المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عناوين الصحف الرئيسية اليوم 7/6/2012


محمد كمال المحامي
06-07-2012, 07:56 AM
" مفوضى الدستورية": شفيق خارج سباق الرئاسة..


الجنزورى: إجازة رسمية يومى الانتخابات والمواصلات مجاناً..


"أبو الفتوح": لن أترشح للرئاسة إذا أعيدت الانتخابات

أزمة التأسيسية تتجه إلى الانفراج، "المركزى": 300 مليون دولار ارتفاعاً فى الاحتياطى النقدى، حيثيات محاكمة القرن: العادلى لم يتحرك لحماية المتظاهرين السلميين، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الخميس.

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/7thdaydigital.png

أعلن نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا والمتحدث الرسمى باسمها المستشار ماهر سامى، أن المحكمة حددت 14 يونيو الجارى لنظر الطعن المحال إليها من لجنة الانتخابات الرئاسية على قانون" تنظيم مباشرة الحقوق السياسية، والمعروف إعلاميا بـ" قانون العزل السياسى"، إن المحكمة ستنظر فى ذات الجلسة الطعن المحال إليها من المحكمة الإدارية العليا بشأن عدم دستورية بعض نصوص قانون مجلس الشعب، فيما أكدت مصادر للجريدة، أن هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية، انتهت فى تقريرها إلى عدم دستورية قانون العزل، لما تضمنته من تطبيق عقوبة العزل بغير حكم قضائى يضمن حق الدفاع.

أودع المستشار أحمد رفعت، رئيس محكمة الجنايات، حيثيات الحكم فى قضية قتل المتظاهرين، والتى قضى فيها بالمؤبد على الرئيس السابق ووزير داخليته وبراءة 6 من قيادات الداخلية، وأكدت حيثيات الحكم أن الرئيس السابق ووزير داخليته علما بالأحداث، فأحجم أولهما عمدا عن اتخاذ الإجراءات المناسبة لحماية المتظاهرين والحفاظ على مصالح الوطن، أما العادلى فإنه لم يتحرك لحماية المتظاهرين السلميين.

◄ براءة 13 ضابطا وأمين شرطة من تهمة قتل المتظاهرين بكرداسة وإمبابة
◄ هدوء فى التحرير قبل "جمعة الإصرار" غداً
◄ "الخطة والموازنة": عجز الموازنة 135 مليار جنيه والدين العام بلغ تريليونا و3 مليارات
◄ ضبط 3 قضاة مفصولين لمحاولتهم اقتحام دار القضاء
◄ الحالة الصحية للرئيس السابق تدخل مرحلة الخطر
◄ "أبو مرزوق" يزور مكتب الإرشاد للاطمئنان على بديع
◄ الخارجية: 100 ألف مصرى صوتوا فى الخارج فى انتخابات الإعادة

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/ahram.png

أكد الدكتور أحمد كمال أبو المجد، وزير الإعلام والشباب الأسبق، رئيس المجلس القومى، خلال حوار أجرته معه الجريدة، أن هناك حالة من الارتباك التى نعيشها، نتيجة تذبذب التصريحات التى تصدر واختلاف المواقف كل ثانية، وأضاف معلقا على منطوق الحكم على مبارك، أنه مبالغ فيه، وذلك نتيجة عدم انتشار الثقافة القانونية حتى بين كبار المثقفين، ولكنه خيبة وقلة كفاءة.


قال الدكتور عمرو حمزاوى، رئيس حزب مصر الحرية، إنه يعمل حاليا مع فريق قانونى وسياسى لإعداد قانون لإنشاء لجنة ذات صفة قضائية للحق والعدل والإنصاف، وأكد أن الهدف هو إعادة التحقيق، ومحاكمة مبارك ومعاونيه دون اللجوء إلى قوانين استثنائية، ومحاسبة النظام السابق على الانتهاكات التى ارتكبها بحق الشعب.

◄ مبارك يتعرض لحالة من الهلوسة وعدم القدرة على الحركة
◄ الجنزورى: انخفاض الدين الخارجى وارتفاع الاحتياطى النقدى وإيرادات الدولة
◄ مرسى يتعهد بإنهاء الظلم
◄ استمرار الاعتصامات بالتحرير وغلقه أمام حركة السيارات
◄ مقتل وإصابة أكثر من 100 شخص بأفغانستان

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/akhbar.png

أعلن الدكتور فؤاد النواوى، وزير الصحة* ‬والسكان، أن أهم ملامح مشروع قانون التأمين الصحى الجديد، هى أنه سيتم تطبيقه على جميع المصريين تدريجيا*، ‬وأن تكفل الدولة* ‬غير القادرين، وفصل التمويل عن الخدمة وربطه بمؤشرات الأداء، وإتاحة ودعم حرية المؤمن عليه فى اختيار مقدمى الخدمة الطبية، سواء القطاع الحكومى أو الخاص المدرجان بالتأمين الصحى*.

أوشكت أزمة تشكيل الجمعية التأسيسية* ‬لإعداد الدستور، على الانفراج قبل ساعات من لقاء المشير طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى القائد العام للقوات المسلحة اليوم، مع رؤساء الأحزاب والقوى البرلمانية*، ‬جاء هذا التطور بعد سلسلة من اللقاءات التى عقدتها الأحزاب والقوى السياسية طوال يوم أمس، بعد أن استشعرت جميع الأحزاب خطورة الموقف*.

◄ مرسى: احذر من التزوير.. شعبنا كله سيثور
◄ أبو الفتوح: لن أترشح إذا أعيدت الانتخابات
◄ صباحى يقود مسيرة حاشدة لمنزل خالد سعيد
◄ فاروق سلطان: انتخابات الإعادة فى موعدها

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/masry.png

ارتفع الاحتياطى الأجنبى لدى البنك المركزى، بنحو 300 مليون دولار، نهاية مايو الماضى، ليصل إلى 15.5 مليار دولار، ويعتبر ارتفاع الاحتياطى النقدى الثانى من نوعه، بعد أن شهد زيادة لأول مرة نهاية إبريل الماضى بنحو 100 مليون دولار.

أكد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح السابق فى انتخابات الرئاسة، أنه إذا تمت إعادة انتخابات الرئاسة مرة أخرى بعد تطبيق قانون العزل السياسى على فلول النظام السابق، فإنه لن يترشح مجددا فى ظل الظروف والمعطيات الحالية، وسوء إدارة العملية الانتخابية.

◄ الحريرى: الانتخابات ليست حقيقية والثورة هى الحل
◄ 100 ألف يدلون بأصواتهم فى "الإعادة" منهم 30 ألفا بالسعودية
◄ "فيسك": شفيق قد يحقق فوزه بأصوات مزورة فى الصعيد
◄ "حملة صباحى": لم يطلب من مرسى التنازل أو تعيينه نائبا

http://www1.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/sherok.png

أعلن المستشار ماهر سامى، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، أن المحكمة حددت جلسة 14 يونيو الجارى، لبدء نظر دستورية قانون العزل، المحال إليها من اللجنة العليا للانتخابات، وذلك بهدف تسريع وتيرة نظر القضية قبل إجراء الجولة الثانية من الانتخابات، وأوضحت المصادر أن هناك رأيين قانونيين يتنازعان حول قانونية قرار اللجنة بإحالة قانون العزل إلى المحكمة.


أعلن رئيس الوزراء، الدكتور كمال الجنزورى، اعتماد يومى الانتخابات إجازة رسمية فى الدولة، كما أن وسائل المواصلات العامة ستكون المجان خلال الأيام الأربعة التى تسبق يومى الانتخابات.

◄ الإخوان والسلفيون يرفضون مهلة" توفيق أوضاع التأسيسية"
◄ البرلمان: مصروفات مكتب وزير 200 ألف جنيه يومياً
◄ الميدان يستعد لجمعة "القصاص والفرصة الأخيرة"
◄ مصادر: احتمالات إعادة الانتخابات واردة