"
◄ الإعلام الأمريكى: استبعاد مرشحى الرئاسة أثار انتقادات حول بقاء نظام "مبارك"

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/sherok.png

قال المستشار فاروق سلطان، رئيس اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، إن جميع قرارات استبعاد المرشحين العشرة من سباق الرئاسة صدرت بموجب القانون وضمير أعضاء اللجنة فقط، وإن اللجنة درست جميع الملفات بحيادية تامة، دون النظر لصفات المرشحين أو انتمائهم.

وأضاف أنه كلف المستشار حاتم بجاتو، أمين عام اللجنة، بالاتصال بالتليفزيون المصرى الرسمى لتمكينه من الحضور للجنة العليا وتصوير جميع المستندات الخاصة بالمرشح المستبعد حازم أبو إسماعيل.

فى حوار أجرته الجريدة مع اقتصادى الإخوان القوى، حسن مالك، رفض فى الحديث عن السياسة، أو التعرض لبرنامج الإخوان الاقتصادى، أو خطتهم، وتحدث مالك عن الجمعية المصرية لتنمية الأعمال، وقال "أمضينا عاماً ونصف العام لا نمارس سوى الكلام عن بعض".

وأضاف مالك، أن فكرة الجمعية تقوم على تحفيز رجال الأعمال، بكل اختصاصاتهم ومستوياتهم، للمشاركة فى الإنتاج وصنع القرار الاقتصادى، من خلال خلق نوع من التكامل بينهم.

◄ النيابة تفتح ملف أموال رئاسة الجمهورية
◄ "تأسيسية الدستور" تدخل مرحلة التوافق
◄ مصدر أمنى: لا نستطيع القبض على مرتضى إلا إذا خرج من منزل صهره
◄ الشاطر يعود إلى منصبه فى الجماعة

kefafy
04-19-2012, 09:33 AM
جزاك الله عنا خيرا يفندم