المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخر اخبار الصحف المصرية اليوم الثلاثاء 10/4/2012 - ملخص الصحف المصرية 10 أبريل 2012


محمد كمال المحامي
04-10-2012, 08:14 AM
صحافة القاهرة اليوم: الجماعة الإسلامية تعترف:


أخطأنا فى التصويت بـ"نعم" فى الاستفتاء..


خيرت الشاطر: لن أحكم مصر كرجل أعمال..


الأقباط المسافرون لإسرائيل: ضميرنا يعذبنا لكن رحلتنا دينية

حسين سالم: جهات أمنية دفعتنا لبيع الغاز لإسرائيل، و"البرادعى" يؤسس حزب الثورة لجمع شمل المصريين، ووزير الخارجية: لا مانع من إعادة النظر فى علاقتنا مع واشنطن، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الثلاثاء.



http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/7thdaydigital.png
أصدر رجل الأعمال الهارب حسين سالم بيانا صحفيا أمس، نفى فيه كل التهم التى تم توجيهها ضده، مشيرا إلى أنه لم يهرب من مصر كما يشاع، إنما غادر مصر يوم 29 يناير بوسائل قانونية مشروعة، وأكد أن موضوع تصدير الغاز إلى إسرائيل كان أمرا يتعلق بالأمن القومى المصرى وكان تكليفًا ومفروضًا، وكانت الجهات الأمنية ملمحا إلى دور اللواء عمر سليمان تشرف على كل صغيرة وكبيرة متعلقة به.

صرح المكتب الإعلامى للدكتور محمد البراد عى بـ"عزم" المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية على تأسيس حزب الثورة، بهدف جمع شمل المصريين فى كيان يضم جميع القوى المدنية، بحيث يجد كل مواطن مصرى نفسه فيه، وقالت مصادر، إن الحزب من شأنه أن يضم شباب الثورة وعددا من الشخصيات العامة والوطنية والمعروفة، على أن يكون البرادعى وكيلاً للمؤسسين.

◄ اتهام أنصار الجهاد فى سيناء بتفجير خط الغاز للمرة الـ14
◄ اليوم.. مجلس الدولة يحسم مصير "التأسيسية"
◄ وزير المالية: ارتفاع حصيلة الضرائب إلى 115.4 مليار جنيه
◄ خيرت الشاطر: "هننزل الشارع" لو زوروا الانتخابات
◄ النيابة: زكريا عزمى اتبع خطوات الشيطان
◄ محامى مرتضى يتهم رئيس محكمة موقعة الجمل بالتزوير
◄ "البلكيمى" ينهار أمام النيابة ويعترف بـ"جراحة التجميل"
◄ الأقباط المسافرون لإسرائيل: ضميرنا يعذبنا.. لكن رحلتنا دينية

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/ahram.png

أكد محمد كامل عمرو، وزير الخارجية، حرص مصر على إعادة تفعيل دورها التاريخى فى إفريقيا، ودفع التعاون، ووصف العلاقات المصرية الأمريكية بأنها إستراتيجية، برغم ما يشوبها أحيانا من توتر، وهو ما لا يمنع إعادة النظر فى أسسها من وقت لآخر.

فى حوار أجرته الجريدة مع المرشح لرئاسة الجمهورية، ونائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين المهندس خيرت الشاطر، أكد فيه أن الجماعة تحتفظ بالثورة وحيويتها، وأنهم مستعدون للنزول إلى الشارع فى أى وقت فى حال تعرض الثورة لأى مخاطر، باعتبارهم حماة لها بشكل واضح، وأوضح أن هناك وسائل إعلام مملوكة لرجال مبارك ما زالت تسخر من الثورة، وطالب بتشكيل حكومة ائتلافية للتعامل مع الملفات الشائكة، ومواجهة الأزمات، ورفض الشاطر الإفصاح عن تفاصيل إقرار ذمته المالية، وأكد أن ثروته الحقيقية تمثل 1% مما يتردد حوله، وأنه لن يحكم مصر كرجل أعمال، لأنه ظل بعيدا عن مشروعاته سنوات طويلة.

◄ لجنة برلمانية تقر منع رموز النظام السابق من الترشح للرئاسة
◄ هجوم فى مجلس الشعب على الحكومة بسبب الأراضى الزراعية بالسودان
◄ طنطاوى: ليس للقوات المسلحة مرشح ونقف على مسافة واحدة من الجميع
◄ محاولة روسية لبدء حوار بين الحكومة والمعارضة
◄ البورصة تخسر 8 مليارات جنيه
◄ إضراب السائقين يشل حركة القطارات 5 ساعات أمس

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/akhbar.png
أكد الدكتور ‬محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الخارجية، أن حلم كل مصرى ‬فى تصنيع سيارة مصرية بمواصفات مصرية تتناسب مع ظروف المستهلك المصرى من حيث الجودة والسعر المناسب، أصبح من الممكن تحقيقه حاليا، خاصة أن لدينا صناعات مغذية للسيارات على درجة عالية من الجودة وتصدر إنتاجها لدول كثيرة.

أكدت اللجنة العليا لمياه النيل، فى اجتماعها أمس، برئاسة الدكتور‬كمال* ‬الجنزورى رئيس مجلس الوزراء، أهمية دعم التعاون المشترك مع دول حوض النيل لتحقيق المصالح المشتركة*، ‬وأن مصر قدمت عدة* ‬مقترحات للخروج من حالة الجمود فى الاتفاقية الإطارية*.

◄ بن أليعازر*:‬ عمر سليمان هو الأفضل
◄ 17 أبريل.. القرعة لـ9880 قطعة أرض فى 6 مدن
◄ قيادات الجماعة*: اتهام سليمان للإخوان بتهديده بالقتل* ‬كذبة أبريل

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/masry.png
اعترف محمد حسان حمّاد، السكرتير الإعلامى لمجلس شورى الجماعة الإسلامية، بأن الإسلاميين أخطئوا عندما وافقوا على التعديلات الدستورية، التى تحتوى على المادة 28 الخاصة بتحصين قرارات اللجنة العليا للانتخابات، وأنهم تعاملوا بحسن نية، مشيرا إلى أن الجماعة مع تفعيل قانون "الغدر السياسى".

رجح جمال العربى، وزير التربية والتعليم، أن تشهد امتحانات الثانوية العامة هذا العام أحداثًا تهدف إلى النيل من الأمن العام وترويع الطلاب بسبب الحالة الأمنية التى تعيشها البلاد، وقال إن هناك صعوبات تواجهها وزارة التربية والتعليم أثناء الامتحانات فى كل عام.

◄ "الآثار" تنهى التعاقد مع 13 مستشارا
◄ لجنتان بـ"الشعب" توافقان على تغليظ عقوبة التعذيب
◄ "موازنة الشعب" تحدد 50 ألف جنيه حدًا أقصى لدخول العاملين بالدولة
◄ قضاة التحقيق يستمعون لقائد قوات المظلات فى أحداث مجلس الوزراء

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/sherok.png
فى حوار أجرته الجريدة مع وزير التعليم العالى، أكد فيه أنه غير منزعج من إعلان الإضراب فى بعض الكليات الجامعية فى 10 أبريل اليوم، احتجاجاً على إهمال الحكومات المتتالية لملف الجامعات مشيرا إلى أنه أول وزير بادر بإجراء دراسة لإصلاح الجامعات، وزيادة رواتب أعضاء هيئة التدريس.

قال وزير الزراعة محمد رضا إسماعيل، "لو اطلعتم على تقارير المجازر عن اللحمة اللى جاية من السودان، ما فيش واحد منكم هايكل لحمة، وألقى وزير الزراعة المسئولية على السودان وروسيا، واتهمهما برفض استيراد البطاطس من مصر، وكشف إسماعيل، عن تهديده للسفير الروسى، بامتناع مصر عن شراء القمح الروسى، فى حالة عدم فتح السوق الروسية لاستيراد البطاطس المصرية.

◄ تفجير خط الغاز للمرة الـ14 بعد التعزيزات الأمنية
◄ إخلاء سبيل الناشط أحمد دومة
◄ مصادر: أبو الفتوح رفض الحصول على الجنسية القطرية
◄ مصر تتفوق على الإمارات وقطر والكويت فى سباق المليارديرات