المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما السن المناسبة للعناية بالأسنان؟


محمد حسام
03-31-2012, 02:49 AM
يعتقد البعض أن العناية بصحة الفم والأسنان للأطفال تبدأ عند بداية ظهور الأسنان لديهم وهذا خطأ كبير لأن العناية بالأسنان يجب أن تتركز أمور معينة.

يوضح الدكتور محمد أمجد أستاذ تقويم الأسنان وعضو الجمعية الأوروبية لطب الأسنان أن العناية بالأسنان لابد أن تتم على مرحلتين الأولى هى العناية ببناء الأسنان وتشكيلها والثانية قائمة على العناية بنظافة الأسنان منذ بداية بزوغها وسلامة بقائها لأطول مدة ممكنة.
وعند الحديث عن الجانب الأول فإن الأم هى المسئولة عنه ولعلها يجب أن تبدأ فى الاهتمام به منذ الحمل وذلك عن طريق الاهتمام بتناول الأغذية الصحية وأن يكون الطعام متوازنا ويشتمل على كل العناصر الغذائية خاصة أن الأسنان تتكون منذ الشهر الرابع بداخل الرحم، وتستمر فى عملية تكوينها.

ويجب على الأمهات أيضا الاهتمام بتغذية الطفل وتنويع الأطعمة له والاهتمام بنظافة لسانه وتعويده على الذهاب إلى طبيب أسنان بشكل دورى منذ الصغر.

ومنذ الصغر يمكن تنظيف الأسنان للطفل عن طريق تنظيف اللثة بعد كل رضاعة وغسل أسنان الطفل بالفرشاة فور ظهورها ولكن باستخدام فرشاة ناعمة ومبللة مع كمية بسيطة جدا من المعجون ويمكن أيضا مسح الأسنان بقطعة من القماش أو الشاش النظيف والرطب.

وإذا تطلب الأمر إعطاء الطفل زجاجة الرضاعة عند القيلولة أو النوم ليلا فيجب عدم ملء الزجاجة بالحليب الطبيعى أو الصناعى أو العصائر وذلك لمنع النخر المبكر لأسنان الطفل.

وقد يوصى الطبيب بإجراء جلسات للأطفال بالفلورايد من أجل تقوية المينا ومقاومة النخر.

Compact
03-31-2012, 05:35 AM
الجيل القديم ولا كان بيعمل جلسات فلورايد ولا حاجة غير النظافة العادية و بيعيشوا و يموتوا بسنانهم شبه كاملة

انما عليه العوض فى الجيل الجديد اللى سنانه بايظة مش بسبب قلة النظافة انما بسبب سوء الغذاء