المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملخص الصحف الصادرة في مصر اليوم الأثنين 5 مارس 2012


محمد كمال المحامي
03-05-2012, 08:39 AM
الحكم على قس "كنيسة الماريناب" بالحبس 6 أشهر..


وتورط نائب المرشد العام للإخوان فى قضية هروب متهمى التمويل الأجنبى..


وإلغاء سلطة رئيس الجمهورية فى تعيين ثلث أعضاء الشورى

قانون جديد لضبط العلاقة بين العامل وصاحب العمل، وتصريحات بكار: إذا ثبت كذب "البلكيمى" فلن نرحمه، من بينهم مساعدو وزير الداخلية الأسبق الكسب غير المشروع يستدعى 70 قيادة أمنية للتحقيق، اليوم.. بدء تسجيل المغتربين لانتخابات الرئاسة، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الاثنين.

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/7thdaydigital.png

قضت محكمة جنح إدفو بمدينة أسوان بسجن القس مكاريوس بولس كاهن كنيسة قرية الماريناب 6 شهور وتغريمه 300 جنيه، بتهمة مخالفة البناء بزيادة الارتفاع فى بناء مبنى الكنيسة، وفى أول رد فعل للكنيسة، قال القمص صليب الديك، وكيل المطرانية وكاهن كنيسة العذراء بإدفو، إن قرار المحكمة جاء مفاجئًا، أضاف أنهم طالبوا بإزالة هذا الارتفاع، ووافق الأنبا هدرا مطران أسوان، إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك نتيجة الأحداث فى ذلك الوقت.

اتهمت مصادر سياسية المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، بالتورط فى صفقة سفر المتهمين غير المعلن الذى جرى فى مكتب الشاطر مع جون ماكين عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، ورئيس مجلس إدارة المعهد الجمهورى الدولى، وذلك بهدف توطيد علاقات الجماعة مع واشنطن.

◄ صحيفة إسبانية: من حق سالم تنفيذ حكم القضاء المصرى فى مدريد
◄ النيابة تطالب برفع الحصانة عن البلكيمى
◄ الجاسوس الأردنى: أريد محاكمة علنية.. اشمعنا الأمريكان هربوا
◄ أهالى الدويقة يقتحمون محافظة القاهرة
◄ الإحصاء: ارتفاع عدد مشتركى المحمول إلى 81 مليونًا فى 2011
◄ وزير المالية يرفض طلبات توظيف من الإخوان والنور
◄ طائرات إسرائيلية بدون طيار تشارك فى قتل ثوار سوريا
◄ تجديد حبس أحمد دومة 15 يومًا ورفض استئناف حبس مينا عادل

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/ahram.png

أكد الدكتور أحمد فهمى، رئيس مجلس الشورى، أن الثلث المعين فى مجلس الشورى لن يظل فى قبضة رئيس الجمهورية، وقال: سنقدم مقترحات تتضمن اختيار هذه الشخصيات من الهيئات والنقابات وفق التخصصات المطلوبة لعرضها على الشورى، ثم رفعها لرئيس الجمهورية لاعتمادها، وأضاف: وقد يكون للرئيس اختيار عشرة أعضاء بالتعيين بدلا من ثلث المجلس لسد النقص فى بعض الفئات.

تراجع معدل الانخفاض فى احتياطى النقد الأجنبى خلال شهر فبراير الماضى بما قيمته 600 مليون دولار فقط، مقارنة بالشهر السابق، ليصل إلى 15.7 مليار دولار، وكان الاحتياطى قد سجل تراجعًا بلغ 1.8 مليار دولار فى يناير مقارنة بشهر ديسمبر 2011.

◄ استيراد لحوم سودانية وبيعها بسعر 25 جنيهاً للكيلو
◄ إحالة 492 شركة للنائب العام لمخالفات بقيمة 3 مليارات جنيه
◄ تعزيز التبادل التجارى والاستثمار بالمجالات الزراعية
◄ طنطاوى: لا ننحاز لطرف على حساب آخر ولسنا بديلاً عن الشرعية
◄ مخاوف قبطية من سيطرة الأغلبية على لجنة الدستور
◄ هيئة البترول تؤكد أن أزمة السولار ستنتهى خلال يومين

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/akhbar.png

قررت لجنة الصناعة والتجارة الداخلية بمجلس الشعب إعداد مشروع قانون لضبط العلاقة بين العامل وصاحب العمل، ليتساوى عمال القطاعين العام والخاص فى الميزات، وأكد الدكتور محمود عيسى وزير الصناعة، أن الوزارة وضعت حدًا أقصى للأجور دون انتظار المرسوم بقانون الذى سيصدر بهذا الشأن.

أكد المشير طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الالتزام بنقل السلطة فى التوقيتات المحددة التى تم الإعلان عنها بكل دقة، لسرعة بناء الدولة الديمقراطية الحرة التى يتطلع إليها الشعب المصري، وأضاف أن المجلس حريص على اتخاذ العديد من التدابير والإجراءات لإقامة حياة ديمقراطية سليمة، وإجراء الانتخابات التشريعية وصياغة الدستور الجديد وانتخاب رئيس الجمهورية.

◄ وصول 26 ألف طن بوتاجاز لميناء الإسكندرية
◄ تشريعان للثروة المعدنية والطاقة النووية أمام البرلمان قريبًا
◄ لا تغيير فى قواعد قبول ثانوية السعودية بالجامعات
◄ مصر تسلمت بركات أحد أعضاء الجهاد

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/masry.png

قال نادر بكار، المتحدث باسم حزب النور، إن أنور البلكيمى، عضو مجلس الشعب عن الحزب، أكد لقيادات الحزب أنه لم يجر عمليات تجميل، ولو ثبت أنه غير صادق فلن نتستر عليه، وسنتقدم بطلب لتحويله للجنة القيم داخل مجلس الشعب، وأضاف: نحن داخل الحزب لدينا آليات محاسبة، وسبق أن أخطأ أحد النواب خطأً إداريًا، وتمت محاسبته، فما بالك بالخطأ الأخلاقى.

كشفت مصادر قضائية عن أن جهاز الكسب غير المشروع يحقق حاليًا مع نحو 70 قيادة أمنية جديدة، بينها عدد من مساعدى وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى، ومديرى الأمن وقيادات جهاز أمن الدولة السابق، بعد أن طلب الجهاز تحريات رقابية عن هذه القيادات.

◄ الإخوان تهدد باستخدام الأغلبية لحسم تشكيل "تأسيسية الدستور"
◄ النيابة تعيد معاينة استاد بورسعيد واستجواب المسئولين
◄ منافسة شديدة بين الإخوان والمستقلين فى انتخابات المحامين
◄ الجبهة السلفية تدعو لوقفة فى ذكرى حل أمن الدولة

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/sherok.png

قال الفقيه الدستورى المستشار طارق البشرى، رئيس لجنة التعديلات الدستورية السابقة، إنه لم ولن يشارك فى أى مشروع مقترح من أى تيار سياسى، إيمانًا منه بأن هذا الاختصاص معقود فقط للجمعية التأسيسية لوضع الدستور، والتى ستشكل فى 24 مارس بقرار من مجلسى الشعب والشورى.

تطلق اليوم اللجنة العليا القضائية للانتخابات الرئاسية بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية موقعها الإلكترونى، حيث تبدأ من اليوم وحتى 4 أبريل المقبل، فترة تسجيل بيانات المصريين المقيمين فى الخارج، ليتمكنوا من المشاركة فى الانتخابات التى سيشارك فيها المغتربون إلكترونياً من 11 إلى 17 مايو.

◄ الداخلية تحيل الضباط والأفراد الملتحين إلى الاحتياط
◄ إحالة المتهمين فى مذبحة بورسعيد للجنايات خلال ساعات
◄ وزير الصناعة: 70 % من المصانع المتعثرة متوقفة قبل الثورة
◄ وفد أمريكى يطلب زيارة الشعب لمناقشة "السياسات المالية للدولة"