المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد الرمان


محمد حسام
04-15-2013, 10:58 AM
يحتوي ثمر الرمان الحلو على 10.1% مواد سكرية، 1% حامض الليمون، 84.20% ماء، 2.91% رماد، 3% بروتين، 2.91% ألياف ومواد عفصية وعناصر مرة وفيتامينات A,b,c ومقادير قليلة من الحديد والفوسفور والكبريت والكلس والبوتاس والمنغنيز وفي بذوره ترتفع نسبة المواد الدهنية 7-9%.
فوائد قشر الرمان
1- إذا غلى قشر الرمان وتمضمض به قوى اللثة
2- إذا غلى قشر الرمان وشرب كان نافعا في حالات الإسهال
3- ويفيد المغلي منه في حالات الدوسنتاريا الحادة
4- إذا اخذ قشر الرمان المجفف وطحن حتى يصير ناعما وعجن بالعسل وضمد به أسفل البطن والصدر نفع من نفث الدم
5- إذا استنجى بالمغلي منه قطع الدم النازف من البواسير
6- إذا شرب مغلي قشر الرمان الحامض قطع بلغم المعدة
7- يذهب أثار الجدري إذا احرق وخلط بالعسل وطلي به أثاره أيام متوالية

فوائد عصير الرمان
- تحتوي كل مئة غرام من ثمار الرمان على 63 سعرة حرارية، 80% من الماء، كما أنها تحتوي على كميات كبيرة من الألياف، والفوسفور، والفيتامين سي.

- من جهة أخرى، يسهم شرب عصير الرمان مع العسل، في تنشيط الأعصاب وفي حالات الارهاق. كما أنّ عصير الرمان الممزوج مع القليل من الماء والقليل من العسل يعالج حالات الامساك وعسر الهضم.

- وكانت دراسة حديثة صدرت أخيراً، قد أثبتت أنّ الرمان يفيد في علاج 11 مرضاً، لأنّه يقضي على البكتيريا التي تسبب الإسهال، كما يقوي القلب والمعدة، ويساهم في إدرار البول، وتطهير الدم، وتذويب حصى الكلى، وتلطيف حرارة الجسم المرتفعة.

- كما أنّ الرمان من الفاكهة الأساسية المضادة للأكسدة، تفوق فوائده التطهيرية لهذه الناحية فوائد الشاي الأخضر. وكما نعلم، فإنّ محاربة الأكسدة، هي طريقة الوقاية الأولى من السرطان، وخصوصاً سرطان الثدي والقولون. كما أنّ استهلاك الرمان بكثرة، يساعد في تقليل نسبة الكوليستيرول، والوقاية بالتالي من أمراض القلب والشرايين.

- ونظراً لاحتوائها على الفيتامين بي 6 فإنّ ثمار الرمان تفيد في محاربة الأمراض المعدية، لأنّها تقوي جهاز المناعة في جسمنا.

محمد عاطف حسيب
05-08-2013, 07:17 PM
شكرا يا باشا على الافاده بفوائد الرمان .