المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مرسيدس ml الجديدة 2013


محمد حسام
12-08-2012, 02:34 PM
فور جلوسك بالسيارة ستشعر بالراحة حجم المقصورة كبير و مريح سواء للجالسين في الأمام أو الخلف. وجود ناقل الحركة على المقود أيضا يساهم في المزيد من المساحة بجنب السائق. السيارة تأتي مع سقف بانورامي و أضواء على الجوانب ليلا مريحة جدا للنظر. نظام الملاحة يمكن التحكم به صوتيا لادخال وجهتك بدون الحاجة للمس أي زر و أيضا من مميزات نظام الملاحة عرض معلومات عن المخارج الآتية بالطريق مع صور صغيرة لأهم ما فيها (مثل ATM أو مطعم أو محطة بنزين) و لبعض المطاعم تشاهد صورة شعار المطعم مثل بيتزا هت و هارديز و كنتاكي.
أيضا من المميزات التي أعجبتنا نظام الترفيه الذي يمكن أن يشغل ملفاتك الصوتية من جهاز النقال عن طريق البلوتوث. هناك أيضا حامل الأكواب الذي يمكنك تشغيل تبريد و تسخين للأكواب للمحافظة على الحرارة المطلوبة! طبعا المقاعد تأتي مع نظام ذاكرة (3). نظام التكييف ممتاز جربنا السيارة في (عز الظهر) و لا توجد أي مشاكل!
يتوفر فرش داخلي بأربعة ألوان لمركبة M الجديدة: اسود وبيج لوزي ورمادي الباكا وعنابي/بني مُدّخن، وتلك الألوان تصلح في العديد من المواد مثل القماش / جلد ARTICO اسود اصطناعي وجلد ARTICO اسود اصطناعي وجلد بستة ألوان، هذا بالإضافة إلى الباقة الرياضية الداخلية مع DINAMICA بالقماش الناعم والجلد بلون أسود.
القيادة و الأداء:
بدون مبالغة توفر سيارة ML أريح قيادة مقارنة مع جميع سيارات الدفع الرباعي SUV التي جربتها. تحصل مع السيارة راحة قيادة سيارة الصالون مع إرتفاع سيارات الجيب و أيضا زوايا الرؤية من الداخل أثناء القيادة مريحة جدا. جربنا قيادة السيارة لمسافات طويلة و كانت دائما قيادة ممتعة! معدل دوران المحرك RPM منخفض مما يعطيك هدوء داخل السيارة مع معدل صرف وقود ممتاز مقارنة مع باقي سيارات الدفع الرباعي. تتميز السيارة أيضا بسرعة الإستجابة خاصة عندما تريد تجاوز السيارة التي أمامك. ستلاحظ أيضا أن مقود السيارة خفيف جدا و لن تبذل أي جهد في الإنعطاف!
المحرك:
السيارة التي قمنا بتجربتها هي موديل ML 350 و تأتي بمحرك 6 سلندر وسعة 3.5 لتر كمحرك شفط طبيعي وهي علامة فارقة لتطورات في محرك مركبة ML 350 4MATIC وقد تمّ تقليل الزاوية بين جانبي الاسطوانات في المحرك (V) من 90 درجة إلى 60 درجة مما يساعد عمود الاتزان من تعويض الاهتزازات الأولية حتى تنتهي، ونتيجة لذلك فإن السائق سيشعر بمستوى مميز من الراحة، وتتضمن مميزات التصميم لذلك المحرك النظام الجديد كليا لفتحات الهواء والعادم بالاشتراك مع مجمع السحب ذو رنين متعدد مع فتحات تدفق وتصريف الهواء، ولذلك فمع نفس السعة الحجمية فإن الطاقة المنتجة قد زاردت عن سابقاتها من 200 كيلو واط (272 حصان) إلى 225 كيلو واط (306 حصان) أي بنسبة (12.5%) وأيضاً قد تمّ زيادة عزم الدوران بنسبة (5.7%) ليصل أقصاه عند 370 نيوتن متر (350 نيوتن متر في سابقاتها) وأصبح مدى السرعة في المحرك 5250 لفة/دقيقة الذي كان 3500 لفة/دقيقة.
هذا بالتوازي مع زيادة القوة حيث قام مهندسو مرسيدس – بنز بتحقيق تخفيض مؤثر في استهلاك الوقود، وقد تمّ خفض معدل NEDC لاستهلاك الوقود بنسبة 25%، ويقوم محرك البنزين ذو الستة اسطوانات في مركبة ML 350 4MATIC BlueEFFICIENCY بتخفيض استهلاك الوقود 8.5 لتر لكل 100 كلم ليكون المحرك الأكثر اقتصاداً في استهلاك الوقود في فئتها، يجمع الموديل بين ارقام استهلاك ممتازة وكفاءة ديناميكية ليكون التسارع من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في 7.6 ثانية بسرعة قصوى هي 240 كلم/ساعة.

http://www.youtube.com/watch?v=s5kM78bKy_E
http://www.youtube.com/watch?v=GL9YLZjirw8