المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عناوين الصحف الرئيسية في مصر اليوم 27/6/2012


محمد كمال المحامي
06-27-2012, 07:49 AM
شفيق: لم أهرب وسأعود لتأسيس حزب سياسى..


ممدوح شاهين: الرئيس صاحب القرار فى تحديد الجهة التى سيؤدى أمامها اليمين الدستورية..


أبو العز الحريرى: استقالة الرئيس من جماعة الإخوان خداع



"البرادعى" و"الببلاوى" و"العقدة" يرفضون الحكومة.. واتجاه للإبقاء على "الجنزورى"، خلال لقائه بقيادات الشرطة.. مرسى يؤكد حرصه على إعادة الأمن بالشارع المصرى فى أقرب وقت، الأحزاب الإسلامية ترحب بتأجيل البت فى تشكيل "التأسيسية"، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الأربعاء.

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/7thdaydigital.png
علمت الجريدة أن هناك اتجاها للإبقاء مؤقتا على الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء فى الحكومة بعد أن يحلف الرئيس محمد مرسى اليمين الدستورية، بعد تعثر المفاوضات مع كل من الدكتور محمد البرادعى، والدكتور حازم الببلاوى نائب رئيس الوزراء السابق، وفاروق العقدة محافظ البنك المركزى، وأرجعت المصادر أن المحادثات مع صندوق النقد الدولى التى قادتها حكومة الجنزورى تدعم الاتجاه للإبقاء مرحليًا عليه، إلى حين التوافق على شخصية مستقلة تحوز الإجماع الوطنى.

قضت محكمة القضاء الإدارى، أمس، برئاسة المستشار على فكرى نائب رئيس مجلس الدولة، بوقف تنفيذ قرار وزير العدل منح أعضاء الشرطة العسكرية وأفراد المخابرات الحربية سلطة الضبطية القضائية لغير العسكريين، فى بعض الجرائم التى ينص عليها قانون العقوبات.

◄ إحالة رئيس أمن الدولة المنحل للجنايات فى إعدام الأرشيف
◄ "الجنزورى" يبحث توفير البنزين خلال الشهرين المقبلين
◄ الرئيس المنتخب يؤدى اليمين أمام المحكمة الدستورية العليا
◄ الجيش الإسرائيلى ينشر أنظمة رادار على طول الحدود المصرية
◄ مؤشر البورصة يواصل ارتفاعه لليوم الثالث بعد انتخاب مرسى
◄ المخابرات البريطانية: انتفاضات "الربيع العربى" فتحت مناطق جديدة لـ"القاعدة"

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/ahram.png
أكد الدكتور ياسر على، القائم بأعمال المتحدث الإعلامى باسم الرئيس المنتخب، أن الرئيس مرسى أكد حرصه على إعادة الأمن للشارع المصرى فى أقرب وقت حتى يشعر المواطن بالاستقرار، وذلك بعد لقاء الرئيس بقيادات الشرطة، والتى أكدت بذل قصارى جهدها لتقديم صورة مضيئة عن دورها فى خدمة رجل الشارع، ويعود الأمن والأمان إلى ربوع الوطن.

أكد الدكتور طارق البشرى، الفقيه الدستورى، أن الحكم الذى صدر بحل مجلس الشعب لا يعطى المجلس العسكرى الحق فى إصدار إعلان دستورى مكمل، كما أنه ليس له الحق فى إصدار أى تشريع لأنه فقد الحق بعد تشكيل مجلس الشعب.

◄ مصدر مسئول برئاسة الجمهورية: الرئيس المنتخب يناشد عدم نشر إعلانات التهنئة وتعليق صوره بالمصالح الحكومية
◄ عبد المجيد يقترح أداء الرئيس اليمين الدستورية فى قصر الرئاسة
◄ رئيس نادى القضاة: استحالة إعادة البرلمان
◄ بطرس غالى يطالب الرئيس بالاهتمام بقيم المواطنة

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/akhbar.png
أكد اللواء ممدوح شاهين، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أن اختيار الجهة التى سيؤدى الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى اليمين الدستورية أمامها هو قرار الرئيس نفسه، مشيرا إلى أن الإعلان الدستورى المكمل واضح، وسارٍ ولم يتم إلغائه، ونفى شاهين بشدة وجود مفاوضات بين المشير طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة والدكتور سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب السابق، لحل أزمة حكم المحكمة الدستورية بشأن بطلان البرلمان.

اعتبر أبو العز الحريرى، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، أن استقالة الدكتور ‬محمد مرسى رئيس الجمهورية، من حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان نوع من الخداع*، ‬لافتا إلى أنه جاء وفقا لبرنامج الجماعة وحاملا لكل الخلفيات السياسية والفكرية لجماعة الإخوان المسلمين.

◄ تعقّد أزمة أداء اليمين بعد تأجيل قضية حل البرلمان
◄ ‬يونس*: ‬لا مساس بحقوق العاملين بـ"كهربة" الريف الملغاة ونقلهم للقابضة
◄ اجتماعات يومية لحكومة الإنقاذ برئاسة الجنزورى

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/masry.png
تدرس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية إعداد تقرير عن العملية الانتخابية، بكل تفاصيلها، تمهيدا لتقديمه إلى لجنة تشرف على الانتخابات فى المستقبل، وأكد المستشار حاتم بجاتو، أمين عام اللجنة العليا للانتخابات، نيته إعداد تقرير واف بكل ما شهدته العملية الانتخابية.

أعلن القائم بأعمال المتحدث الإعلامى لرئاسة الجمهورية، الدكتور ياسر علي، أن الرئيس محمد مرسى ناشد كل من يريدون تهنئته بأن يكتفوا بإرسال برقية إلى رئاسة الجمهورية بدلا من الإعلانات المكلفة، على أن يوجهوا أموال تلك الإعلانات لخدمة الصالح العام.

◄ "مرسى" لوزير الداخلية: لا بد أن نفتح صفحة جديدة وأرفض ما يسمى "تطهير الشرطة"
◄ أبو إسماعيل: سأتظاهر ضد مرسى إذا أبقى على "الإعلان المكمل"
◄ مرسى يصر على أداء صلاة الفجر فى المسجد والحرس يضع سيناريوهات لتأمينه

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/sherok.png
رحب حزب النور السلفى بقرار المحكمة الإدارية تأجيل البت فى الطعن المقدم على تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور إلى شهر سبتمبر المقبل، مؤكدا أن قرار التأجيل سيعطى فرصة لإحداث حالة توافق وطنى.

نفى المرشح الخاسر فى سباق رئاسة الجمهورية، الفريق أحمد شفيق، ما أشيع حول نبأ هروبه من مصر إلى الإمارات، فيما أكدت مصادر أمنية بالمطار، أن شفيق سافر بشكل طبيعى، ولا يوجد ما يمنعه من مغادرة البلاد، وقال شفيق: "أنا لم ولن أهرب"، مؤكدا أنه سيعود خلال أسبوعين ليبدأ فى تأسيس حزب جديد.

◄ العريان ينفى اختياره رئيسًا لـ"الحرية والعدالة"
◄ "الجيولوجيا" ترسم البسمة على وجوه طلاب الثانوية
◄ الرئيس يلتقى المصابين وأسر الشهداء
◄ جنى الأرباح من المكاسب التاريخية التى حققتها البورصة أمس الأول