المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخر اخبار الصحف المصرية اليوم 7/5/2012


محمد كمال المحامي
05-07-2012, 08:16 AM
قانون الرؤية الجديد يحدد حضانة الأم


بـ"7 سنوات للولد و9 سنوات للبنت"..


إلغاء بطاقات التموين لمن يزيد دخلهم الشهرى على 1500 جنيه


لأول مرة منذ الثورة.. ارتفاع احتياطى النقد الأجنبى

"وكيل الشعب": تقليل صلاحيات الرئيس بإعلان دستورى مكمل أو تعديل دستور 71.. عطية: قانون جديد لحق الانتفاع بالأراضى المتعدى عليها.. إلغاء الدعم عن بنزين 95.. كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الإثنين.

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/7thdaydigital.png

كشف الدكتور جودة عبد الخالق، وزير التموين والتجارة الداخلية، فى حوار أجرته معه الجريدة، أن مجلس الشعب لا يستطيع إقالة الحكومة، وأن مهمته الرقابة والتشريع دون التدخل فى أعمال الوزراء، طالما أنها وفقا لاختصاصاتهم، واعتراضه على التنفيذ هو تجاوز للمجلس، وأضاف أن مشروع كوبونات البوتاجاز لم يتم تأجيله، حيث أننا نقوم بتنقية ومراجعة البطاقات التموينية التى تم إصدارها فى عهد النظام الفاسد، وسيتم إلغاء البطاقات للأشخاص الذين يزيد دخلهم على 1500 جنيه.

قال نضال عسر، وكيل محافظ البنك المركزى المصرى، إن معدل انخفاض الاحتياطى النقدى قد تقلص كثيرا، ومن المتوقع أن يشهد احتياطى العملات الأجنبية أول ارتفاع له، اعتبارا من شهر مايو2012، بعد 15 شهرا من الانخفاض المتوالى، موضحا أنه ومع استقرار الوضع السياسى والأمنى المتوقع قريبا، سوف تشهد جميع قطاعات الاقتصاد تحسنا ملحوظا.

◄ "المركزى للمحاسبات": مخالفات مالية كبيرة بشركة "عز الدخيلة" فى 2011
◄ القرضاوى: بعض خصوم الإخوان مثل "قوم لوط" و"القردة" و"الببغاوات"
◄ السفير السعودى الوفد المصرى لم يقدم أى اعتذارات للرياض
◄ 42 حزبا وحركة تطالب بالإفراج عن معتقلى العباسية
◄ قانونيون يطالبون العسكرى بإعلان دستورى تكميلى بصلاحيات الرئيس
◄ "خطة الشعب" تتهم الحكومة بإخفاء ملفات التسوية
◄ النيابة تطالب بأقصى العقوبة لـ"عز" فى غسل الأموال

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/ahram.png

تم الاتفاق خلال الاجتماع الذى عقد أمس بين المجلس العسكرى ووفد مجلس الشعب على حل مشكلة الحكومة وتشكيلها فى أقرب وقت، بحيث يتم إجراء تعديل وزارى محدود، وأن ذلك رهنا بالمشاورات التى تجرى بين المجلس العسكرى والبرلمان، على أن تقدم الحكومة إلى مجلس الشعب الموازنة العامة للدولة عن السنة المالية 2012- 2013، فى أقرب وقت ممكن، لتمكين البرلمان من مناقشتها وإقرارها قبل بدء السنة المالية فى أول يوليو المقبل.

وافق مجلس الشعب أمس برئاسة الدكتور سعد الكتاتنى بصفة نهائية على مشروع قانون بتعديل قانون التعليم، لتكون سنة واحدة، ويبدأ تطبيقه على طلاب المرحلة الأولى فى العام ا لدراسى 2012 - 2013، ورفض المجلس خمسة طلبات مقدمة من النواب بإعادة المداولة فى مشروع القانون لإعادته إلى لجنة التعليم لدراسته من جديد.

◄ النيابة العسكرية تفرج عن جميع الإعلاميين بضمان بطاقاتهم
◄ تأجيل نظر الطعن على عدم دستورية قانون انتخابات مجلس الشعب لمدة شهر
◄ أولاند رئيسا لفرنسا بأغلبية 52%
◄ 257 % زيادة فى عدد السائحين خلال فبراير
◄ احتواء أزمة المجندين بالأمن المركزى وفتح طريق القاهرة- الإسماعيلية
◄ الانتهاء من صرف 67 % من قيمة الحوالات الصفراء

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/akhbar.png

أكد المهندس محمود نظيم وكيل أول وزارة البترول، أنه تتم دراسة* ‬توزيع المواد البترولية ببطاقات ذكية* ‬وتوزيع الماكينات على محطات البنزين ووجود حلول للمحطات الموجودة بالأقاليم*، ‬وقال إن هناك لجانا تدرس بعناية تطبيق كوبونات البنزين، والاشتراك مع خبراء الاقتصاد للإطلاع على تجارب دولية إيجابية للوصول لقرار صائب يحد من استنزاف دعم المواد البترولية* .‬

وشدد على ضرورة تغليظ العقوبات على مهربى السلع البترولية، كما* ‬أكد محمود نظيم أن إلغاء الدعم المخصص للبنزين* ‬95* ‬أصبح حتمياً* ‬ولا يمكن الاستمرار فيه فى ظل ارتفاع مخصصات دعم البنزين خلال العامين الماضيين،* ‬وتجاوز نسبة الزيادة حاجز الـ100٪*.

‬وافقت لجنة الاقتراحات والشكاويى ‬بمجلس الشعب أمس، على مشروع القانون المقدم من النائب البدرى فرغلى، بإلزام الحكومة بصرف زيادة* ‬30٪* ‬من الشامل لأصحاب المعاشات اعتبارا من* ‬أول* ‬يوليو القادم، وأكد فرغلى خلال اجتماع اللجنة أمس برئاسة طلعت مرزوق مدى المعاناة التى يعيشها أصحاب المعاشات قائلا*: "‬نحن لا نطلب الزيادة بل نحن نطالب بفوائد أموالنا"، ‬وتساءل هل يمكن لأى إنسان أن يعيش بـ200* ‬جنيه شهريا كمعاش له ولأسرته*"، ‬مشيرا إلى موافقة وزارة التأمينات، وكذلك رئيسة صندوق التأمينات والمعاشات، وأنها ليس لديها أى مانع على أن يتم الصرف أسوة بالعاملين فى أى قطاع.

◄ لجنــــــة قيـــــد الناخبيـن للبابــا تســـتأنف أعمــالها اليـــوم
◄ القوصي* ‬غاب عن الوزارة هربا من عمال المساجد
◄ 3 ‬مليارات جنيه مكاسب البورصة أمس
◄ فى استغاثة لشركات المحمول أزمة السولار تهدد بانقطاع الخدمة والإنترنت

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/masry.png

حذرت لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشعب من المادة 42 من اقتراح تعديل قانون هيئة الشرطة والتى تتكون من 5 بنود، بسبب تناولها موضوع السرية فى الأمور الشرطية، وقال النواب إنه من الممكن استغلال هذه المادة بشكل سيئ من قبل وزارة الداخلية، حيث تنص على أنه "يحظر على الضابط أن يفضى بغير إذن كتابى من وزير الداخلية بمعلومات أو إيضاحات عن المسائل السرية بطبيعتها، أو أن يفشى المعلومات الخاصة بالوقائع التى تتصل بعلمه بحكم عمله" .

قال أشرف ثابت، وكيل مجلس الشعب، نائب حزب النور السلفى، إنه سيتم تقليل صلاحيات رئيس الجمهورية القادم، لجعله قادرا على أداء دوره من خلال مهام محددة، وإقامة مؤسسات الدولة، مشيرا إلى أنه ليس لديه أى حساسيات بإصدار إعلان دستورى مكمل.

◄ هجوم على كمين فى سيناء
◄ قطان: لا ندعم أى مرشح للرئاسة
◄ خطة إلغاء الدعم: توزيع كوبونات "السولار والبنزين" ورفع الأسعار تدريجيا
◄ العليا للرئاسة تؤجل إعلان توزيع الناخبين على اللجان بسبب "نقص القضاة.

http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/sherok.png

أحالت لجنة الاقتراحات والشكاوى مشروع قانون الرؤية إلى اللجنة الدينية، ومجمع البحوث الإسلامية لدراسته وإعادته مرة أخرى، من جانبه قال الدكتور عبد الله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن سن الحضانة فى بعض الدول العربية يصل إلى 15 عاماً، وأن هذه السن هى الأرجح لدى علماء الفقه، وكان النائب حمادة سليمان، مقدم المشروع، قد طالب بانتهاء حق حضانة النساء للأطفال ببلوغ سن 7 سنوات للولد، و9 سنوات للبنت، بحيث يخير القاضى الابن أو الابنة بعد بلوغ هذه السن فى البقاء فى يد الحاضنة دون أجر حضانة.

أعلن وزير التنمية المحلية، المستشار محمد عطية، عن أن الوزارة تدرس مشروع قانون جديد بشأن تعديات البناء على الأراضى الزراعية، على أن تكون الإزالة هى الخيار الأول فى التعامل مع المخالفات البنائية على تلك الأراضي، ويكون حق الانتفاع بالمبنى لمدة 30 سنة هو أسلوب التعامل الاستثنائى وفقا لمعايير محددة.

◄ المحكمة التأديبية تطالب بتشريع ينظم حق إضراب واعتصام العمال
◄ نقابة الأطباء تستعد لتقديم بلاغ ضد بدين بعد فض الاعتصام بالقوة
◄ قوى ثورية: "العسكرى" مسئول عن أحداث العباسية ويسعى لتعطيل نقل السلطة
◄ محمد الظواهرى: لم أحرض على اقتحام "الدفاع" أو الصدام مع الجيش.