المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصة قد تبكيك


eng.amg
01-28-2012, 03:03 PM
بينما النبي صلى الله عليه وسلم في الطواف

إذ سمع اعرابياً يقول: ياكريم

فقال النبي خلفه: ياكريم

فمضى الاعرابي الى جهة الميزاب وقال: يا كريم

فقال النبي خلفه : ياكريم

فالتفت الاعرابي الى النبي وقال: يا صبيح الوجه, يا رشيق القد اتهزأ بي لكوني اعرابياً؟ والله لولا صباحة وجهك ورشاقة قدك لشكوتك الى حبيبي محمد صلى الله عليه واله وسلم.


فتبسم النبي وقال: اما تعرف نبيك يا اخا العرب؟


قال الاعرابي: لا


قال النبي: فما ايمانك به؟


قال : اّمنت بنبوته ولم اره وصدقت برسالته ولم القه


قال النبي : يا أعرابي , اعلم أني نبيك في الدنيا وشفيعك في الاخرة


فأقبل الاعرابي يقبل يد النبي صلى الله عليه واله وسلم


فقال النبي : مهلا يا اخا العرب لا تفعل بي كما تفعل الاعاجم بملوكها, فإن الله سبحانه وتعالى بعثني لا متكبراً ولا متجبراً, بل بعثني بالحق بشيراً ونذيراً


فهبط جبريل على النبي وقال له: يامحمد. السلام يقرئك السلام ويخصك بالتحية والاكرام, ويقول لك: قل للاعرابي ، لا يغرنه حلمنا ولا كرمنا فغداً نحاسبه على القليل والكثير, والفتيل والقطمير


فقال الاعرابي: او يحاسبني ربي يا رسول الله؟


قال : نعم يحاسبك إن شاء


فقال الاعرابي: وعزته وجلاله, إن حاسبني لأحاسبنه


فقال النبي صلى الله عليه واله وسلم : وعلى ماذا تحاسب ربك يا اخا العرب؟


قال الاعرابي: إن حاسبني ربي على ذنبي حاسبته على مغفرته, وإن حاسبني على عصيتي حاسبته على عفوه, وإن حاسبني على بخلي حاسبته على كرمه


فبكى النبي حتى إبتلت لحيته


فهبط جبريل على النبي وقال: يامحمد, السلام يقرئك السلام , ويقول لك : يا محمد قلل من بكائك فقد الهيت حملة العرش عن تسبيحهم, وقل لأخيك الاعرابي لايحاسبنا ولا نحاسبه فإنه رفيقك في الجنة.


الفتوى للأمانة العلمية:


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فلم نعثر على هذا الكلام المسؤول عنه منسوباً إلى الحديث الشريف فيما لدينا من المصادر، وقد قال شيخ الإسلام ابن تيمية: وما يذكره كثير من الناس من دعاء معين تحت الميزاب ونحو ذلك، فلا أصل له.
والحديث الموضوع لا يحل لأحد روايته منسوباً إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم مع علمه بوضعه، وذلك لحديث سمرة بن جندب رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من حدث عني بحديث يرى أنه كذب فهو أحد الكاذبين" رواه مسلم.
قال السخاوي: وكفى بهذه الجملة وعيداً شديداً في حق من روى الحديث وهو يظن أنه كذب.
وقال الخطيب البغدادي: يجب على المحدث أن لا يروي شيئاً من الأخبار المصنوعات والأحاديث الباطلة، فمن فعل ذلك باء بالإثم المبين، ودخل في جملة الكذابين. ا.هـ
والله أعلم.

Mastersssss
01-28-2012, 04:24 PM
لا اله الا الله محمد رسول الله ..ربنا يكرمك

المدير العام
03-17-2012, 04:29 PM
ربنا يفتح عليك يا بشمهندس قصه في قمه الروعه

Trigger
03-18-2012, 02:53 AM
قصة جميلة و بها الكثير لنتعلمه