المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عناوين الصحف المصرية اليوم الجمعة 10/8/2012


محمد كمال المحامي
08-10-2012, 04:22 AM
53 % من "سُنة مصر" يعتبرون الشيعة "غير مسلمين"..


رفاعة الطهطاوى: مصر ستعود قوة إقليمية وقائدة للدول العربية..


مرسى أطاح أيضًا بـ"قائد" شرطة الرئاسة



تدمير 150 نفقا من أنفاق رفح، واتجاه إلى اختيار نظام حكم أقرب إلى الرئاسى، و"التأسيسية" تتجه لضم القضاء العسكرى إلى السلطة القضائية، والإسكان تدعو لتنفيذ مخططها فى شمال سيناء، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الجمعة.

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/7thdaydigital.png

علمت الجريدة أن قرار إقالة اللواء مراد موافى، الرئيس السابق لجهاز المخابرات العامة، كان معدًا سلفًا من جانب المجلس العسكرى، خاصة بعد التصريحات التى قال فيها موافى، إن الجهاز كانت لديه معلومات مؤكدة عن وجود تهديدات لهجوم إرهابى يستهدف وحدات فى سيناء قبيل وقوع حادث رفح، وأشارت مصادر إلى أن العلاقات بين المشير طنطاوى، واللواء مراد موافى متوترة منذ فترة، وزاد من توترها تصريحات موافى الأخيرة والتى اعتبرها المجلس العسكرى هدفها تحميلهم المسؤولية عن الحادث.

أعلن الدكتور محمد محى الدين، عضو لجنة نظام الحكم، بالجمعية التأسيسية، عن توجه عام داخل اللجنة، لإلحاق القضاء العسكرى بباب السلطة القضائية، بشرط وضع كل الضمانات التى تمنع تكرار المآخذ المعروفة على القضاء العسكرى، والتى تجبر المشرع على تعديل القوانين القائمة طبقًا لرؤية الدستور الجديد.

◄ صباحى: سأقاطع مليونية 24 أغسطس.
◄ "الجيزة" تسلم 10 آلاف جنيه تعويضات مبدئية لمتضررى "دهشور".
◄ تجديد حبس المتهمين بالاعتداء على موكب مرسى 15 يومًا.
◄ اشتباكات عنيفة بين أنصار الرئيس ومعارضيه أمام قصر الاتحادية.
◄ رئيس الوزراء يطلب من "عمران" تأجيل استقالته من البورصة.
◄ رئيس الانتقالى الليبى يطلب استبدال مذيعة غير محجبة خلال تسليم السلطة.
◄ "جمال" يطالب "القومى لحقوق الإنسان" بنقل مبارك من سجن المزرعة.

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/ahram.png

وصلت أعداد كبيرة من المدرعات والقاذفات الصاروخية والمجنزرات إلى مدينة العريش أمس، لتعزيز القوات المنتشرة فى شمال سيناء، بينما بدأت معدات ثقيلة تابعة لسلاح المهندسين فى هدم عدد كبير يقدر بنحو 150 من أنفاق التهريب الممتدة من رفح المصرية إلى داخل قطاع غزة، وتمركزت تعزيزات الجيش الثانى الميدانى بالقرب من مدينة بئر العبد فجرا تمهيدا للانتشار فى المناطق الجبلية والحدودية الوعرة الممتدة من العريش إلى الحدود الدولية.

قال الدكتور محمد محسوب مقرر لجنة الصياغة بالتأسيسية: إن اللجنة أنجزت باب الحقوق والحريات، وانتهت من نحو 52 مادة، بينما بدأت لجنة نظام الحكم بالجمعية التأسيسية فى صياغة أولية لمواد الفصل الخاص برئيس الجمهورية، وقال محمد محيى الدين عضو اللجنة: إن أبرز الملامح فى هذا الفصل اختيار نظام أقرب إلى الرئاسى، وأشار المستشار نور الدين على عضو اللجنة إلى أنه فيما يخص تعيين رئيس مجلس الوزراء، إنه يقوم بعرض برنامجه على البرلمان، وإذا رفض البرلمان برنامج الحكومة خلال 30 يوما فيتم إعادة تشكيل الحكومة من جديد.

◄ شلل بالقاهرة لعدة ساعات بسبب انقطاع الكهرباء.
◄ عودة 37 أسرة مسيحية إلى دهشور وسط استقبال حافل من المسلمين.
◄ رئيس وزراء جديد فى سوريا: انشقاق مدير مراسم الأسد ومعارك عنيفة فى حلب.
◄ حلول تكنولوجية لمشكلات المرور والأمن والنظافة.

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/akhbar.png

أكد السفير محمد رفاعة الطهطاوى رئيس ديوان رئيس الجمهورية، أن مصر سوف تستقر وينال شعبها ما يستحقه من أمن وأمان واستقرار قريبا، وقال إن مصر ستعود قريبا إلى مكانتها الطبيعية عربيا وعالميا كقوة إقليمية كبرى وقائدة للدول العربية*.‬ وأعرب رفاعة الطهطاوى ‬عن تفاؤله التام بشأن مستقبل البلاد فى ظل قيادة الرئيس محمد مرسى، وقال:* ‬أثق فى حكمة الرئيس وأبشر الشعب المصرى أن مرسى سوف يقدم لهم فى كل يوم إنجازا حقيقيًا.

فتحت اللجنة القومية لتقصى* ‬الحقائق وجمع المعلومات والأدلة عن جرائم قتل الثوار والشروع فى قتلهم، ملف ألف مفقود اختفوا منذ بداية أحداث الثورة*، ‬وأكد المستشار عمر مروان أمين عام اللجنة والمتحدث الرسمى باسمها، أن التقديرات أشارت إلى أن المفقودين فى أحداث الثورة منذ *25 ‬يناير *2011 ‬وحتى *30 ‬يونيو 2012 ‬تتراوح أعدادهم بين 600 ‬إلى ألف مفقود*، ‬وأضاف مروان، أن اللجنة شكلت مجموعة عمل متخصصة فى بحث حالات المفقودين، ‬وأكد أن اللجنة تطالب أهالى* ‬المفقودين بالإدلاء بكل المعلومات عنهم لها.

◄ الإمام الأكبر لنائب الرئيس الإيرانى*: ‬ربنا واحد ونبينا واحد*.. ‬وقبلتنا واحدة.
◄ إعادة تشكيل اللجنة الخاصة باسترداد الأموال المهربة.
◄ ليبيا تحذر من حصول قذاف الدم على الجنسية المصرية.

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/masry.png

مصر احتلت المرتبة الأولى، فى منطقة شمال إفريقيا، فى الاستطلاع الذى أجراه مركز "بيو" للأبحاث، عن عدم تقبل المسلمين الطوائف الدينية الأخرى، وكشف المركزى أن 53% من المسلمين السنة فى مصر اعتبروا أتباع المذهب الشيعى "غير مسلمين"، مقابل 42% يعتبرونهم "مسلمين".

رجحت مصادر بوزارة الإسكان أن تتقدم الوزارة، خلال الأيام القليلة المقبلة، بطلب إلى الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، لسرعة تنفيذ مشروعات تنمية سيناء، التى وافقت عليها الحكومة السابقة، فى ظل الأحداث الحالية، خاصة استكمال مشروعات استصلاح ترعة السلام وإنشاء قرى توطين.

◄ واشنطن: التطرف وأمن الحدود من أكبر التحديات المشتركة بين مصر وإسرائيل.
◄ صحف أجنبية: غارات الجيش فى سيناء بداية لإعادة التفاوض على بنود اتفاقية السلام.
◄ رجل أعمال من غزة يتبرع بـ 10 آلاف دولار لأسرة كل شهيد.

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/sherok.png

قال مصدر أمنى إن الرئيس مرسى أقال قائد شرطة الرئاسة ضمن حركة التغييرات الأمنية التى جرت أمس الأول فى اجتماع مجلس الدفاع الوطنى، وشرطة الرئاسة هى المسئولة عن تأمين الطرق عند تحركات الرئيس، وكان يقوم بأعمالها اللواء أحمد إيهاب، وأوضح المصدر أن الإطاحة بإيهاب جاءت بسبب الفشل فى تأمين جنازة شهداء رفح.

شدد الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على ضرورة الوحدة بين المسلمين جميعًا فى مشارق الأرض ومغاربها، وأضاف الطيب: ولأن مقومات الإسلام تؤكد ذلك، فربتا واحد، ونبينا واحد، وقبلتنا واحدة، وصلاتنا واحدة، وصيامنا واحد، فديننا واحد، منتقدا التشرذم الذى تعانى منه الأمة، وتفريقها شيعًا وأحزابًا، بينما الأصول واحدة فى كل شىء.

◄ مصادر رئاسية: قرارات مرسى "بداية حركة تصحيح فى الأجهزة السيادية".
◄ قيادة جديدة لمجلس الدولة بنهاية الشهر.
◄ مظاهرة تونسية للإطاحة بحكومة "النهضة".
◄ "الجيش الحر" ينسحب من حى صلاح الدين بـ"حلب".