المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملخص الصحف المصرية اليوم السبت 24 مارس 2012


محمد كمال المحامي
03-24-2012, 03:35 AM
قيادى إخوانى: الثورة القادمة ستنادى بسقوط الإخوان..


وزير البترول: مسؤولون فى الحكومة ساهموا فى خلق الأزمة ..


المتهم بالتخطيط لاغتيال مبارك فى أثيوبيا يرفض محاكمته عسكريا

تصريحات القيادى الاخوانى بأن الثورة القادمة ستنادى بسقوط الإخوان ، و استعدادات مكثفة بالبنوك لصرف الحوالات الصفراء غدا .. الطعن على تأسيسية الدستور أمام المحكمة الثلاثاء ، ومنظمة الفاو تحذر من إصابة 13 مليون رأس ماشية بـ القلاعية ، كان هذا أبزر الصادرة صباح اليوم السبت .

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/7thdaydigital.png

أجرت الجريدة حوارا مع القيادى الإخوانى السابق مختار نوح الذى قال إن خلاف قيادات الإخوان مع أبو الفتوح شخصى، ومكى والغريانى والبسطويسى لن يقبلوا منافسته فى انتخابات الرئاسة، وإن الإخوان المسلمين وممثل فكر حسن البنا وأعداء الإسلام ورطوا الجماعة فى المشهد السياسى كما أن ثورة القضاة اقتربت، وستكون الأكبر فى تاريخ مصر، والبرلمان لم يحقق شيئا، والدستور الجديد سيكون بلا ملامح، والثورة القادمة ستنادى بـ إسقاط حكم الإخوان.

يوم الدم والنار فى سبيل البنزين والسولار فالطوابير تغلق شوارع القاهرة، ومعارك بالأسلحة فى المحافظات والحكومة تتهم صهر علاء مبارك بالوقوف وراء الأزمة حيث تسببت أزمة نقص البنزين والسولار بالقاهرة والمحافظات فى امتداد طوابير السيارات التى أغلقت الشوارع كما تسببت فى اندلاع معارك بالأسلحة وإطلاق النار واستغل السيرفيس وسيارات الأجرة الأزمة وضاعفوا أجرة النقل التعريفة بنسبة 125%.

◄ مختار نوح: الثورة القادمة ستنادى بسقوط الإخوان.
◄ انقسام الدعوة السلفية والنور حول دعم أبو إسماعيل.. بسبب الشاطر.
◄ مؤشرات بفوز الزند فى انتخابات القضاة.
◄ حشود أمام إستاد بورسعيد ترفض هبوط المصرى.
◄ النيابة تحقق مع هشام طلعت والعادلى وهايدى بتهمة إهدار المال فى فورسيزون.
◄ نائب يكشف عن اتصالات لتبادل الجاسوس "ترابين" مقابل 63 مصريا.
◄ 50 ألف مصرى معرضون لفقد البصر بسبب تحلل الإبصار.
◄ أنباء عن استقالة أبو القمصان من أمانة القومى للمرأة.
◄ الشوارع خالية من الأتوبيسات حتى يوم الاثنين.

http://www.trakhes.com/tra/highslide/graphics/warning.gif
http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/ahram.png

تدخلت القوات المسلحة أمس، لمواجهة الأزمة الناجمة عن إضراب سائقى النقل العام فى القاهرة، فى الوقت الذى أصيبت فيه الحالة المرورية بالشلل التام فى القاهرة، وعدد من المحافظات، بسبب نقص البنزين والسولار.

وذكر بيان صدر أمس، إن القوات المسلحة دفعت بأسطول من الأتوبيسات التابعة لها إلى ميادين ومناطق القاهرة الكبرى، كرمسيس والحجاز والعباسية والعتبة والشرابية والمقطم والجيزة والرماية، وسوف تواصل هذه الأتوبيسات، التى يقودها أطقم سائقين من الجيش، العمل حتى انتهاء الأزمة وبشكل يومى من السادسة صباحا وحتى السادسة مساء، وبتعريفة موحدة قيمتها 50 قرشا. وأكد البيان أن هذه الخطوة، تأتى فى إطار الحرص على تخفيف المعاناة عن المواطنين، بعد إضراب سائقى النقل العام، وكذلك امتناع سائقى الميكروباص عن العمل، اعتراضا على نقص السولار والبنزين، وأضاف: إنها تأتى أيضا ردا لجميل الشعب المصرى، الذى يقف دائما مع قواته المسلحة، وحرصا على دوران عجلة الإنتاج.

كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، مع المتهمين سليمان رزق عبد الرازق، وسلامة أحمد سلامة، اللذين أجهض قطاع الأمن بالداخلية، مخططهما لتفجير المجرى الملاحى لقناة السويس، عن أنهما تلقيا تمويلا من إيران والشيعة لتنفيذ المخطط، غير أنهما أنكرا صلتهما بالواقعة، وأنهما عرضا على أحد الأشخاص، واسمه محمد ذكرى، والذى أخلت النيابة سبيله، توجيه ضربة لإحدى السفن الإسرائيلية فى القناة مقابل 50 مليون جنيه، وأنهما أبلغاه بأنه بعد التنفيذ، سيحصل على المبلغ من الشيعة، لعلاقتهم مع إيران، وكراهية إيران لمصر وإسرائيل.

◄ نواب بورسعيد يهددون بالاعتصام فى حالة هبوط المصرى أو تجميده.
◄ عقوبات جديدة على سوريا تشمل زوجة الأسد وأمه وشقيقته.
◄ 1.7مليار جنية لدعم المصدرين.
◄ بعد جهود مصرية إسرائيلية توافق على ضخ السولار لغزة.
◄ الفاو تحذر من إصابة 13 مليون رأس ماشية بـ القلاعية.

http://www.trakhes.com/tra/highslide/graphics/warning.gif
http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/akhbar.png

ثوار التحرير يعلقون الاعتصام إلى ٥ مايو القادم لتطهيره من البلطجية، والمعتصمون يطالبون بوضع دستور توافقى يضم كل طوائف المجتمع المصرى حيث توافد على ميدان التحرير أمس الجمعة عشرات المتظاهرين للمطالبة بوضع دستور يضم كل طوائف وفئات الشعب المصرى ولا يقتصر على نواب مجلسى الشعب والشورى الذين يستحوذون على نصف أعضاء اللجنة التأسيسية.

كما طالب المتظاهرون بضرورة القصاص من قتلة الشهداء وتطهير الإعلام والقضاء من رموز النظام السابق وسرعة الحكم على الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك وأعوانه وولديه جمال وعلاء وعودة الأموال المنهوبة بالخارج وتسليم حسين سالم للقضاء المصرى، واسترداد أمواله، ورفض المتظاهرون داخل الميدان التصالح مع رجال النظام السابق والحزب الوطنى المنحل مطالبين بالقصاص منهم وسرعة محاكمتهم حتى يرتاح الشعب المصرى.

نجح عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية فى جمع ٦٥ ألف توكيل من ٧٢ محافظة وكانت أكثر المحافظات التى حررت توكيلات لعمرو موسى هى القليوبية والإسماعيلية وسوهاج. كانت حملة عمرو موسى قد توقفت عن جمع التوكيلات الأسبوع الماضى حتى تنتهى من تدقيق بيانات محررى التوكيلات كما أكد مصدر بالحملة أن حملة موسى ستحقق فيما تناقلته وسائل الإعلام بشأن احتمالات التلاعب فى بعض التوكيلات. وأضاف المصدر أن هناك تعليمات مشددة صادرة لجميع مقار الحملة والمتطوعين تتمثل فى ضرورة الالتزام الصارم بالإجراءات والقواعد المحددة من جانب اللجنة العليا للانتخابات وكذلك لمكاتب التسجيل العقار.

◄ عمرو موسى يجمع 56 ألف توكيل.
◄ الإخوان استبعدوا أبو الفتوح ورموز النظام السابق والعسكريين وأبو إسماعيل.
◄ استعدادت مكثفة بالبنوك لصرف الحوالات الصفراء غدا.
◄ مبادرة مصرية سودانية لحل مشكلة اتفاق حوض النيل.
◄ الطعن على تأسيسية الدستور أمام المحكمة الثلاثاء.
◄ وزير الداخلية فى جنازة شهيد القليوبية: سقوط الشهداء لن يزيدنا إلا إصرارا على مواجهة البلطجة.

http://www.trakhes.com/tra/highslide/graphics/warning.gif
http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/masry.png

أجرت الصحيفة حوارا مع المهندس عبد الله غراب وزير البترول والذى اتهم بعض مسؤولى الحكومة والغرف التجارية بالمساهمة فى اشتعال أزمة البنزين والسولار ونقصهما بالسوق، كاشفا أن الحكومة سوف تتقدم للبرلمان بتشريع جديد لتغليظ عقوبة الإتجار غير الشرعى فى المنتجات البترولية، مشيرا إلى أن عمليات التهريب والمضاربة تجاوزت الحدود، مؤكدا أن الوزارة سوف تستمر فى ضخ كميات تفوق الطلب بهدف توجيه رسالة للمهربين ومخزنى الوقود بأنهم سيخسرون كثيرا.

طالب الدكتور يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، الجاليات المصرية فى قطر، وجميع أبناء الشعب المصرى بالتصويت للمرشح الذى يدعو إلى السلام الحقيقى دون نفاق أو رياء ، وقال القرضاوى أثناء خطبة الجمعة فى الدوحة أمس " يا شعب مصر ، إذا رأيتم مرشحا لرئاسة الجمهورية، من غير الإسلاميين، لديه القدرة والصلاح فانتخبوه، ويجب عليكم أن تبحثوا عن المرشح القوى الأمين، الذى لديه العلم والخبرة والتجارب، المؤدى لفرائضه وواجباته وحامى الأعراض".

◄ تعليق اعتصام التحرير حتى 5 مايو للتخلص من البلطجية.
◄ مسيرات ترفض التأسيسية تنطلق اليوم، والإسلاميون المحتجون فلول.
◄ "القومى" لحقوق الإنسان يطالب بإلغاء مادة تحصين قرارات لجنة الرئاسة.
◄ مصرع وإصابة 12 فى مشاجرات البنزين والمخابز تتوقف.
◄ الأئمة يوحدون خطبة الجمعة حول الرئيس المقبل والمشاركة فى الانتخابات.

http://www.trakhes.com/tra/highslide/graphics/warning.gif
http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/sherok.png

تقدم رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الكرامة فى مجلس الشعب بمشروع قانون لتوحيد فترة التجنيد لجميع المصريين سواء أصحاب المؤهلات العليا وفوق المتوسطة والمتوسطة، أو غير المتعلمين لتكون سنة واحدة، واستند عبود فى مشروعه إلى نص المادة السابعة فى الإعلان الدستورى التى تنص على أن المواطنين لدى القانون متساوون فى الحقوق والواجبات العامة وأنه لا تمييز بينهم فى ذلك بسبب الجنس أو اللغة أو العقيدة.

فى أول حديث له مع الصحافة المصرية كشف أمير الجماعة الإسلامية السابق المعتقل فى سجن شديد الحراسة بطرة على ذمة قضية " العائدون من أفغانستان" ، عن أنه يرفض حضور جلسات المحكمة العسكرية، مدللا على ذلك بثلاثة أسباب، أولها، منذ مجيئه لمصر منذ 10 سنوات لم يتقدم بطلب لنقض الأحكام الصادرة ضده غيابيا، ثانيهما، رفضه تمثيل المدنيين أمام المحاكمات العسكرية، ثالثهما، أنه معارض لسياسة المخلوع مبارك، وأن الشعب المصرى أسقط نظامه عن بَكْرة أبيه، فهل يعقل أن تعاد محاكمته من جديد على أمور قام بها الشعب المصرى أجمع.

◄ الصحة تحذر من سجائر الأرصفة.
◄ أوباما يعفى مصر من شروط المساعدات العسكرية والاقتصادية.
◄ الجيش يواجه اضطراب النقل العام بأتوبيسات مكيفة.
◄ اليوم جلسة برلمانية تاريخية لاختيار "تأسيسية الدستور".
◄ موسى يتقدم للرئاسة بـ 56 ألف توكيل.