المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عناوين صحف مصر اليوم السبت 7 يوليو 2012


محمد كمال المحامي
07-07-2012, 09:15 AM
اتجاه لتولى الأحياء مسئولية النظافة وإبعاد الشركات الأجنبية..


السلفيون يشترطون إضافة المذاهب الأربعة للدستور


للموافقة على مبادئ الشريعة..


"الإخوان" تكلف أعضاءها بمساعدة مرسى

برهامى: المادة الثانية لم تطرح للنقاش فى التأسيسية حتى الآن.. سلطان: تلقيت رسالة تهدد باغتيالى أنا والرئيس وإشعال حرب أهلية فى مصر.. كانت هذه أبرز العناوين والمانشيتات التى طالعتنا بها صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت.

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/7thdaydigital.png

على الرغم من طمأنة المحافظين لعدد من القيادات المحلية ونفيهم تدخل الرئيس بصفته لإقالة رؤساء المدن والأحياء، إلا أن ذلك لم يمنع 1720 قيادة محلية من الشعور بالقلق والترقب حالياً حول مستقبل بقائهم فى مقاعدهم وسط تخوف من التضحية بهم لصالح قيادات إخوانية، خاصة مع الاستعدادات المكثفة لحزب الحرية والعدالة لحصد أغلب المقاعد فى انتخابات المجالس المحلية المقبلة قبل عام من انطلاقها رسمياً، حيث يستعد الإخوان لانتخابات المحليات التى يتوقع أن تكون خلال عام على الأكثر ويتحرك نواب الحرية والعدالة فى دوائرهم، مستغلين حل المجلس لاختيار أكثر من 50 ألف مرشح لمقاعد المجالس المحلية.

منذ أن دخل الدكتور محمد مرسى مرشح الجماعة قصر العروبة رئيساً للجمهورية لم تنقطع الاتصالات بينهما على عكس ما كان يتوقع ويترقب الكثيرون فقد ظنوا أنه بمجرد وصول مرسى إلى سدة الحكم فإنه سيطيح على الفور الجنزورى وحكومته، إلا أن هذا لم يحدث، واللافت أن الجلسة المفاجئة التى جمعت بين مرسى الجنزورى والمشير طنطاوى قبل أن يحلف اليمين كانت على ما يبدو لتقريب وجهات النظر بين الطرفين برعاية المشير، وعلى ما يبدو فإن هذا اللقاء كان موفقاً ونجح الجنزورى بما يمتلك من خبرات فى إقناع مرسى بأنه الرجل الذى يبحث عنه لتنفيذ برنامجه الذى تعهد به للقضاء على الأزمات والمشكلات اليومية التى يعانى منها المواطنون.

◄ مرسى يحاصر مبارك ويعيد فتح قضية قتل المتظاهرين.. الرئيس يشكل لجنة لتقصى الحقائق وافتتاح مقرين لديوان المظالم
◄ أخطر 10 تقارير قدمها الجنزورى للرئيس فى اجتماع الـ7 ساعات.. رئيس الوزراء قدم خطة الـ100 يوم لاستعادة الأمن والاقتصاد
◄ قسم شرطة مدينة نصر تحت حصار المحامين.. 18 مصاباً فى معركة مع الضباط.. النقابة تهدد بمظاهرة مليونية للرد على اعتداءات الشرطة
◄ تفاصيل خطة "الحرية والعدالة" لاكتساح المحليات
◄ قتلة طالب السويس: لا ننتمى لأى جماعة ولكن اتفقنا على تطبيق حدود الله
◄ الضباط الملتحون لوزير الداخلية: رئيسك "ملتحى" فكيف تمنعنا من إطلاق اللحية؟
◄ الهدوء يسيطر على التحرير وانسياب بالمرور رغم استمرار الاعتصام
◄ لجنة لإدارة مصانع كليوباترا بعد تراجع أبو العينين عن تسديد المرتبات
◄ الفيفا يسمح للاعبات كرة القدم بارتداء الحجاب

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/ahram.png

تأكيداً لبدء تنفيذ تعليمات الرئيس محمد مرسى إلى رؤساء الأحياء بالنزول إلى الشوارع، ومتابعة نظافتها بأنفسهم، وصرح المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية، بأنه تم بالفعل البدء فى تنفيذ البرامج والخطط لإزالة المخلفات الصلبة، وأنه سيتم رفع تقارير لرئيس الجمهورية عن مستوى الأداء والإنجاز.

وأوضح الوزير، أن هناك اتجاها لإنهاء التعاقد مع الشركات الأجنبية العاملة فى مجال النظافة، نظراً للمخالفات العديدة التى ارتكبتها، وعدم تنفيذ العقود المبرمة.

مع افتتاح أول مقرين لديوان المظالم اليوم بقصرى عابدين والقبة، أكد خبراء ومختصون أن نجاح هذه المبادرة ـ الشبيهة بمبادرة سابقة أطلقها الرئيس الراحل أنور السادات يتوقف على آليات تنفيذها وكان الدكتور ياسر على القائم بأعمال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية قد أكد أن قرار الرئيس محمد مرسى بافتتاح قصرين لديوان المظالم مجرد بداية، تمهيداً لأن يكون له مقر فى كل مدينة لتلقى شكاوى المواطنين ووصفت إيناس مكاوى الوزير المفوض بجامعة الدول العربية المبادرة بأنها جيدة من رئيس مدنى منتخب يعى أن هناك مشكلات كبيرة يعانى منها المواطن وتحتاج إلى جهاز تابع للرئيس لحلها سريعاً دون دخول فى البيروقراطية الحكومية.

وأضافت أن دولاً عدة استطاعت الارتقاء بأحوال مواطنيها باستحداث آليات تعود مرجعيتها إلى صاحب القرار مباشرة مشددة على الحاجة الماسة للديوان فى ظل غياب مجلس الشعب ووجود فراغ تشريعى، وبالتالى يمكن للديوان أن يعمل بأذرع متعددة وبقنوات مفتوحة مع المواطنين وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى العاملة على الأرض لرد الحقوق وإرساء العدالة.

◄ اتجاه لإنهاء التعاقد مع الشركات الأجنبية وتولى الأحياء مسئولية النظافة
◄ خبراء: نجاح مبادرة ديوان المظالم يتوقف على آليات تنفيذها
◄ وقفة الأغلبية الصامتة بمدينة نصر تهتف لا لسيطرة الإخوان
◄ الزمر يطالب بتنحى رموز النظام السابق
◄ فى التحرير.. جمعة صلاحيات الرئيس لم يحضر أحد
◄ تظلمات المواطنين تتحول من مقر الرئاسة إلى عابدين والقبة من اليوم
◄ 45 مليون يورو استثمارات فرنسية فى مصر

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/akhbar.png

فى خطوة هى الأولى من نوعها دعا الدكتور محمد عبد القوى، وكيل مؤسسى حزب التحرير الإسلامى لإنشاء دولة الخلافة الإسلامية، قائلاً خلال حواره بالجريدة نسعى لإحياء الخلافة الإسلامية من القاهرة، ناصحاً الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية إلى الرجوع عن وعوده بدولة مدنية.

وأوضح عبد القوى، أن فكرة تطبيق الخلافة ستتم عن طريق تغيير المجتمعات البائدة والتى تتخذ من الكفار أنصارًا لهم، كما أشار إلى أن الخلافة الإسلامية ستعمل على توحيد جميع المسلمين فى شتى الأرض، مؤكداً أن الخلافة الإسلامية تعمل على دعوة العالم كله إلى الدعوة إلى سبيل الله بالحكمة والموعظة الحسنة والعمل على أن تكون كلمة الله هيا العليا.

◄ ميليشيات الترهيب خلف نساء مصر بالشوارع
◄ رئيس الوزراء الجديد يؤخر التشكيل الوزارى
◄ الرعب مازال يسكن أبو كبير ويحلق فوق السويس
◄ الشعب يريد "سوبر مان"
◄ الجمعية التأسيسية تحدد صلاحيات الرئيس وطريقة محاكمته

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/masry.png

أجرت الجريدة مغامرة صحفية بالصور ترصد خلالها كيفية تحويل التراب إلى ذهب فالطريق إلى الكنز المدفون يبدأ من موقف عشوائى بالخرطوم ومقاول ترحيلات أنقل 500 مواطن يوميا إلى وادى العشار والكثير منهم يعودون مليونيرات، كما أن الخرطوم قننت التنقيب عن الذهب فاندفع مئات الآلاف إلى الصحراء، مما خلق مجتمعات جديدة أتت باقتصاديات تدر أرباحًا هائلة.

طالب السلفيون الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بالموافقة على إدراج مبادئ الشريعة الإسلامية كمصدر للتشريع فى الدستور الجديد بشرط إضافة جملة «وعلى المشرع أن يستند إلى مصادر المذاهب الإسلامية الأربعة فى وضع القوانين» فى نهاية المادة الثانية.

وقال الدكتور يونس مخيون، عضو اللجنة العليا لحزب النور، عضو الجمعية التأسيسية، إن حزبه لن يتنازل عن وضع تفسير لكلمة مبادئ، مؤكداً أن السلفيين ينتظرون غداً «الأحد» رداً من شيخ الأزهر على طلب الحزب.

◄ خطباء الجمعة يشنون حملة على الإعلام ويتهمونه بـ زرع الفتنة
◄ السلفيون يشترطون إضافة المذاهب الأربعة إلى الدستور للموافقة على مبادئ الشريعة
◄ الصحة تعلق تحرير أسعار الدواء بعد تهديدات الشركات بوقف الإنتاج
◄ الإخوان تكلف أعضاءها بالنزول إلى الشارع للمساعدة فى تنفيذ وعود مرسى
◄ عمرو موسى: مصر تقيله ويصعب تطبيق حكم دينى فيها
◄ مفتى الجمهورية: زواج ملك اليمين حرام شرعاً

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/sherok.png

نفى الشيخ ياسر برهامى، النائب الأول لرئيس الدعوة السلفية، ما نشر على لسان القيادى السابق ثروت الخرباوى، عن وجود مفاوضات بين قيادات بالإخوان والسلفية للعدول عن الفتوى التى صدرت بشأن عدم جواز تولى قبطى لمنصب نائب رئيس الجمهورية.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"الجريدة" ليس هناك أية مفاوضات، ونحن نقبل أن يكون الأقباط مشتركين فى مؤسسة الرئاسة، كمستشارين وليس كنواب للرئيس يقومون مقام رئيس الجمهورية حال غيابه أو عجزه.

وفيما تردد حول حسم النقاش حول المادة الثانية للدستور، قال برهامى: "إن المادة الثانية لم تطرح للنقاش بعد داخل الجمعية التأسيسية للدستور، وأن هذه المادة سوف تناقش بعد غد الاثنين".

قال المستشار عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، أنه تلقى رسالة تهديد باغتياله هو والرئيس محمد مرسى، كما تلقى رسائل تهديد بنزع وإشعال فتيل الحرب الأهلية فى مصر، مشدداً على أن رجال اللواء عمر سليمان والفريق أحمد شفيق مازالوا موجودين فى الأجهزة السيادية، وأنهم يمكنهم التجسس على الرئيس.

وأوضح سلطان خلال حواره بــ"الجريدة" أنه لا يستبعد لجوء أشخاص أوجهات إلى التخطيط لانقلاب عسكرى واغتيال الرئيس، لافتا إلى أن النتيجة فى هذه الحالة ستكون صفر، مشيرا إلى أنه لن يحدث صدام بين المجلس العسكرى والرئيس، بشرط أن يستبعد المجلس مستشارى السوء الذين كانوا يبيتون على عتباته، على حد وصفه.

◄ 22 مصاباً من الشرطة والمحامين فى موقعة مدينة نصر
◄ 5 مطبات على طريق مرسى إلى الرئيس القادم
◄ الغموض يحيط بمشاورات تشكيل الحكومة الجديدة
◄ المتهممون فى "حادث السويس": عرفنا بمقتل الشاب من الإعلام
◄ وزير التعليم العالى: اختبار القدرات اليوم.. وجامعيون: ممتنعون حتى تحقيق مطالب "هيئات التدريس"