المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخر اخبار الصحف المصرية اليوم الأثنين 16/4/2012


محمد كمال المحامي
04-16-2012, 09:35 AM
حبيب: الإخوان وسليمان اتفقا أثناء الثورة


على مغادرة "التحرير" مقابل الإفراج عن الشاطر..


طوارئ بالحدائق بمناسبة أعياد الربيع..


العوا: من المستحيل نجاح سليمان فى الانتخابات الرئاسية

المشير يطالب بوضع الدستور قبل انتخاب الرئيس، وعمال "النصر للبترول": الانفجار مدبر، ومشروع قانون بزيادة المعاشات 30 %، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الاثنين.

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/7thdaydigital.png

فى حوار أجرته الجريدة مع الدكتور محمد حبيب، القيادى السابق فى جماعة الإخوان المسلمين، أكد فيه على أن الجماعة أخطأت خطًأ استراتيجيًا بتغيير موقفها وطرحها مرشحًا للانتخابات، ما جعل مصداقية الإخوان على المحك، وأضاف أن الخلاف بين الجماعة والمجلس العسكرى هو خلاف ظاهرى وغير حقيقى، وأضاف حبيب أنه لم يتوقع الدفع بخيرت الشاطر لسباق الرئاسة، مؤكدا على أن الإخوان وعمر سليمان حاولا الاتفاق أثناء الثورة على مغادرة ميدان التحرير مقابل الافراج عن خيرت الشاطر.

التقى المشير حسين طنطاوى، القائد العام ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة وعدد من أعضاء المجلس العسكرى أمس، بالمجلس الاستشارى، وناقشا خلال اللقاء قضية الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، وانتخابات رئيس الجمهورية، وخاصة فيما يتعلق بتعديلات مجلس الشعب لقانون مباشرة الحقوق السياسية التى تنص على منع رموز النظام السابق من الترشح أو تولى أى منصب.

◄ الكتاتنى: الدستور القادم سيكون مدنيا يحترم الحريات
◄ شيخ الأزهر يعقد لقاءا سريا لبحث معايير تأسيسية الدستور
◄ قتيل و23 مصابا و50 مليون جنيه خسائر حريق "بترول السويس"
◄ مفاوضات مع زوج ابنة مرتضى لإقناعه بتسليم نفسه
◄ طوارئ بالحدائق بمناسبة أعياد الربيع
◄ شيخ الأزهر يهنئ باخوميوس بعيد القيامة
◄ الانتهاء من تسليم إسكان مبارك بالتزامن مع إجراء انتخابات الرئاسة

http://www.trakhes.com/tra/highslide/graphics/warning.gif
http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/ahram.png

أعدت وزارة التربية والتعليم تعديلات جديدة على قانون التعليم الذى بلغ من العمر 30عاما، وتضمنت التعديلات، أن نقل سلطة وزير التربية والتعليم فى إنشاء مدارس رياض الأطفال، والمدارس الثانوية التجريبية ومدارس التربية الخاصة إلى وحدات الإدارة المحلية، وإلغاء مسمى ناظر المدرسة إلى مدير المدرسة، كما تضمنت معاقبة ولى أمر التلميذ المتغيب بدون عذر مقبول بغرامة تقدر بألف جنيه، وأعطت التعديلات لوزير التعليم أو المحافظ المختص أن يأمر بإجراء تحقيق مع المدرسين الذين يقومون بإعطاء الدروس الخصوصية وتوقيع الجزاء المناسب، أو الاحالة إلى والمحاكمة التأديبية.

تباينت ردود أفعال الأحزاب والقوى السياسية والائتلافات الثورية حول مبادرة الحوار التى أطلقها كل من الدكتور محمد البرادعى، الرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، والدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، لتجاوز المأزق السياسى الراهن، فمن جانبها رحبت القوى السياسية بالحوار شريطة أن يتم فى إطار وثيقتى الأزهر والاتحاد الديمقراطى.

◄ الكنيسة تحتفل بعيد القيامة وغياب مظاهر الفرحة
◄ إعفاء مزارعى سيناء من ديونهم
◄ وفد مصرى للمشاركة فى اجتماعات صندوق النقد
◄ القاهرة تقاضى لندن لرد الأموال المهربة
◄ العنف مستمر فى سوريا رغم قرب وصول المراقبين

http://www.trakhes.com/tra/highslide/graphics/warning.gif
http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/akhbar.png

فى حوار أجرته الجريدة مع المرشح لرئاسة الجمهورية، الدكتور محمد سليم العوا، أكد فيه على أن قانون العزل السياسى لا يحتاج للعرض على المحكمة الدستورية العليا، منتقدا عدم إدراج الوزراء ضمن هذا القانون، معللا ذلك أنهم كانوا أصحاب قرار فى النظام السابق، وتعجب العوا من تضخيم حجم عمر سليمان، مؤكدا أنه من المستحيل نجاحه فى الانتخابات فى حالة قبول الطعن على استبعاده.


أعلنت النقابة العامة لأصحاب المعاشات، عن انتهائها من* ‬إعداد مشروع قانون خاص بصرف العلاوة* ‬لأصحاب المعاشات هذا العام، وتقديمه لمجلس الشعب* ‬غدا، من خلال النائب البدرى فرغلى رئيس النقابة، وذلك ردا على موافقة* ‬لجنة المقترحات والشكاوى بمجلس الشعب على اقتراح بمشروع قانون يمنح جميع العاملين بالدولة علاوة اجتماعية بنسبة* ‬30%*، ‬من الأجر الأساسى لا تخضع لأى ضرائب أو رسوم ويستفيد منها جميع العاملون والمؤقتين والعاملين بمكافآت شاملة*.‬

◄ الجنزورى يضع حجر أساس قناطر أسيوط الجديدة أوائل مايو
◄ عمرو موسى يعلق على حريق السويس*:‬* ‬لن نخير بين أمننا وحريتنا
◄ محافظ القاهرة*: ‬أربعة اختيارات أمام أصحاب المدابغ* ‬للانتقال إلى مدينة بدر
◄ محافظ الدقهلية* ‬يطالب* ‬بتجريم البناء بدون ترخيص

http://www.trakhes.com/tra/highslide/graphics/warning.gif
http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/masry.png

طالب المشير حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بسرعة الانتهاء من صياغة الدستور قبل انتخاب رئيس الجمهورية المقبل، فى وقت تعقد فيه الأحزاب السياسية اجتماعا عاجلا الأحد المقبل، للتوافق على شكل الجمعية التأسيسية للدستور.

طالب الدكتور محمد سليم العوا، المرشح للرئاسة، بالتحقيق فى مقتل منسق حملته فى الدلتا الشيخ مجدى الغريب، الذى لقى مصرعه أمس الأول وقال فى بيان له أمس، إن مجهولين اعتدوا على الغريب أثناء سيره فى طريق ميت غمر ما أسفر عن وفاته.

◄ وزير إسرائيلى سابق يدعو بلاده للحوار مع "الإخوان"
◄ كابول: "طالبان" تشن هجوم الربيع
◄ "ألتراس المصرى" يغلق أبواب منطقة الاستثمار بالسلاسل احتجاجا على نقل محاكمة "أحداث بورسعيد"
◄ الشرطة تستأذن القضاء الأعلى لتفتيش منزل صهر مرتضى للقبض عليه

http://www.trakhes.com/tra/highslide/graphics/warning.gif
http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/sherok.png

أقامت الحكومة المصرية دعوى قضائية على وزارة الخزانة البريطانية، لإجبارها على التعاون معها فى ملف استعادة الأموال المصرية المجمدة فى المملكة المتحدة.

أكد عدد كبير من عمال شركة النصر للبترول بالسويس، أن لديهم يقينا كاملاً بأن حادث انفجار الخزانات البترولية "مدبر بشكل كامل"، فيما أكد وزيرا البترول والتموين أن الحريق لم يؤثر على احتياجات المصريين من الوقود.

◄ "العليا" تبدأ تظلمات مرشحى الرئاسة المستبعدين
◄ "الداخلية" تنفذ خطة تأمين مبارك فى أولى جلسات "مذبحة بورسعيد"
◄ محمد مرسى: تمثيل جميع الطوائف فى لجنة وضع الدستور الجديدة
◄ تعيين 26 ألف معلم مساعد الشهر المقبل