المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملخص الصحف المصرية اليوم السبت 31 مارس 2012


محمد كمال المحامي
03-31-2012, 10:40 AM
شرطة التموين: اللحوم الفاسدة تغرق الأسواق..


الإخوان تشن حرب المظاهرات ضد الجنزورى..


أزمة مرور بسبب زفة ترشح حازم أبو إسماعيل..


بلاغ ضد مرشد الإخوان بعد وصفه الإعلاميين بـ"سحرة فرعون"

تصعيد جماعة الإخوان المسلمين من حربها ضد الجنزورى.. مظاهرات فى القدس وغزة مع الاحتفال بالذكرى السادسة والثلاثين ليوم الأرض.. موكب أبو إسماعيل لتقديم أوراق ترشحه يصنع أزمة مرورية.. مشروع قانون لتعديل نظام الثانوية العامة إلى نظام العام الواحد.. كان هذه أبرز عناوين ومانشيتات صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت.

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/7thdaydigital.png

صعدت جماعة الإخوان المسلمين من حربها ضد حكومة كمال الجنزورى ولجأت الجماعة إلى التصعيد الشعبى عن طريق تنظيم أكثر من 15 مظاهرة ووقفة احتجاجية فى مدينة الإسكندرية بمشاركة نحو 30 ألف من أعضائها فى إطار حملة أطلقتها الجماعة تحت شعار سلمها بالأصول، إضافة إلى توزيع الآلاف البيانات المناهضة للحكومة بمساجد القاهرة والمحافظات.

كشف الكاتب معتز صلاح الدين، رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة، أن الشرطة الأسبانية تجرى تحقيقات حالياً مع أحد المكاتب العقارية فى مدريد حول قيام أحد المنتمين لأسرة الرئيس المخلوع بالتفاوض مع مكتب العقارات الأسبانى لشراء مجموعة عقارات "شقق وفيلات" لصالح الرئيس المخلوع وزوجته وابنيه وزوجتيهما، حيث جرى التفاوض لشراء هذه العقارات فى حى موراليخا بمدريد، وهو نفس الحى الذى يقيم فيه الهارب حسين سالم فى فيلا تحت حراسة مشددة.

◄ بلاغ للنائب العام ضد مرشد الإخوان بعد وصفه الإعلاميين بـ"سحرة فرعون"
◄ خطيب الجمعة لـ الألتراس: الله استخدمكم لنصرة ثورة يناير
◄ مصرع سائق وإصابة 8 فى المنيا والدقهلية فى معارك السولار
◄ إسبانيا تحقق فى شراء راسخ عقارات بمدريد لصالح مبارك
◄ بريطانيا تطلب ضمانات مصرية جديدة لتسليم غالى ورشيد
◄ مصطفى النجار يكشف أسرار الحوار بين المشير ومحمد مرسى
◄ إحباط محاولة اقتحام قسم شرطة الأقصر.. وبلطجية يطلقون النار على كمين بالشرقية
◄ الأنبا يوأنس ينوى الترشح للكرسى البابوى
◄ المستشار شكرى يعترف: عبد المعز ضغط على لتسفير الأمريكيين
◄ مشاجرات واشتباكات بعمومية الأطباء بين اليسار والإخوان
◄ طوابير الحوالات معاناة جديدة بعد انتظار 24 عاماً
◄ الإخوان تشن حرب المظاهرات والمنشورات ضد الجنزورى

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/ahram.png

تقدمت لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس الشعب برئاسة الدكتور شعبان عبد العليم، بمشروع قانون لتعديل بعض أحكام قانون التعليم بإعادة الثانوية العامة إلى نظام العام الواحد بدلاً من عامين، كما يتضمن تطوير منظومة التعليم بمختلف مراحلها وتعديل المناهج الدراسية لتواكب العصر وتضييق الفجوة بين القسمين العلمى والأدبى وتحديد مواصفات جديدة ومتميزة لخريجى الثانوية العامة.

فى الذكرى السادسة والثلاثين ليوم الأرض، انطلقت المظاهرات فى العديد من مناطق قطاع غزة والقدس، وأطلق الجنود الإسرائيليون الرصاص الحى على المتظاهرين الفلسطينيين السلميين، مما أدى إلى إصابة 16 فلسطينياً بينهم ستة فلسطينيين خلال التظاهرات فى شمال وجنوب قطاع غزة وفى مدينة القدس، أصيب عشرة شبان على الأقل خلال مواجهات اندلعت قرب باب العامود وسط المدينة.

◄ القوى السياسية تواصل رفضها تأسيسية الدستور
◄ وكيل مجلس الشورى: لا نية لدى التيار الإسلامى للسيطرة على الصحف القومية
◄ المعارضة السورية تحتج على نتائج قمة بغداد
◄ الشرطة الفرنسية تعلن الحرب على الإسلاميين
◄ الشرطة الإسبانية تحقق فى شراء عقارات لمصلحة مبارك
◄ مليون جرعة مجانية لتحصين الماشية ضد القلاعية

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/akhbar.png

حررت شركة تدير مواقف انتظار* ‬السيارات بمطار القاهرة أمس محضراً* ‬فى نقطة شرطة المطار ضد موكب سيارات رئيس مجلس الشعب بعد قيام قائديها بكسر ذراع بوابة المرور والتعدى على موظف طالبهم بسداد الرسوم المقررة*.

‬كان موكب السيارات يرافق الوفد البرلمانى، الذى* ‬غادر إلى أوغندا برئاسة د.سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب للمشاركة فى اجتماعات الجمعية العامة للاتحاد البرلمانى الدولى الذى يبدأ أعماله* ‬اليوم ولمدة ستة أيام*.‬

أكد عمرو موسى المرشح للانتخابات الرئاسية، أن الساحة السياسية المصرية تشهد حالياً بعض التوتر والقلق على خلفية تشكيل اللجنة التأسيسية لإعداد الدستور، ولكننا قادرون على تخطى وعبور هذه الحالة، وسيتم إجراء الانتخابات الرئاسية فى موعدها وستكون حرة وشفافة.

وقال موسى على هامش مشاركته فى المؤتمر الإقليمى الثانى عن الشرق الأوسط بعد ١١٠٢، إن الدستور من الضرورى أن يكتبه مجموعة تمثل كل المصريين ويقبل به جميع المصريين، ليشعروا أنهم يملكونه دون أن يفرض عليهم.

وحول المبادئ العامة للدستور الجديد التى ترضى المصريين قال موسى: إن ملامح الدستور الجديد تتمثل فى المادة الخاصة بالمبادئ العامة للشريعة الإسلامية والمواد الخاصة بمنع التمييز والمواطنة والمساواة والالتزامات إزاء كل المواطنين وشكل النظام الرئاسى المحدد بالدستور.

◄ الجماعة تدفع بمرشح رئاسى فى حالة خوض عمر سليمان الانتخابات
◄ الخارجية الأمريكية تحذر موطنيها من السفر لمصر
◄ أزمة مرور بسبب زفة ترشيح حازم أبو إسماعيل
◄ 30 بنكا تعيد تشغيل 1570 مصنعا متعثرا
◄ الاتجاه لنظام برلمانى رئاسى وإلغاء نسبة العمال والفلاحين

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/masry.png

قال اللواء أحمد الموافى، مدير الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، إن وزارة الداخلية تخوض مواجهات شديدة من أجل وصول السلع المدعمة إلى مستحقيها والقضاء على السلع الفاسدة، خاصة اللحوم، وإنهاء أزمات الوقود والبوتاجاز، وأن الإدارة ضبطت 117 قضية تجميع سولار و81 قضية امتناع عن البيع و17 قضية تصرف فى حصة المحطة، وضبطت تهريب 2 مليون و675 ألفاً و883 لتر سولار و7 آلاف أسطوانة بوتاجاز فى 6 أيام.

أضاف اللواء الموافى فى حوار لـ"المصرى اليوم"، أن وظيفة الإدارة مراقبة الأسواق، وإخطار الجهات المعنية بوجود مؤشرات بنقص فى السلع ووضع حلول لتفادى الأزمات، وهذا ما حدث مع نقص السولار والبنزين، واصفا الأزمة بأنها "شخص عطشان، يحتاج إلى كوب ماء، وتقدم له رشفة بسيطة"، معترفاً بأن هناك عجزاً فى بعض المحافظات بنسبة تصل إلى 30%، لكن الحكومة بدأت منذ 4 أيام فى ضخ 38 ألف لتر سولار بدلاً من 34 ألفاً، وأن الأزمة قد يكون وراءها عدم ثقة بين المواطن والدولة، مؤكداً أن كل أجهزة الوزارة بدأت فى مراقبة كل محطات الوقود، وخط سير سيارات نقل الوقود، وهو ما حقق نتائج إيجابية، وأن الحملات مستمرة حتى عقب انتهاء أزمة السولار.

ونفى اللواء «الموافى» ما تردد أن بعض رجال النظام السابق فرغوا كميات الوقود فى المصارف والترع ومناطق صحراوية، وأنه لم يتم تحرير محضر واحد، بمثل هذه الوقائع، وأن هناك إجراءات مكثفة يتم اتخاذها تجاه أصحاب المحطات المخالفين بجانب خطة المراقبة التى تنفذها الإدارة بالتنسيق مع مديريات الأمن المختلفة.

وأكد أن "الداخلية" أغلقت 90 محطة، خالف أصحابها التعليمات واستغلوا الأزمة، وهربوا السولار والبنزين، وأن هناك محطات أخرى كان يجب إغلاقها، ولكن تم تأجيل القرار بالتنسيق مع محافظ الإقليم لمنع حدوث أزمات، كما يتم تحرير محاضر ضد صاحب المحطة ومحاسبته بالسعر العالمى لأنه باع حصته فى السوق السوداء، وهناك تعليمات من النائب العام ببدء التحقيقات فى هذه المحاضر التى تمثل إهداراً المال العام.

وأوضح اللواء "الموافى" أن إدارة شرطة التموين تطارد المتلاعبين بـ"قوت الشعب" من سلع مدعمة، مثل الدقيق والسكر والأرز، وتراقب استيراد القمح من الخارج، وتخزينه فى الشون الخاصة ببنك الائتمان، التى قد تشهد عمليات تلاعب، وتحاول كشف الأساليب التى يلجأ إليها بعض المنحرفين للغش، وتسعى لضبطهم وتقديمهم إلى المحاكمة العاجلة، خاصة الذين يتلاعبون فى سلع أساسية يحتاجها عامة الشعب، مثل البوتاجاز والخبز.

◄ أبو إسماعيل يقود غزوة "التوكيلات"
◄ "الجماعة" تنظم 15 وقفة ضد الحكومة وتلجأ للمساجد
◄ مسئول حكومى: المشير جدد الثقة فى "الجنزورى" وطالبه بالاستمرار
◄ العدل تفتح تحقيقات حول تلقى منظمات وجمعيات أموالا أجنبية لدعم مرشحى الرئاسة
◄ إيران تحذر رسميا: سندافع عن النظام السورى.. ونرفض تدخل أى قوات أجنبية

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/sherok.png

قال هشام عبد التواب، سفير مصر الجديد فى طرابلس، إن تعويضات المصريين الذين فقدوا أو استشهدوا فى ليبيا، أثناء الثورة الليبية، وكذلك حقوق العمالة المصرية والشركات من مستحقات مالية، تأتى على رأس أولويات عمله، بعد توليه مهما سفير مصر فى ليبيا.

وأوضح عبد التواب خلال تصريحات خاصة لـ"الجريدة"، أن البروتوكول الخاص باستقدام العمالة المصرية إلى ليبيا يحتاج إلى مراجعة بنوده، بما لا يعوق حركة قدوم المصريين إلى ليبيا بشكل قانونى، كاشفا عن تقديم وزارة الخارجية باقتراح إلى الحكومة، لتشكيل لجنة قومية على مستوى الدولة تعنى بدراسة ملفات التعاون مع ليبيا، نظراً لتنوعها الشديد وترابطها مع أكثر من قطاع فى الدولة.

◄ معركة الإسلاميين والقوى المدنية تعود إلى نقطة الصفر
◄ "الإخوان" تبلغ قواعدها: اتفقنا مع "العسكرى" على إقالة الجنزورى
◄ الصناديق الخاصة.. الأزمة القادمة بين الحكومة والبرلمان
◄ سائقو مجلس الشعب يرفضون دفع رسوم بالمطار بعد توصيل الكتاتنى
◄ الصناعة والتجارة: إطار زمنى عاجل لإعادة تشغيل المصانع المتعثرة
◄ خطيب الجمعة: اتلله استخدم الألتراس لحماية الثورة
◄ القبض على المتهم الأول باختطاف الشرنوبى بشقة فى الهرم
◄ إحباط محاولة اقتحام قسم شرطة الأقصر