المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عناوين الصحف المصرية اليوم السبت 18/8/2012


محمد كمال المحامي
08-18-2012, 04:18 AM
لقاءات بين مرسى ومكى والغريانى لحسم مصير النائب العام..


وزير الداخلية: المعركة مع الإرهاب مازالت طويلة ولا حصة للإخوان بـ"الشرطة"..


الحكومة تدرس توزيع كروت ذكية لصرف البنزين والسولار

خطط "إخوانية" لتأمين مقار الجماعة فى 24 أغسطس، ولقاءات الحكومة تبدأ إجراءات التسويات النهائية مع رجال الأعمال المتعثرين بعد العيد، ومصدر عسكرى: لم نخترق اتفاقية كامب ديفيد بعمليات سيناء، الجيش يعلق عمليات "المداهمات" فى سيناء خلال العيد، ووزير الإعلام يستعد لحركة تغييرات واسعة فى ماسبيرو، وإخلاء الضبعة من التعديات لبناء المحطة النووية، وإسرائيل تطالب مصر بسحب الأسلحة الثقيلة من سيناء، هذا أهم ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت.

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/7thdaydigital.png

علمت "الجريدة" أن الحكومة الجديدة ستبدأ إجراءات إنهاء ملف التسويات مع رجال الأعمال المتعثرين خلال الأسابيع المقبلة بشكل نهائى، سعياً منها إلى طمأنة المستثمرين والهيئات الاقتصادية الدولية، وعلى رأسها البنك الدولى على مستقبل الاستثمار فى مصر، وتؤكد من خلالها "التسويات" حرص الحكومة على هذه الاستثمارات وتأمينها بشكل كامل.

أكد مصدر عسكرى مسئول بشمال سيناء أن مصر لم تخل باتفاقية كامب دايفيد مع إسرائيل، ونفى صحة تصريحات نسبتها وكالات فلسطينية ومواقع إسرائيلية إلى مصدر أمنى وقال فيها إن مصر تعلم أنها أخلت باتفاقية كامب دايفيد وأدخلت معدات إلى المنطقة "ج" دون علم إسرائيل اضطرارياً، وأوضح المصدر العسكرى أن جميع الآليات العسكرية المصرية تتمركز فى منطقة "ب" دون الإخلاء باتفاقية السلام.

◄ سياسيون ومثقفون: مرسى أكد أن الأوسمة لن تحمى طنطاوى من المحاكمة
◄ الرئيس والمشير.. خفايا تاريخية ونهايات درامية
◄ بعد 45 عاماً.. بطل إغراق "إيلات" الإسرائيلية حارس أمن فى شركة خاصة
◄ السودان ترفع الحظر عن استيراد 19 سلعة مصرية.
◄ مظاهرات فى الإسماعيلية لمحاكمة قاتلى الطفل "زياد" والنيابة تقرر حبسها.
◄ ضبط 25 شخصاً من المحرضين على قطع الطريق الزراعى
◄ إخلاء سبيل شباب السويس المحبوسين عسكريا

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/ahram.png

تمهيدا لطرح المناقصات الدولية الخاصة بتنفيذ أول محطة نووية مصرية لتوليد الكهرباء، قررت هيئة المحطات النووية البدء فى إزالة جميع صور التعديات على موقع الضبعة بالساحل الشمالى الغربى، فور انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

طالبت مصادر إسرائيلية رفيعة المستوى أمس مصر بسحب أسلحتها الثقيلة التى أدخلتها أخيرا إلى شبه جزيرة سيناء خلافا للملحق العسكرى لمعاهدة كامب ديفيد، وأضافت المصادر فى تصريحات للإذاعة الإسرائيلية، أن إسرائيل تتابع بقلق التحركات التى تقوم بها القوات المصرية فى سيناء، مشيرا إلى أن قنوات الاتصال بين إسرائيل ومصر على المستويين السياسى والأمنى لا تزال مفتوحة.

◄ القضاة منقسمون حول إلغاء الدستورية وتوحيد الهيئات القضائية
◄ مظاهرات بالإسماعيلية احتجاجاً على قتل زياد
◄ قنديل يشترى كعك العيد لأولاد.
◄ وزير الداخلية يكرم ضابطاً و4 أفراد شرطة

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/akhbar.png

انفجر "الفيس بوك" بعد دقائق معدودة من إعلان رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى الأحد الماضى، إلغاء الإعلان الدستورى المكمل وإحالة كل من المشير حسين طنطاوى والفريق سامى عنان للتقاعد وتعينهما مستشارين للرئيس مع منحهما قلادة النيل والجمهورية وإجراء حركة تغيرات واسعة فى صفوف وقيادات القوات المسلحة، وتحولت صفحات الفيس بوك المختلفة إلى ساحة كبيرة من الجدل وتضارب الآراء، تحول المشاركون بتلك الصفحات إلى مؤيدين ومعارضين لقرارات رئيس الجمهورية فحاول كل منهم تحليل تلك القرارات والتعليق عليها كل على طريقته الخاصة.

أكد أحمد جمال الدين، وزير الداخلية عدم السماح بأية محاولات للتخريب خلال المظاهرات التى يدعو لها البعض يوم 24 أغسطس الحالى، وقال إنه تم رصد دعاوى للتحريض على العنف وسيتم القبض على أصحابها، جاء ذلك فى حوار مع "الجريدة" أكد خلاله على أن سيناريو الفوضى لن يتكرر، وقال إنه سيتم تأمين كل المنشآت الحيوية، وأضاف أن الوزارة تسمح بالمظاهرات السلمية ولكن الخروج عن الشرعية يواجه بكل حسم وقوة.


◄ الداخلية تبتعد عن السياسة
◄ جمال مبارك مازال يشعر بأنه من طينة أخرى
◄ محامى رموز النظام السابق أمام نيابة التهرب الضريبى
◄ المعركة مع الإرهاب مازالت طويلة ولا حصة لأبناء الإخوان المسلمين فى كلية الشرطة

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/masry.png

وضعت جماعة الإخوان المسلمين خطة لتأمين مقار الجماعة وحزب الحرية والعدالة، التابع لها، أثناء مظاهرات 24 أغسطس المطالبة بإسقاط الإخوان عن طريق حشد أعضائها داخل المقار والتنسيق مع الأجهزة الأمنية التى ستتولى تأمينها من الخارج، فى حين أعلنت 11 حركة ثورية مقاطعتها المظاهرات التى عرفت باسم "مليونية إسقاط الإخوان".

قالت مصادر قضائية إن المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، أجرى جراحة فك فقرات بالظهر فى مستشفى بألمانيا، وكانت ترافقه زوجته، وأنه من المقرر أن يعود ثالث أيام عيد الفطر، وأضافت المصادر أن النائب العام حاول العودة قبل ذلك الموعد لقطع شائعات ترددت عن استقالته بسبب مرضه، إلا أن محاولاته باءت بالفشل، بسبب موعد العملية التى أجراها.

◄ "مرسى يصلى "الجمعة اليتيمة" فى "الأزهر".. ووقفة احتجاجية أمام المسجد تطالبه بـ"التطهير"
◄ الآلاف يغادرون التحرير بعد المشاركة فى مليونية "ختم القرآن ودعم الرئيس"
◄ الحكومة تدرس توزيع كروت ذكية لصرف البنزين والسولار
◄ لجنة للانتهاء من كادر "الهيئات الطبية".. وراتب الطبيب المبتدئ 3 آلاف جنيه

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/sherok.png

قال مصدر أمنى، إن العمليات المشتركة للجيش والشرطة فى شمال سيناء والمعروفة بـ"نسر" لن تتوقف بـ"المفهوم الكامل"، خلال أيام عيد الفطر، وأن الأجهزة الأمنية مستمرة فى عملياتها وإن كان هناك تعليق لعمليات المداهمة، واستمرار للتحركات التى تستهدف جمع أكبر قدر من المعلومات عن المتورطين، مشيرا إلى أن القوات ستظل فى حالة استنفار خشية استهداف المقار الأمنية أو الحواجز، أو تنفيذ عمليات انتقامية ضد المواطنين.

كشف وزير الإعلام صلاح عبد المقصود، عن حركة تغيرات واسعة باتحاد الإذاعة والتليفزيون فى المحتوى والمضمون، خلال الشهور المقبلة مؤكدا أن الريادة الإعلامية تأتى بالمهنية وبإتاحة الرأى والرأى الآخر، وليس بالرؤية الأحادية، ومن لا يلتزم بالمهنية والموضوعية بالحيادية والجوانب الأخلاقية فلن يتم التعاون معه بكل بساطة.

◄ الداخلية تعزى فى قتيل شبرا الخيمة.. وتؤكد احترامها لنتائج التحقيقات
◄ السيسى قائد الجيش الوافد من بوابة الشباب والطموح والالتزام الدينى
◄ 35% ارتفاعاً فى أسعار ملابس العيد
◄ دعوى قضائية تطالب بوقف رواتب ضباط وأفراد الشرطة فى الإسكندرية