المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عناوين الصحف في مصر اليوم السبت 30/6/2012


محمد كمال المحامي
06-30-2012, 10:21 AM
مرسى يؤدى اليمين أمام "الدستورية" اليوم..


الباز: الثورة هى المهمة الأولى للرئيس المنتخب..


تعيين الروينى مساعدا لوزير الدفاع بعد بلوغه السن القانونية



الرئيس المنتخب يؤدى اليمين أمام الدستورية.. وتصريحات الجمل بأنه لا يجوز مقاضاة المجلس العسكرى بتهمة إهدار المال العام فى انتخابات البرلمان، كانت هذه أبرز العناوين والمانشيتات التى طالعتنا بها صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت.

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/7thdaydigital.png

يؤدى الرئيس المنتخب، الدكتور محمد مرسى، اليمين الدستورية اليوم، أمام الجمعية العمومية لقضاة المحكمة الدستورية العليا بمبناها بكورنيش المعادى، وذلك بعد رفض قضاة المحكمة الانتقال إلى أى مكان آخر خارج المحكمة لأداء القسم.

يأتى هذا بعد مشاورات قانونية أجراها الرئيس مرسى مع عدد من الخبراء والفقهاء القانونيين، وذلك للخروج بشكل قانونى سليم من مأزق مطالبة الثوار والقوى السياسية المختلفة أداء الرئيس اليمين الدستورية أمام نواب البرلمان "المنحل".

من ناحية أخرى أخطر النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، البنك المركزى المصرى لتنفيذ العقوبات المالية على 25 شخصية من رموز النظام السابق الصادر ضدهم أحكام فى قضايا جنائية، ومصادرة ما قد يكون لهم من أموال وحسابات فى البنوك داخل البلاد، هذا وقد تم بالفعل تنفيذ بعض العقوبات المالية وتوريدها لخزانة الدولة.

◄ التحرير يطالب مرسى بإعادة البرلمان وإلغاء "الإعلان المكمل" والإفراج عن المعتقلين
◄ الأمن يواصل جهوده لضبط "ونيس" و"النور": النائب لم يهرب إلى الخارج
◄ نتانياهو يشترط لقاء عباس للإفراج عن النشطاء الفلسطينيين
◄ 300 ألف تقدموا للحج.. والقرعة 14 يوليو
◄ "مرسى" وموظفو الرئاسة يخضعون للحد الأقصى للأجور فى يوليو

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/ahram.png

أجرت الصحيفة حوارا مع العالم الكبير الدكتور فاروق الباز، الذى أكد أن الوفاق وإطلاق طاقات الثورة هى المهمة الأولى للرئيس المنتخب من قبل الشعب الدكتور محمد مرسى، مشيرا إلى أن الثورة المصرية ولدت والآن تحبو وخلال عشر سنوات تمشى وتنطلق، وأن زلزال الثورة حاليا بمرحلة التوابع.

أكد مايكل بوزنر، مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون لشئون الديمقراطية وحقوق الإنسان أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما أشار فى تهنئته للرئيس محمد مرسى إلى ضرورة احترام الحقوق العالمية لجميع المواطنين، وقال بوزنر حول وضع الأقباط فى مصر فى ظل حكم الإسلاميين، إن الولايات المتحدة الأمريكية ترى ضرورة وجود صوت للأقباط فيما يخص كتابة الدستور الجديد، مشيرا إلى أن الشهور القليلة المقبلة سوف تشهد مناقشات جديدة حول معايير حقوق الإنسان ضمن مراجعة شاملة لكل العلاقات الثنائية مع مصر بما فيها مسألة المساعدات.

◄ بان كى موى يجرى محادثتين هاتفيتين مع مرسى وطنطاوى
◄ إصابة العشرات فى جمعة "لحس الكوع" بالسودان
◄ انخفاض ملحوظ فى درجات التفاضل والميكانيكا بالثانوية
◄ 1.7 مليار دولار لإنشاء مجمع أسمدة بالوادى الجديد
◄ المنتخب يتمسك بالأمل فى بانجى وإيطاليا تحتفل ببلوغ نهائى اليورو

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/akhbar.png

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية إحالة كشوف الناخبين المتخلفين عن الحضور بالامتناع عن التصويت فى انتخابات الرئاسة والذين بلغ عددهم حوالى 24 مليون مواطن بلغ إجمالى الغرامات المستحقة عليهم حوالى 2 مليار و400 مليون جنيه، ما أثار الكثير من الجدل حول تطبيق عقوبة الغرامة على الممتنعين والكثير من التساؤلات حول طريقة تحصيلها بالخصم من الرواتب أو عند تجديد البطاقات الشخصية وغيرها.

يتم خلال أيام إعلان التشكيل الوزارى الجديد وما زالت المفاوضات جارية حول اختيار رئيس الوزراء، ويعد الدكتور محمد البرادعى رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية السابق ومؤسس حزب الدستور الأقرب لتولى المنصب، ووضع البرادعى شروطا لقبوله المنصب تمثلت فى قيامه باختيار 50% من أعضاء حكومته، وأن يتم اتخاذ الوزراء على أساس الكفاءة وليس الأكثرية الحزبية.

◄ "الإخوان" تعدل الموازنة وتخصص مبالغ لتثبيت المؤقتين بعد اكتشاف 25 مكافآت وهمية
◄ الأحزاب المدنية فشلت فى توحيد صفوفها فى مواجهة الإخوان
◄ "النور" يسعى لتولى وزارات التعليم والصحة والأوقاف والإخوان يتمسكون بها
◄ مدينة جديدة تستوعب 2 مليون مواطن شرق بورسعيد
◄ استبعاد تمثيل 3 أحزاب من التشكيل الحكومى الجديد
◄ نتيجة الثانوية العامة منتصف يوليو
◄ الكنيسة ترشح إسكندر وجورجيت وساويرس نوابا للرئيس عن الأقباط

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/masry.png

علمت الجريدة أن إحالة اللواء حسن الروينى، قائد المنطقة المركزية عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة للمعاش وتعيينه مساعد وزير الدفاع جاء لبلوغه السن القانونية، وأكدت مصادر مطلعة أن القانون العسكرى يحتم إحالة الضابط الذى يبلغ سن التقاعد للمعاش، لافتا إلى أن تولى اللواء الروينى منصب مساعد وزير الدفاع جاء للاستفادة من خبراته الكبيرة.

أجرت الصحيفة حوارا مع المستشار محمد حامد الجمل والذى شدد على أنه لا يجوز مقاضاة المجلس العسكرى بتهمة إهدار المال العام فى انتخابات البرلمان لعلمه بعدم دستورية القانون الذى تم إجراء الانتخابات على أساسه، وذلك لانتفاء نية العمد واشتراك الأحزاب فى الضغط على العسكرى بحشد المليونيات ليخرج هذا القانون بهذه الصيغة، وأضاف: لو تدخل الرئيس فى الحكم أو تم حل الثلث فقط يصبح شغل عافية ووقتها ستصبح كل القوانين الصادرة عن هذا البرلمان خلال الـ3 سنوات القادمة غير دستورية ويمكن الطعن عليه، مؤكدا أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة لن يتراجع عن الإعلان الدستورى المكمل، مشيرا إلى أنه لو تم حل مجلس الشعب فقط ولم يتم الالتزام بحكم الدستورية ستصبح كل القوانين الصادرة غير دستورية لأنها باطلة، لافتا إلى أنه لا يحق لرئيس الجمهورية إعادة محاكمة مبارك ورموز نظامه فى القضايا التى فصل فيها القضاء.

قالت المستشارة تهانى الجبالى، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، فى حوارها للجريدة، إنها تشعر بالأسف لحديث البعض عن إعادة النظر فى الأحكام القضائية، مشددة على أن أعتى الديكتاتوريين فى مصر لم يفعلوا ذلك، وأضافت: إن الرئيس الجديد عليه أن يقرأ صلاحياته جيداً، لأنه ليس من بينها إعادة النظر أو تعديل أو تعطيل حكم قضائى، فإما أن يصبح رئيسا ممثلاً للدستور والقانون، وإما أنه يرغب فى دولة على مقاسه يستطيع من خلالها اختراق العدالة واستقلال القضاء، مؤكدة أنه إذا أقدم مرسى على حل المحكمة الدستورية سيحاكم بتهمة الخيانة العظمى، مشددة على أنه يجب ألا يبدأ الرئيس عهده بعدم احترام حكم قضائى ولا وضع خاص للجيش.

◄ نجل عمر عبد الرحمن: نثق فى وعد الرئيس مرسى بالإفراج عن والدى
◄ "التأسيسية" تتجه لإقرار النظام الرئاسى المختلط وإلغاء نسبة العمال والفلاحين
◄ اجتماع طارئ للإخوان للرد على تصريحات قائد شرطة دبى ضد الجماعة
◄ الجنزورى يخطط لتطوير العشوائيات فى اجتماع اللحظات الأخيرة
◄ مجزرة فى سوريا و222 قتيلا فى 48 ساعة

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/sherok.png

قال الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، إنه تم الاتفاق مع الإخوان على حذف كلمة "مبادئ" من نص الشريعة فى الدستور، مشيرا إلى أنه لو أيدت الدعوة السلفية هذا الاقتراح فى البداية لكانت خسرت الشارع مثلما خسره الإخوان.

وأوضح برهامى أنه ليس من حق "العسكرى" حل البرلمان، مشيرا إلى أن منطوق حكم "الدستورية" يختلف عن حيثياته.

وعبر برهامى عن عدم وجود مانع من إقامة علاقات جيدة مع إيران بشرط التزامها الخطوط الحمراء، لافتا إلى أن البرادعى ليس رجل المرحلة ليكون رئيسا لمجلس الوزراء.

◄ القاعة الكبرى بـ"الدستورية" تشهد حلف اليمين اليوم
◄ الجيش يحتفل اليوم بتنصيب الرئيس
◄ مرسى يعود إلى التحرير رئيسا
◄ الطالبة البريطانية التى تعرضت للتحرش: كدت أموت
◄ اتجاه إلى إعادة النظر فى نظام كوبونات الوقود